• ×

07:58 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

اعتقـــال \"إيرانيين اثنين و5 إيطاليين\" بتهمة تصدير أسلحة إلى \"نظام إيران\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : أعلن مدعي مكافحة الإرهاب أرماندو سباتارو في ميلانو، شمال إيطاليا، اعتقال إيرانيين اثنين وخمسة إيطاليين أمس في إيطاليا بتهمة تصدير أسلحة إلى إيران بشكل غير شرعي ما يشكل انتهاكا للحظر الدولي. وقال سباتارو خلال مؤتمر صحافي: الإيرانيان اللذان أوقفا كانا يعملان لحساب الحكومة الإيرانية.

وأضاف أن إيرانيين آخرين مستهدفين بمذكرات التوقيف في إطار التحقيق نفسه موجودان في إيران. وذكرت الشرطة المالية في بيان أن القضاء الإيطالي أصدر في الإجمال تسع مذكرات توقيف \'\'في حق عصابة من المجرمين كانت تريد تصدير أسلحة ومنظومات أسلحة إلى إيران ما يشكل انتهاكا للحظر الدولي\'\'.

وأضافت القيادة الإقليمية للشرطة المالية في ميلانو، أن \'\'بعض الأشخاص الذين استهدفتهم مذكرات التوقيف يعتبرون أعضاء في أجهزة الاستخبارات الإيرانية\'\'. وقال المدعي سباتارو \'\'إنه تحقيق ينطوي على أهمية استثنائية لأنه يخص المجموعة الدولية\'\'، مشيرا إلى أنه استمر ثمانية أشهر بين حزيران (يونيو) والبارحة الأولى.

وقد حصل انتهاكان نوعيان للقانون، كما قال سباتارو، هما تصدير أسلحة إلى إيران على رغم الحظر الدولي المطبق، وبيع إيران معدات ذات \'\'استخدام مزدوج\'\' أي أن في الإمكان استخدامها كأسلحة. وأتى التحقيق ثماره بفضل الاستخدام الكثيف للتنصت الهاتفي، كما قال سباتارو الذي دافع عن هذه الممارسة التي شكك فيها مشروع قانون أودع البرلمان الإيطالي في الفترة الأخيرة.
وتحدث المدعي سباتارو أيضا عن تعاون مع الشرطة القضائية في برن، لأن أحد الإيطاليين المعتقلين يقيم في سويسرا.
بواسطة : المدير
 0  0  1443
التعليقات ( 0 )