• ×

11:06 مساءً , الإثنين 27 سبتمبر 2021

صحفي امريكي : مقتل بن لادن كذبة كبرى

لا دليلَ ملموسا قدمه الأميركيون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مفيد عثمان شرف : رصدت الصحف البريطانية تصريحات أدلى بها الصحفي الأمريكي المميز (سيمور هيرش ) , الحائز على جائزة (بوليتزر) للصحافة والاعلام ، التي وصف بها التصريحات الرسمية التي رافقت عملية الاقتحام التي انتهت بمقتل زعيم القاعدة ، أسامة بن لادن، بأنها (كذبة كبرى) ؛ وأن تصريحات إدارة الرئيس باراك أوباما حول ما حدث في هذا الشأن ليست بحقيقة.

ووجه الصحفي المميز الذي يبلغ من العمر 76 عاما، وهو من برز عام 1969 بعد ان كشف مجزرة مدينة (ماي لاي) التي قام بها الجيش الأميركية خلال حرب فيتنام. من خلال مقابلته مع صحيفة (الغارديان) البريطانية ، انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الأمريكية لإخفاقها في تحدي البيت الأبيض في كثير من القضايا منها برنامج التجسس لوكالات الأمن القومي، بالاضافه الى الهجمات , بواسطة طائرات بدون طيار واسرار الحرب البارده بين السوفيات واميركا ,وبعد ذلك رفض البيت الأبيض نشر اي صور لجثمان اسامه بن لادن مما زاد الشكوك بإخفاء واشنطن لمعلومات خطيره جدا.

وكشف (هيرش) وفقا لـ "الديلي ميل" إن العملية التي قادتها عناصر من البحرية الامريكيه (سيلز) وتزعم أنها انتهت بمقتل اسامه بن لادن ، والتقرير الذي اذيع ونشر لاتوجد ولو كلمة واحدة فيها حقيقيه او دليل ملموس ، طبقاً ( لديلي ميل) , داعيا لإغلاق . لإغلاق بعض شبكات التلفزة ألأميريكية منها (ان بي سي) و(أيه بي سي), واستبدال 90 في المائة من طواقم التحرير الاعلامي بـ (صحفيين جريئين حقيقيين) لا يخشون مواجهة السلطات في العالم .
1
بواسطة : المدير
 0  0  1017
التعليقات ( 0 )