• ×

05:38 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

معارض صور احتفالا باليوم الوطني بمكتبة الملك عبد العزيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : شهدت معارض الصور الفوتوغرافية التي أقامتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ضمن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني للمملكة هذا العام في ثلاثة من أكبر المجمعات التجارية بالعاصمة الرياض إقبالا كبيرا من الزوار.

وتحكي المعارض مسيرة التطور الحضاري للمملكة طوال العقود الثمانية الماضية والتي تلت تتويج ملحمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه. وتضم المعارض الثلاثة التي بدأت من يوم الجمعة وتستمر لمدة أربعة أيام في عدد من المجمعات التجارية في الرياض ما يزيد عن مائة وعشرين صورة فوتوغرافية منها لقطات نادرة لبعض مناطق المملكة في الماضي مقارنة بما تشهده المملكة من تنمية وازدهار في الوقت الراهن.

المعرض يُعد فرصة مناسبة يطلع من خلالها الزائر على مراحل تطور مسيرة المملكة, ومشاركة أبناء المملكة فرحتهم الغالية بهذه المناسبة وإبراز جهود المؤسس - رحمه الله - في لم شتات المملكة وتوحيدها تحت راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله»

وأوضح مدير إدارة العلاقات الثقافية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة فهد العبد الكريم أن المعرض يُعد فرصة مناسبة يطلع من خلالها الزائر على مراحل تطور مسيرة المملكة, ومشاركة أبناء المملكة فرحتهم الغالية بهذه المناسبة وإبراز جهود المؤسس - رحمه الله - في لم شتات المملكة وتوحيدها تحت راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله». وخصص المعرض ركناً لملوك المملكة متناولا منجزاتهم الوطنية، ويضم صالة للملك عبدالعزيز تحوي صورا ووثائق تحكي تلك الفترة وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأبدى الزوار إعجابهم بما شاهدوه في المعارض من صور فوتوغرافية في شتى المجالات، واصفين جهود مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض في المعرض بالجهد المميز، والذي تجسد في السرد التاريخي والتوثيق لبدايات الدولة السعودية التي وحدها المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومروراً بأبنائه من بعده الذين حملوا راية الإسلام والسلام، مسخرين كل ما في وسعهم لخدمة وطنهم ومواطنيهم والتطوير التنموي الذي شهدته مناطق ومدن المملكة.
1
بواسطة : المدير
 0  0  585
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.