• ×

05:01 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

\"موهبة\" تدعو الطلاب والطالبات للتسجيل إلى برامجها الصيفية المحلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - عبدالله الدرويش - الرياض :

دعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع \"موهبة\" الطلبة والطالبات المتميزين والمتميزات من طلبة الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني ثانوي، لاستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم، والتسجيل في برامجها الصيفية المحلية لعام 1431هـ.
وأبانت \"موهبة\" أن آخر موعد لاستقبال طلبات التسجيل سيكون في 19/3/2010، وذلك عن طريق الموقع الالكتروني لبوابة موهبة www.mawhiba.org.
وتدعو \"موهبة\" أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات لتحفيز الطلاب والطالبات للتسجيل والمشاركة، ليكونوا ضمن 1560 طالبا وطالبة، سيستفيدون صيف هذا العام من 28 برنامجا علميا، في مدن ومناطق مختلفة في المملكة، حيث تستمر من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
ذكر ذلك المشرف العام على البرامج الاثرائية الأستاذ أحمد البلوشي، مبينا \"تنظم \" موهبة\" البرامج الصيفية المحلية بالشراكة مع عدد من الجامعات ومراكز الأبحاث والشركات الرائدة والمؤسسات التعليمية المتميزة، يقوم على تنفيذها نخبة من أعضاء هيئة التدريس والخبراء والمختصين في هذه المؤسسات والمدربين من قبل \"موهبة\" وفق معايير وجودة عالمية\".
وأضاف البلوشي، \"تهدف \"موهبة\" من هذه البرامج إلى تهيئة الطلاب والطالبات لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة، من خلال مساعدتهم على تنمية قدراتهم العقلية والشخصية إلى أقصى حدودها الممكنة، وفق منهجية علمية سليمة\".
وزاد المشرف العام على البرامج الاثرائية \"تساعد برامج موهبة الصيفية المحلية المشاركين والمشاركات على استثمار أقصى طاقاتهم وجهدهم في حدود الإمكانات المتاحة والمدة الزمنية المحددة للبرنامج، وتوجيه هذه الطاقات لبناء المجتمع وتقدمه، وإثارة فضولهم العلمي والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة، وتوسيع خبراتهم في مجالات اهتمامهم وميولهم، إضافة إلى مساعدتهم في التعرف على ميولهم المهنية وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والعمل التعاوني، بجانب تعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي، واكتساب مهارات البحث العلمي والتعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية\".
يشار إلى أن برامج موهبة الصيفية تحتوي على العديد من البرامج، تشمل مهارات التفكير وحل المشكلات، برامج طبية، برامج تقنية، برامج في العلوم الطبيعية، برامج في الهندسة والرياضيات، برامج في الالكترونيات وعلم الروبوت،. كما أن البرنامج سيتضمن مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، الثقافية، الرياضية والترفيهية.
بواسطة : المدير
 0  0  1279
التعليقات ( 0 )