• ×

01:47 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

انفستكورب يستحوذ على 25% من شركة رياضية سعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - أحمد سالم : أعلن صندوق الفرص الخليجية في " إنفستكورب " ، المؤسسة العالمية المتخصصة في إدارة الأصول البديلة ، عن قيام الصندوق بالاستحواذ على حصة أقلية بنسبة 25% في شركة لجام للرياضة ش.م.م (لِجام)، الشركة المتخصصة في إدارة الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية والتي تدير "فتنس تايم".

وبمقتضى هذه الاتفاقية ، يكون الصندوق ، من خلال التمثيل في مجلس الإدارة ، قادرا على لعب دور أكثر فعالية في قرارات شركة لجام الاستراتيجية وتحديد فرص نموها ، خاصة وأن الشركة التي تم تأسيسها عام 2007، تعد حاليا واحدة من شبكات أندية الرياضة واللياقة البدنية البارزة في الشرق الأوسط.

وأبان محمد الشروقي ، رئيس منطقة الخليج لدى انفستكورب أن صفقة الاستحواذ في شركة لجام، هو ثالث إستثمارات صندوق الفرص الخليجية في المملكة العربية السعودية، وتاسعها على مستوى المنطقة، الأمر الذي يعزز من التزام إنفستكورب بدعم شركات المنطقة الراغبة في النمو والتوسع، منوها إلى تطلعه لتحقيق مزيد من النجاح لشركة لجام من خلال جهودهم المشتركة.

من ناحيته ، أوضح وليد مجدلاني ، المدير التنفيذي في استثمارات إنفستكورب في الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، أن تمكن انفستكورب من تحديد الفرص الاستثمارية هي واحدة من أهم العوامل الأساسية للنجاح ، مضيفا أنهم حرصوا على التعاون مع فريق الإدارة لتطوير الموارد الأساسية التي تضمن نمو الأعمال بشكل مستدام.

في المقابل ، أعرب عبد المحسن الحقباني ، مؤسس شركة لجام ورئيسها التنفيذي عن تطلعاته إلى الشراكة مع إنفستكورب التي من شأنها تمكين الشركة من دعم علامتها التجارية وتطويرها عن طريق الخبرات والموارد التي سيقدمها فريق إدارة الصندوق.

وقال الحقباني ، بأنهم حريصون على ترسيخ مكانة الشركة في الأسواق المحلية وتحسين نموها في الشرق الأوسط، حيث يعمل في الشركة حالياً أكثر من 1400 موظف في 62 فرعاً داخل المملكة العربية السعودية، إضافة إلى 22 فرع قيد الإنشاء إثنان منها في دبي .
يذكر أن صندوق الفرص الخليجية في إنفِستكورب الذي يبلغ رأسماله مليار دولار أميركي، يقوم بالاستثمارات في شركات في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وإضافة إلى استثماره في شركة لجام ، قام الصندوق مؤخراً بالاستحواذ على حصة بلغت نسبتها 38% في الشركة السعودية إي واي تي بي(AYTB)، و35% في شركة أوتوماك الكويتية (Automak) و 30 % في مجموعة أوركا (Orka Group)، إحدى أكبر الشركات التركية لتجارة الملابس الرجّالية وأسرعها نمواً. وكان صندوق الفرص الخليجية قد قام بالتخارج من أول إستثمار له في شركة ريدِنجتون جلف (Redington Gulf) في الإمارات العربية المتحدة.

1
بواسطة : المدير
 0  0  1211
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.