• ×

03:35 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

قتيلان بالسلاح الأبيض ومصابون حصيلة يوم دامٍ شهدته محافظة "الداير" ..صور

إثر "مضاربة " جماعية تحولت لحرب شوارع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : حسن البراق:: هزت جريمتين بشعتين منفصلتين ، و متزامنتين في المكان والتوقيت ووسيلة القتل ، صباح وظهر هذا اليوم الاثنين 10 ذو القعدة 1434هـ أوساط المجتمع المحلي بالسعودية ، راح ضحيتهما لاعب المنتخب السعودي في كرة السلة "سابقاً" و المعلم بمدرسة عثوان الثانوية بمحافظة داير بني مالك ( 105كلم شرق مدينة جيزان ) المعلم / محمد البرناوي 44سنة ،بعد تلقيه طعنة غادرة وقاتلة بالسلاح الأبيض ـ بسكين ـ من أحد طلابه داخل أروقة المدرسة ،تم على إثرها نقله لمستشفى الداير العام إلا أنه فارق الحياة لحظة وصول المسعفين به للمستشفى متأثراً بجراحة .

فيما لقي شخص مصرعه وأصيب آخرين في حادث منفصل ظهر اليوم أثر مضاربة جماعية بين مجموعة من أبناء قبيلة الشيخي , حيث وقعت المشاجرة على الطريق العام بعيبان - العيدابي أمام صرافة الراجحي بمحطة فيفاء للمحروقات ببلغازي .

وفي السياق " تفاصيل" الحادثة الأولى التي نتج عنها وفاة المعلم "البرناوي " ذكر شاهد عيان لمصدر "جازان نيوز" ( أحمد يحيى ) تفاصيل دقيقة للجريمة التي وقعت بمدرسة ثانوية عثوان بالقول :
ـ أولاً ..بودي أن تعلموا جميعاً أن المعلم القتيل من أكفأ المعلمين... وهو مع هذا يمتلك روحاً أخاّذة.. ومشاعر دافئة.. حازم.. مرح... كريم... مطلق... عاشرته 5 سنوات... والله لم نكن نعرف الطفش معه... ثقافة عالية... وكان لاعباً لكرة السلة مثل المنتخب السعودي... ونادي الهلال لسنوات طويلة.... حسب إفادة المصدر .

وأضاف"شاهد العيان" القصة باختصار.. ان أحد الطلاب اعتدى على أحد عمال المدرسة والذي لايقوى على أخذ حقه... فقام المعلم المغدور "البرناوي " بمشافهة الطالب وتأنيبه على فعلته... ومد يده عليه ـ فبادر الطالب بسل سكينة وضرب بها يد المعلم فأصيب في غير مقتل وخرج المعلم من الفصل متوجهاً إلى إدارة المدرسة ، لكن الطالب لحق به في سيب المدرسة وضربه بالسكين في فخذه الأيسر في إصابة قاتلة قاطعاً أوردة وشرايين الفخذ ، فنزف دمه بشكل لايوصف مما شكل هلعاً وفوضى داخل المدرسة .

وأضاف المصدر .. حملناه سريعاً لمستشفى بني مالك وقمنا بربط فخذه ـ بغترتين ـ لإيقاف النزيف، لكنه لم يتوقف فامتلأت ثيابنا دماً وكذلك السيارة.. في منظر يتفطر منه القلب
علماً أن المعلم المغدور غاب عن الوعي قبل وصوله المستشفى . ولم يلفظ أنفاسه إلا في المستشفى ـ بحسب قول شاهد العيان .

حرب شوارع بالهراوي والسلاح الأبيض والنتيجة قتيل ومصابين آخرين بين شلتين من شباب عيبان بجبال بني مالك . .


وحدثت الجريمة الأخرى بمركز عيبان التابع لمحافظة بني مالك بالقرب من موقع الجريمة الأولى ، وبفارق زمني لا يتجاوز الـ 3ساعات .
فبحسب " صحيفة العيدابي " التي أوردت الخبر والتغطية الحصرية للحادث ، فقد لقي شخص مصرعه وأصيب آخرين ظهر اليوم أثر مضاربة جماعية بين مجموعة من أبناء قبيلة الشيخي , حيث وقعت المشاجرة على الطريق العام بعيبان - العيدابي أمام صرافة الراجحي بمحطة فيفاء للمحروقات ببلغازي .

وبحسب المصدر ، أن المشاجرة وقعت بين عدداً من الشباب أثر خلافات متكررة بينهم استخدمت فيها الهراوات والآلات الحادة سدد خلالها أحد الشباب ضربات و طعنات في أحدهم بآلة حادة مما أدى إلى سقوطه مغشياً عليه .

من جهته أوضح المتحدث بشرطة بلغازي في اتصال أجرته معه "صحيفة العيدابي" أن التحقيقات ما زالت جارية و أن حالة الوفاة و حالات الإصابة ترقد بمستشفى الداير بني مالك فيما باشرت الحالة في حينه فرقة الهلال الأحمر ببلغازي و شرطة بلغازي


صور الحادث من مصدر الخبر .

image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  6293
التعليقات ( 0 )