• ×

10:21 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

مدير تعليم صبيا يدعو للحوار مع الطلاب ومد جسور الألفة بينهم وبين المعلمين

في لقائة بمديري مدارس صبيا وضمد والعيدابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صبيا - عبدالله العجيلي : أكد مدير تعليم صبيا الأستاذ أحمد بن علي ربيع على أهمية دور مديري المدارس في قيادة العمل التربوي والتعليمي داخل محيط كل مدرسة بكل كفاءة وجدية ومد جسور التعاون والتعاضد والألفة بين المعلمين والطلاب داعيا إلى أهمية الحوار المتواصل مع الطلاب واحتوائهم ضمن البيئة التربوية والتعليمية وتنمية الحس الوطني بداخلهم وتعزيز مشاعر الولاء والانتماء لديهم من أجل المحافظة على المقدرات الوطنية، ومن ذلك نظافة مدارسهم والمساهمة في تحسين بيئتها بتعاون المجتمع المدرسي» .

ودعا مدير التعليم في لقائه بمديري المدارس بصالة النشاط الطلابي ظهر أمس الخميس بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عسيري الأحوس ومدير ادارة الاشراف التربوي الأستاذ علي طعنون النعمي وقادة العمل التربوي بتعليم صبيا الى تظافر الجهود والتعاون من أجل تمكين المدرسة القيام بدورها في المجتمع .

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عسيري الأحوس أن الهدف من مثل هذه اللقاءات التربوية هو تكوين قاعدة من التواصل متمنياً أن يتوج هذا اللقاء بالعطاء المثمر الذي تُجنى ثماره في ميدان التربية والتعليم وحاثاً الجميع على توحيد الصف في منظومة العمل ومشيداً بما يقوم به القادة في الميدان المدرسي من جهود كبيرة من أجل ظهور مدارسهم في أحسن مظهر مهيباً بهم بإيجاد بيئة العمل المشجعة .

في السياق ذاته تناول مدير الإشراف التربوي الأستاذ علي طعنون النعمي خلال كلمته على عدد من المشاريع التعليمية والاتجاهات الإيجابية اللازمة للتعلم بالإضافة إلى تضمين المناهج بالتوجهات الايجابية مثل مهارات التفكير ,ومهارات حل المشكلات ومهارات التعليم الذاتي والتعاوني والتواصل البناء مع مصادر المعرفة . كما تناول العمليات الإستراتيجية لمراحل المشاريع التعليمية وآلية تنفيذها وتدرجها من المرحلة التجريبية إلى المرحلة التعليمية. وفي ختام اللقاء دار حواروتقاش بين مدير التعليم ومساعده مع قادة العمل المدرسي بحضور شعبة الإدارة المدرسية.
1
بواسطة : المدير
 0  0  682
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.