• ×

10:28 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

مسؤول بالجيش الحر : تسلمنا شحنات من الأسلحة أنهت توقفًا استمر شهرين

مصادر : ما بين 800 - 1000 طن من السلاح والذخائر بينها أسلحة متطوره

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - مفيد عثمان شرف : كثر الحديث في الاونة الاخيره عن إرسال أسلحة نوعية من الولايات المتحدة الامريكيه إلى الجيش السوري الحر. وهذا الكلام صحيح 100%لكن من دفع ثمن السلاح , وان دوله خليجية شقيقه قدمت للجيش السوري الحر دفعة سلاح لايستهان بها وهي مستمره بالدعم العسكري والاغاثي منذ بداية الثوره ؟؟
وخلال الشهر الماضي تلقى الجيش الحر عبر قيادته ما بين 800 - 1000 طن من السلاح والذخائر بينها أسلحة متطوره كمضادات للدروع وأخرى مضادة للطيران بالاضافه الى الاسلحه الفرديه
قائد بالجيش الحر : تسلمنا صواريخ أوسا (OSA 9K33) وسام 8 (SA-8) المضادة للطائرات
جدير بالذكر أن الجيش الحر بدأ بالفعل تسلم إمدادات الأسلحة الأميركية مدفوعة الثمن من دوله خليجيه شقيقه.
ونقلت تقارير صحافية عن مصادر من داخل الجيش السوري الحر قولها إن الولايات المتحدة أرسلت أسلحة متطوره وإمدادات للجيش السوري الحر، وصلته من خلال تركيا.

وأوردت (صحيفة وورلد تريبيون الأميركية) عن أحد المصادر قوله: تلقت وحدات الجيش الحر صواريخ مضادة للدبابات وأسلحة أخرى في حلب وريف دمشق، ومن المتوقع أن تصل كميات إضافية من الأسلحة الثقيلة قريبا جدا.

وقال احد قادة الجيش الحر إن شحنات الأسلحة هذه أنهت توقفًا استمر شهرين في الإمدادات التي كان يحصل عليها الثوار في حلب، وإن الثوار سيحصلون قريبًا على صواريخ أوسا (OSA 9K33) المضادة للطائرات، وبالاضافه الى نظام صاروخي أرض ارض .. وارض جو من نوع سام 8 (SA-8).

هذا واكد مسؤول رفيع بالجيش السوري الحر أن الدفعة الأولى ستشمل أصواريخ OSA 102 المضادة للطائرات , كما أفادت (مجلة دير شبيغل الألمانية) أن منظومة الدفاع الجوي Mistral الذي سيتم تسليمها للثوار يهدف إلى اعتراض طائرات النظام التي تحلق على ارتفاع منخفض جدا، بما في ذلك المروحيات العسكرية
السورية التابعه لنظام الاسد.

وفي تصريح سابق أشار العقيد عبد الجبار العقيدي، أحد قادة الجيش الحر، إلى أن قوات الأسد وحزب الله يحاولون الهيمنة على المناطق القروية بشمال حلب، لكنهم يُطرَدون ويتعرضون لخسائر فادحة، مؤكدًا أن حلب ستتحول لمقبرة لشياطين حزب الله واتباعهم.

وأكد العقيدي حقيقة اختلاف الوضع بين حلب والقصير، فالثوار حوصروا في القصير لكونها محاطة بقرى سبق أن احتلها حزب الله، وبمناطق موالية لنظام الأسد، أما في حلب الشهباء ،مبينا أن الجيش الحر يتمتع بعمق استراتيجي ودعم لوجيستي مفتوح، فضلًا عن كون المقاتلين في المدينة أكثر تنظيمًا من بعض المدن السوريه.
نماذج من الأسلحة من نوع المسلم للجيش الحر

1
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 1  0  1675
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-13-2013 07:44 مساءً ابن الاردن :
    انتهت اللعبه اتفقت امريكا وروسيا على بقاء الاسد في السلطه مقابل تسليم الكيماوي