• ×

02:01 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

بالصور : حديقة الريف ببيش تختفي قبل افتتاحها !!

رئيس البلدية : يتعذر الاستفادة منها قبل معالجة المنطقة المحيطة بها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- بيش - علي حكمي : أنشأت بلدية بيش منذ عامين حديقة خارج النطاق العمراني بحوالي 15 كيلو في منطقة صحراوية , وإلى الآن لم ينتهِ العمل بها , قد تحتاج لأكثر من عشر سنوات حتى يصل إليها التوسع العمراني , حيث تغطيها الكثبان الرملية من كل جانب .

عدسة "جازان نيوز" زارت الموقع أكثر من مرة خلال شهر , ولم تجد أي سعي جاد للعمل على استئناف تشييدها , بل ازادد وضعها سوءا عن ماكانت عليه , لدرجة أان بعض أجزائها اختفى بفعل زحف الرمال عليها .

فالكثبان الرملية تغطي أسور الحديقة و الرياح تقتلع ملاهي الاطفال و المسطحات الخضراء تستبدل باﻷشواك , وبراميل النفايات تفيض بالنفايات ,وبات بعض الأهالي يعتقدون بأن شركة النظافة تجد صعوبة في الوصول اليها !

التقت "جازان نيوز" بالمواطن محمد عبده , الذي يصف الوضع بقوله :" لايوجد منتزة لنا في مدينة بيش ولا اهتمام بالمنتزهات وقد حضرت اليوم أنا و أطفالي من أجل التنزه والترفيه وقضاء يوم سعيد في حديقة الريف لكن للأسف ما شاهدناه هو سقوط للمراجيح و ارضية غير صالحة للجلوس" .

ويقول المواطن موسى خرمي : " الكثبان الرملية في كل انحاء الحديقة وتغطي الحشائش المزروعة , اما الألعاب فقد تمكنت منها الرياح فاقتلعت بعضها , وما تبقى منها تشكل خطرا على الاطفال , و اكوام النفايات متراكمة في كل مكان وبقايا نفايات تابعة للشركة المتعاقدة المقاولة على إنشاء الحديقة مازالت في الحديقة .

رئيس بلدية بيش المهندس هادي دغريري أوضح قائلا : نعم وضعها غير سار , ولكن مشروع الحديقة لم ينجز منه سوى 60% من العمل بها , ولها مراحل اخرى حتى تكتمل ويمكن بعدها تشغيلها .

واضاف أن موقع الحديقة في منطقة صحراوية , ولا يمكن الاستفادة منها في الوقت الراهن حتى تتم معالجة المنطقة المحيطة بها


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  4298
التعليقات ( 0 )