• ×

07:49 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

الاعلامي عبدالرحمن الشعبي : القناة الرياضية تناست رياضة المنطقة تماما.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حوار : عبده راجحي :  يعد الاعلامي عبدالرحمن الشعبي مثالا مميزا للشاب الطموح الذي طور نفسه متجاوزا كل الصعوبات. تنقل في اكثر من منبر اعلامي حاملا معه هموم وشجون ابناء المنطقة.
التقته ( جازان نيوز ) وهو يتصبب عرقا اثناء اداء عمله وخصنا بهذا الحديث.

- اولا عرفنا بنفسك.
عبدالرحمن علي الشعبي. مراسل القناه الرياضيه. متزوج ولديه ثلاثة ابناء ريماس. البنت الكبرى وخالد ونايف.

- دخولك الاعلام الرياضي كان كمحترف او هو مجرد هواية?
عادل عصام الدين دعمني والعضيبي استفدت منه كثيرا.

دخولي مجال الاعلام هواية وفي البداية عملت في مجلة عالم الرياضة مع رئيس التحرير وقتها الاستاذ عادل عصام الدين. وبعدها انتقلت وعملت محرر صحفي في جريدة الرياضي مع الزميل محمد البكيري. كان رئيس التحرير وقتها. وبعدها طلب مني العمل كمراسل للقناه للمنطقه. والشكر كل الشكر لابو لمئ الاستاذ عادل عصام الدين. وايضا ابو خالد الاستاذ محمد البكيري. لهم الفضل بعد الله في دخولي مجال الاعلام.
- الصعوبات التي تواجه الاعلاميين في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالاعلام الرياضي:

هناك صعوبات بسيطه في بداية العمل فقط وفي كل مجال ومع الممارسه يسهل كل شيء
- يستغرب كثيرون من ابناء المنطقة غياب التغطية الآعلامية للأحداث الرياضية مقارنة ببقية المناطق?
لا يوجد اعلامي رياضي بارز حتى تتاح له الفرصة في البرنامج الرياضية.

صحيح القناه الرياضيه ليست مقصره بل متناسية منطقه جازان ولا يوجد اي برنامج رياضي يخص القناه يبث من جازان مثل صباحك وطن او برنامج 3*3 او حتى خيمة رمضان الذي عرض في كذا منطقه. وهذه حقيقه ويجب ان تقال.
-لا نرى من المهتمين بالشأن الرياضي أو من رؤساء أو مدربي أو حكاما من ابناء المنطقة من ضمن ضيوف البرامج الرياضية في القناة هل ترى له ما يبرره?
لقناة الرياضية تناست رياضة المنطقة تماما.
انا ارى القصور في ابناء المنطقة الاعلاميين والمحررين الصحفيين الرياضيين . لا نرى منهم من يكتب اعمدة في صحف معروفة ويتكلم عن الفرق الكبيرة في المملكة حتى يعرف اولا عبر الصحف ومن ثم يظهر عبر الشاشة سواء في برنامج الملعب او أي برنامج حواري رياضي عبر القناه كل الاعلاميين ظهرو عبر الصحف و من ثم الاعلام المرئي.
- وصولك لثقة القناة الرياضية ناتج عن حضور دورات تدريبية مكثفة من القناة ام اجتهاد شخصي?
ظهوري عبر القناه هو دعم معنوي فقط من الاستاذ عادل عصام الدين وكلها اجتهادات شخصية نتعلم ونتابع والاعلام كل يوم تتعلم شيء جديد واتعلم من زملائي اللي لهم خبرة اعلامية. امثال الاستاذ عبدالله العضيبي تعلمت منه الكثير. و اود ان اشكره عبر صحيفتكم.
-بداية ضعيفة لفريق حطين في هذا الموسم باعتقاد يسوف يؤثر على النقل التلفزيوني لمبارياته من ملعبه?
والله في الموسم المنصرم حطين كان متصدر وتم نقل 5 مباريات في جازان اتكلم عن جازان اما في خارج الارض اغلب المباريات منقوله في هذا الموسم لا اظن القناة في النقل التلفزيوني لا تعرف المستوى الضعيف من القوي للفرق والدليل هناك مباراة حطين امام الجيل في جازان في الاسبوع الثالث او الجوله الثالثه ستنقل على الهوا. والقادم افضل باذن الله.
-كنا تشاهد في الموسم الماضي فريق حطين يتصدر الدوري بينما تتصدر اخبار وبرامج القناة اندية اخرى ما تفسيرك ?
الاعلام عندنا يحتاج لمن يظهره وارجع واقول نحتاح لاعلاميين يتقلدون مناصب في مجال الاعلام الرياضي سواء في القناة او في الصحف الرياضية المعروفة وايضا دوري الدرجه الاولى الاهتمام فيه اقل من الممتاز.
- من خلال متابعتك لدوري ركاء ما رايك في حضورجمهور حطين عدديا و معنويا ومدى تأثيره?
جمهور حطين يطربني وهو كنز اتمنى المحافظة عليه.

جمهور حطين يطربني يعتبر من افضل جماهير في دوري ركاء بل يفوق بعض اندية دوري جميل وهو سر تألق حطين في الموسم الماضي وأناشد ادارة حطين أن يحافظوا على هذا الجمهور الوفي وأن يدفعوا الغالي والنفيس من اجل اسعادهم.
-كلمة اخيرة
اشكرك اخي عبده راجحي واشكر جازان نيوز على اتاحه هذه الفرصه لي وتشرفت بكم.

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2653
التعليقات ( 0 )