• ×

01:06 مساءً , الجمعة 22 يناير 2021

وجود حليب "غين بلص " ببقالات وصيدليات جازان يدحض تبريرات و تطمينات هيئة الغذاء والدواء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  في غياب المتابعة والرقابة , لا تزال بعض الصيدليات , والبقالات , تعرض حليب (سيميلاك "غين بلص" ) والذي تم حظره .

وتساءل المواطن عبدالرحمن الكليبي عبر ) جازان نيوز ) عن غياب تطبيق الأنظمة على تلك البقالات والصيدليات نظير مخالفتها لما صدر من الجهات المختصة أم هو غياب الرقابة والمتابعة من مراقبي صحة البئية بالبلديات , و من فرع التجارة بجازان " حماية المستهلك " , والالتزام بما أوضحته هيئة الدواء والغذاء أن تلك العبوات لا زالت بالمستودعات ولم تعرض للمستهلكين .


وأبدى مواطنون لـ (جازان نيوز ) عدم اقتناعهم بتلك التفسيرات ,حسن حكمي يقول : أنه لا يمكن أن يقوم مواطن للاستيراد من دول أخرى بطريقة شخصية , خاصة وأن تلك الصيدليات والبقالات تحصل عليها بصفتها الاعتبارية عن طريق موزعين لمراكز البيع بالجملة التي تبتاعها من وكلاء وموزعي الشركة المصدرة بالمملكة , وكيف يتم إدخالها دون بوليصة شحن من المصدر .

علي السالم يقول : استبعد أن يستوردها أشخاص , متسائلا : هل هم من يقومون بتفريغها من الحاويات بالموانئ , مستبعدا أنه يتم دون وجود جهات رقابية تجيز للمستورد استلامها , مدللا على ذلك بأن ذات الحليب يعرض للبيع بجازان , وأن ذلك يدحض بتبريرات هيئة الغذاء , بإدخالها عن طريق دول أخرى بطرقهم الخاصة أو الاستيراد الشخصي .

من جانبه استهجن ناصر عبدالمجيد , عدم توزيع نشرات وملصقات على الصيدليات والبقالات ولصقها على واجهاتها تبين خطورة تلك العبوات من الحليب, متمنياً أن تنشط تلك الجهات للقيام بجولات مفاجئة وجادة تشمل كافة الصيدليات والبقالات , وأسواق الجملة , حماية لصحة أطفالهم والصحة العامة .

جدير بالذكر أن وزارة التجارة كانت قد غرمت صيدلية تبيع حليب الأطفال (سيميلاك "غين بلص" ) , و أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد طمأنت المستهلكين أن هذه المنتجات الملوثة لازالت في المستودعات ولم تفسح بعد من قبل الهيئة، الا انها حذرت من استهلاك هذه المنتجات والتي قد يحصل عليها البعض بطرقهم الخاصة من دول أخرى أو عن طريق الاستيراد الشخصي .

وتتوجه جازان نيوز بطلب توضيحات من هيئة الغذاء والدواء للتناقض بين ما أوضحته بطمأنتها للمستهلكين وانها لم تفسح بل لازالت بالمستودعات , وبين وجود
حليب سيميلاك غ بلص بصيدليات وبقالات منطقة جازان .

خبر ذو صلة يبين طمأنة هيئة الغذاء


image
بواسطة : المدير
 2  0  1556
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-20-2013 06:53 صباحًا عبدالرحمن الكليبي :
    اتمنى ان لا يترك الموضوع في مهب الريح ,
    ارجو التعامل معه بكل جدية واهتمام لأجل الوطن والمواطن ..
  • #2
    08-24-2013 01:14 مساءً ابوفيصل العشيري :
    اتمنى من الله ثم من منكم مراقبه الصيدليات وضبط الاسعاروخاصه في اسكان المللك عبدالله بقريه ديحمه واسعار البقالات لانه توجد اسعار تطير العقل ولكم جزيل الشكر