• ×

01:17 صباحًا , الأربعاء 20 يناير 2021

العيد وما بعد العيد بعيون مواطنين ومقيمين في جازان

يتمنى شباب المنطقة أن تهيئ البلديات أماكن للترفيه بمختلف المدن والقرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى محمد عبده وعلي حكمي : مشاعر سعيدة واحتفالية يعيشها أهالي جازان والمقيمين فيها , من كبار وشباب واطفال , وكان هذا اللقاء الذي استطلعت في (جازان نيوز ) عينه من المواطنين والمقيمين .

الشاب خالد موسى دوشي ,من حافظة أبو عريش , يقول استعد للعيد مبكرا من شراء ملابس ومن كل الجوانب التي يتطلبها العيد الذي يأتي بعد صيام الشهر الفضيل , ويشير أنه يفضل قضاء العيد في مدينة جدة لوجود المتنزهات والأماكن التي يرتادها المواطنون والقيمون , وتشعر فيها برونق خاص للعيد .

ويضيف , أنه لا يستطيع حاليا تنظيم وقته لكثرة الأشغال , ويتمنى ان يبرمج نظامه اليومي بما يتناسب مع بداية الدوام بصورة تدريجية بعد قضيت شهرا كاملا , سهر بالليل وخاصة مع قصر الليل عن النهار .

ويتمنى أن تقدم بلديات المنطقة خدمات للمواطنين بشتى المحافظات بمدنها وقراها أماكن تقام فيها مناسبات الأعياد وأن توفر للأطفال مراكز ترفيهية والعاب ولو بسعر تذاكر رمزي , إذ لا يجدون بدا من الذهاب مدينة جازان والاماكن محدودة بأماكن يستثمرها رجال أعمال وبأسعار مبالغ فيها , ومزدحمة , وينوه بأن البلديات لا تهتم بهذه الأمور .

من جهته الشاب نواف سلمان زيد تحدث لـ (جازان نيوز) عن مشاعره الجياشة المليئة بالمحبة والإخاء في يوم العيد وكافة ايام عيد الفطر السعيد هذا العام , وتتطلب قدر كبيرا من التسامح وتطهير القلوب من الشحناء , مشيرا أن العيد فرصة لتصفية الخلافات واسباغ الألفة بين الناس وخاصة الأقارب والأصدقاء والجيران , منوها أن يفضل قضاء العيد مع اهله وأصدقائه .

ويرى أن أداء الصلاة جماعة بكل الفروض كفيلة بتنظيم الوقت في أي وقت سواء برمضان أو بعده , ولكن نحاول تقليل السهر بالليل , تلافيا لما قد يولده من اضرار صحية وكذلك يؤدي للكسل في الصباح ويعيق مختلف شرائح المجتمع عن الذهاب مبكرا اما للمدارس او الجامعات أو مقار العمل .

من جانبه الاستاذ حسن عارضي ,أبدى سعادته بالعيد و فرحته و انه يفتخر ببلده حينما تكسوها الفرحة وانه انه يحب ان يقضي العيد بالقرب من الاهل و الاحباب
والمشاعر لا توصف خصوصاً وأنك تشاهد المملكة العربية السعودية بأكملها تكتسي لون الفرح والسعادة

ويشير بعد صلاة العيد يعود لتقبيل افضل يدين على وجه الارض يدي والدتي اطال الله عمرها ثم المعايدة على الاهل والاخوان ثم الساعة الثامنه التوجة لمركز الرعاية الاولية ببيش للعمل وذلك لأني مرابط في العيد .

واختتم العارضي انتهزها فرصة لارفع اسمى ايات التهاني لمولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير.

من جانبة المقيم المصري في قرية مسلية بمحافظة بيشو , أحمد الزير دسوقي , فيعبر عن مشاعره بأن العيد يوم فرح فرحه تعم جميع اطراف العائله لانه احد اعياد المسلمين , منوها بعظمة وجمال التكبير يوم العيد , وفرح الاطفال وابتسامه كبير السن كل تلك المظاهر لها احساس معبر عن حميمة العيد لدى جميع المسلمين مشاعر المسلمين.

وأوضح أنه استقبل يوم العيد يقول بأنه استقبله بالصلاة والشكر لله ان تمم علينا صيامنا وقيامنا ,واشار أنه يحب قضاء العيد مع العائله في اليوم الاول , اما اليوم التالي احب ان اكون في التجمعات التي يلتيقي فيها مع الناس من اصدقاء وزملاء وغيرهم , وف زياره الاقرباء وانشغالي اكثر الوقت في عملي الذي غير محدد المده.

وسال الله أن يجعل العيد فرحه لقلوب المسلمين واجتماعهم بقلوب صافيه , ويتمنى أن يكون كل عمل في طاعه الله عز وجل.

1
بواسطة : المدير
 0  0  1584
التعليقات ( 0 )