• ×

07:50 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

زيارة الامير بندر لموسكو نجحت في تغيير الموقف الروسي من الوضع السوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موسكو - رويترز : أكدت مصادر مطّلعة أن زيارة مدير الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية الأمير بندر بن سلطان كانت ناجحة على كافة المستويات وخصوصاً بشأن الوضع في سوريا، وأن الموقف الروسي سيشهد قريباً بداية تغير كانت تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أول من أمس واحدة من مؤشراتها، حين قال في مؤتمر صحافي في روما إن بشار الأسد ليس "صديقاً حميماً" لموسكو.

وقالت مصادر مطلعة لتلفزيون "المستقبل" ان اللقاء الذي عقده الأمير بندر بن سلطان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى موسكو، لا يزال موضع متابعة واهتمام بعدما بدأت نتائجه بالظهور التدريجي، وان اللقاء الذي استغرق اربع ساعات كان أكثر من ناجح. وأشارت المصادر إلى خطوات مهمة ستظهر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقدمت المملكة العربية السعودية قدمت عرضا لموسكو بصفقة سلاح بقيمة 15 مليار دولار وضمانات بعدم منافسة دول الخليج العربي لصادرات روسيا من الغاز المسال في السوق الأوروبية. لكن المصادر استغربت الكلام عن وجود صفقة كهذه، مؤكدة ان علاقات المملكة العربية السعودية مع الدول لا تقوم على هذه الأسس، وكاشفة عن تقارب بين المملكة وروسيا على أكثر من صعيد وخصوصا على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

واشارت مصادر ديبلوماسية، فإن السعودية طلبت من روسيا خفض دعمها للأسد وعدم استخدام الفيتو ضد قرارات حول سوريا في مجلس الأمن مستقبلاً. ولفتت المصادر إلى أن موسكو مارست في سياق تفاهمها مع السعودية، ضغوطا على الأسد الذي وافق على زيارة المحققين الدوليين بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية لأكثر من موقع كان النظام يرفض السماح لهم بدخولها سابقاً.

5
بواسطة : المدير
 1  0  1197
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-08-2013 05:25 صباحًا الهزازي :
    اسال الله في هذا ليوم الفضيل ان يحفض ولات امورنا وان يرزقهم البطانه الصالحه وان يحفظ لنا خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وان يحفظ بلادنا من كل شر اللهم احفظ ال سعود وسدد خطاهم ووفقهم وكن لهم عون في كل مكان وزمان والحمدلله انني اعيش في امن وامان في ضل احفاد المؤسس رحمه الله