• ×

11:26 مساءً , الأربعاء 20 يناير 2021

جازانيات يعملن بأيديهن لأستقبال العيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ حنان محمد من المعروف بأن النساء في السعوديه يعملن في.مجالات.عده.سواء في منزلها.او خارج منزلها كـ عادة جميع النساء في العالم العربي , ولكن هناك نساء في منطقة جازان يمتهن أعمال غالبا ما يقوم بها الرجال مثل النقاشة الذي يقوم بها عمال البويا والديكورات , كما تقوم أيدي عاملة نسائية بعمل الدهانات والديكور وتلوين جميع بيوتهن بأالوان جميلة واشكال مميزة.

التقت جازان نيوز بإحدى النساء اللاتي تعملن بفن وإتقان في هذا المجال (منى) تقوم بدهان منزلها بنفسها وتجيد عمل أشكال جميلة ومميزة مثل النحت في الجبسيات وعمل نقوش بها لمسات إبداعية .

واضافت منى فضلت ان أعمل بنفسي في بيتي بمساعده من أخي كي أجد ما أريد واختار بنفسي مايناسب ذوقي وعمل ماتريده أفكاري براحة ويسر ففي أغلب ألأوقات لآ أحد يفهم أفكاري مثل ما أريد.

من جانبها المواطنة سمر أوضحت ما تقوم بها بقولها : "كنت أتعب جدا في إيصال أفكاري لزوجي كي يوصلها للعامل ولا أجد ما أريد في منزلي فأضطر الي أن أعيد العمل من جديد.

أما خولة تقول : أقوم بعمل جبسيات علي جدران منزلي والرسم عليها , معبرة عن ارتياحها النفسي وهي تمارس عملها باتقان بمنزلها : " أشعر بارتياح عندما أجد ما أريد أمام عيني ,واجد متعة بالعمل أشعر لها تأثيرا عليَّ وعلى أولادي فتغمرنا بالسعادة والرضا عن الذات , وتنال إ عجاب زوجي والأخرين" .



5
بواسطة : المدير
 1  0  1203
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-05-2013 02:22 صباحًا وفاءخشوري :
    فرصه لخلق وظائف جديده للمرأه
    الى الامام نساء بلدي