• ×

03:11 صباحًا , الجمعة 22 يناير 2021

بالصور .. تقرير الأمطار على منطقة جازان السبت 26رمضان وطيران الأمن ينقذ 6 محتجزين في محافظة صبيا .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز: محمد المنصور :: شهدت المحافظات الساحلية بمنطقة جازان ـ جنوب غرب السعودية ـ صباح أمس السبت 26 رمضان 1434هـ عواصف رعدية مصحوبة بأمطار تراوحت كمياتها من غزيرة لمتوسطة إلى خفيفة ،على أمتداد المنطقة الساحلية من شمال محافظة بيش إلى محافظة الطوال على الحدود اليمنية .

وحظت محافظة الطوال بالنصيب الأكبر من تلك الأمطار التي بدأت عند الساعة (8) من صباح يوم أمس ، تلتها مدينة "جيزان" ، فيما شهدت بقية المحافظات الداخلية أمطار متوسطة في مجملها ، شملت صامطة أبو عريش وضمد وصبيا ، والعارضة وأجزاء من المرتفعات ، وأستمر هطول الأمطار حتى الحادية عشر من ظهيرة اليوم نفسه .

من جهته أوضح راصد جازان ـ بدران الحازمي ـ بأن حالة عدم الإستقرار المسيطرة على جنوب غرب الجزيرة العربية منذ نهاية الأسبوع الماضي ناتجة بعد مشيئة الله تعالى إلى نشاط ملحوظ في منخفض "البحر الأحمر" لوقوع المنطقة تحت تأثير عدة عوامل مناخية منها تدفق الكتل الهوائية الرطبة شمال وشمال غرب الجزيرة العربية ـ عبر أجواء بحر العرب وبحر عمان ، محملة بسحب الحمل الحراري وبخار الماء والرطوبة ، بالإضافة للتكوينات المحلية ، وتخلخل أخدود هوائي بارد قادم من غرب الأحواض الباردة في طبقات الجو العليا شرق الخليج العربي ( إيران ) بالإضافة إلى تمدد تأثير منخفض السودان شرقاً وشمال غرب المنطقة .

وأضاف "راصد جازان " أن تحول تأثير الحالة على المناطق الساحلية بجازان يوم أمس بسبب تعمق وتمركز الأخدود البارد القادم من الشرق على أجواء تلك المناطق ، ونتج عنه تشكل للرياح الهابطة ، مما شكل عامل تبريد وتكثف لبخار الماء والرطوبة على مستوى متدني ، ولذلك كانت المناطق الساحلية والسهول الأوفر حظاً منها في المرتفعات .

ومما تجدر الإشارة إليه .. أن راصد جازان كان سباقاً في الإشارة لحالة عدم الإستقرار التي تتأثر بها الأن منطقة جازان وعسير واليمن من خلال زاوية
راصد جازان
بصحيفة ( جازان نيوز) وتحضى بمتابعة دؤوبة من قبل مسؤولي الجهات ذات العلاقة ومن قبل قراء الصحيفة من منطقة جازان وغيرها ، ويتم إرسال تقارير الحالات الإستثنائية لأمير منطقة جازان في حينه ولمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان .

من جهة أخرى تمكنت دوريات الدفاع المدني يوم أمس وبمشاركة من الطيران المروحي من إنقاذ 6 محتجزين بمحافظة صبيا ( 30 كلم شمال مدينة جيزان ) بعدما حاصرتهم السيول ، بحسب .

بداية تشكل الخلايا الرعدية صباح السبت ) من راصد جازان
image
العواصف الرعدية على طول المنطقة الساحلية من بيش إلى الطوال .. راصد جازان .
image

صور الأمطار خلال اليومين السابقين والأجواء بعدسة( الزملاء )
هروب بعدسة / حسن هروبي
image

image

image

محافظة صبيا عدسة / حيدر الذروي
image

image

image

محافظة الطوال بعدسة / يحيى عكور .
image

image

image
بواسطة : المدير
 2  0  4177
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-04-2013 02:39 صباحًا حسن سويد :
    الله يجعلها امطار خير بركة وكل شي من عند ربنا اكيد انة خير ونتمنى من الصحيفة الاهتمام بالاضرار التي ظهرت بعد الامطار في كل ارجاء منطقة جازان واظهرت حجم الفساد القائم في تنفيذ المشاريع
  • #2
    08-04-2013 04:48 صباحًا مواطن في وجه الخطر :
    يا رب زيدنا مطر يا رب لنا سنين محرومين
    يا رب وفي هذا اليوم أحفظنا من سد بيش لا ينها رجوك خوفا وطمعا وأنت تنشى السحاب الثقال سبحانك أنا ظالمين مفسدين