• ×

03:27 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

راصد جازان ( تنبيه 1) حالة عدم إستقرار وتقلبات جوية "أخرى" وموجة ثانية من الأمطار تشهدها منطقة جازان ( تم التحديث ليوم الأربعاء )  

الموجة الثانية من الأمطار تبدأ بمشيئة الله ظهيرة الأربعاء 7 شوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوزـ راصد جازان :بدران الحازمي :: 
حركة السحب :
image
image

رادار البروق والأمطار
image

حركة سحب الحمل الحراري وبخار الماء .
image
===============================================================================================
تحديث الأربعاء 7 شوال 1434هـ ( الخامسة فجراً )

ـ شرح الصورة المرفقة لأهم العوامل المناخية المؤثرة على جنوب غرب الجزيرة العربية .. بحسب الأرقام .
image

1) تمركز منخفض جوي شمال غرب القارة الهندية وجنوب غرب باكستان ـ هذا أهم العوامل المؤثرة حالياً ، في ظل هبوب رياح علوية شمالية غربية دفعت بسحب الحمل الحراري بكثافة باتجاه جنوب وجنوب غرب الجزيرة العربية .

2) منخفض البحر الأحمر .. ساعدت برودة الطبقات الجوية الدنيا والمتوسطة ( بقاء تأثير الجبهة الهوائية الباردة ) على تكثف السحب العابرة ، وإستقرارها على الأجواء ولذلك ستكون بمشيئة الله تعالى الأمطار خلال الـ24ساعة القادمة ( ديمة ) وغير منتظمة ، تنقطع ثم تعاود الهطول على بعض المناطق ، تصحب أحياناً بعواصف رعدية وبخاصة في فترة الظهيرة من هذا اليوم الأربعاء ، إذ نتوقع بمشيئة الله تسارع في سرعة الرياح مما يساعد على تشكل عواصف رعدية على المرتفعات الجنوبية الشرقية ( الخوبة ـ العبادل ـ العارضة ) فيما يكون تأثير الرياح الهابطة على محافظة أحد المسارحة وجنوب محافظة أبوعريش ـ وعلى المرتفعات الشرقية ( مركز دفا ـ محافظة فيفاء ـ الدائر ) والفرصة متاحة لتعمق الحالة باتجاه المحافظات الداخلية ( ضمد ) بأمطار رعدية من خفيفة لمتوسطة ـ وتتوسع الحالة شمالاً بإذن الله تعالى لتؤثر على ( مركز هروب ومنجد والصهاليل ) ويكون تأثير الرياح الهابطة على المحافظات الشمالية ( الدرب ـ الشقيق وبيش ) وقد تشمل صبياء .

3 ) منخفض السودان : خارج النطاق حالياً سلباً وإيجاب .

4) الجبهة الهوائية الباردة : تأثيرها طفيف جداً حالياً بعد إنحسارها شمالاً ، وإذا ما بقت عليه الأوضاع بحسب ماهي عليه الأن فإن ذروة الحالة ستكون بإذن الله بعد ظهيرة هذا اليوم الأربعاء ، وفي حال إستجد جديد على هذا العامل المهم جداً وبدأ تأثيره الفعلي والذي نتوقعه مساء الجمعة القادم فإن الوضع إضافة لما سبق الإشارة إليه سيكون وضع إستثنائ متطور ،على شكل موجة من الأمطار المتواصلة بصفة يومية بإذن الله ، ذروتها السبت والأحد القادمين وستكون كمية الأمطار في مجملها بإذن الله متوسطة إلى غزيرة تستوجب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في المرتفعات والمحافظات الداخلية .

ـ إضافة مهمة : تطورات مرتقبة .
ـ نتوقع إستمرار الهطولات الخفيفة غير المنتظمة صباح هذا اليوم وبخاصة على المحافظات الجنوبية على العارضة والدائر وعيبان ومركز هروب ـ مع تغير الوضع كلياً عند الواحدة ظهراً حيث يبدو إحتمال تطور الوضع إلى عواصف رعدية .

ـ من خلال ما سبق يتضح أن سنتر الحالة هي المرتفعات الشرقية ( دفا ـ طلان ) وكذلك ( الخوبة ) ثم تتعمق بشكل مثلث منفرج الزوايا في إتجاهين .
الأول : يؤثر على المحافظات الجنوبية وأجزاء من المحافظات الوسطى ، والأخر يسلك شمال غرب باتجاه المحافظات الساحلية الشمالية بمنطقة جازان بين الدرب والشقيق .
فيما تظل المحافظات الوسطى والساحلية ( جيزان ـ أبوعريش ـ ضمد ـ صبيا ) تحت تأثير جزئي للحالة مالم تؤثر العوامل الأخرى .. هذا والله أعلم .


===============================================================================================
الثلاثاء 6 شوال 1434هـ : الخامسة فجراً

متابعة لحظية للموجة الثانية من الأمطار التي نتوقع أن تشهدها منطقة جازان ومختلف مناطق المملكة
( تحليل ودراسة ـ توقعات ـ تنبيهات ـ تحذيرات )

ـ بداية : بعد نجاحنا ولله الحمد والمنة على توفيقه ، في تحليلاتنا وقراءاتنا وتوقعاتنا التي شملت "تنبيهات" توافقت مع تأثيرات حالة عدم الإستقرار التي سادت على أجواء المنطقة لعشرة أيام ، ها نحن نعود إليكم مجدداً لمتابعة الموجة الثانية من الأمطار المتوقعة في الموسم الصيفي الثاني والتي نتوقع بمشيئة الله تعالى أن تبدأ بصورة ملحوظة ظهيرة الغد الأربعاء 7 شوال 1434هـ بأمطار رعدية تتراوح كمياتها من غزيرة لمتوسطة على المرتفعات ، ومتوسطة إجمالاً على المناطق الداخلية وتتطلب أخذ الحيطة والحذر .

ـ سنوافيكم لاحقاً بإذن الله بتحليلات تفصيلية بالخرائط والرسومات ،لأهم العوامل المؤثرة مناخياً ، والتطورات التي نتوقعها إستثناءاً للموجة .. كونا معنا .





===============================================================================================
متابعتنا السابقة للموجة الأولى للأمطار :
حملت العناوين التالي :
ـ راصد جازان ( تنبيه 3 ) حالة عدم إستقرار وتقلبات جوية "عنيفة" مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار فوق المعدل متوقع أن تشهدها منطقة جازان ( تحديث الأربعاء ـ تم )

ـ ذروة الحالة يومي ( الأحد والإثنين )
ـ 3 تنبيهات وتوفقنا فيها ولله الحمد والمنة .


image

===============================================================================================
تحديث الأربعاء30 رمضان 1434هـ ( الرابعة فجرا)

الأوضاع بحسب الأرقام على الصورة .
image

الوضع الأن / هدأت حالة عدم الإستقرار التي أثرت على جنوب غرب الجزيرة العربية ويعود ذلك بعد مشيئة الله تعالى للإستنزاف الذي حدث للعناصر المناخية ( الرطوبة وبخار الماء ) وكذلك ضعف المدد الذي كان يأتي من أجواء بحر العرب ، بالإضافة لإنحسار الأخدود الهوائي البارد القادم من الأحواض الباردة فوق إيران ـ شمالاً .

1) تشكل قيم ضغط مرتفع شكل "سد" أمام إندفاع عامل التبريد القادم من غرب إيران ، وإنحساره شمالا .
2) ضعف في تدفق سحب الحمل الحراري وبخار الماء والرطوبة فوق أجواء بحر العرب ، لتلاشي المنخفض الجوي الذي كان يتمركز الجنوب الغربي للقارة الهندية .
3 ) إنحسار تأثير منخفض السودان للغرب وأصبح يؤثر سلبياً على جنوب الجزيرة العربية بسحبه للعناصر المناخية المتوفرة .
4) تلاشي شبه تام لمنخفض البحر الأحمر عما كان عليه سابقاً لضعف وإنعدام المدد المطلوب لنشاطه ، لذلك نتوقع أن ينشط في فترة الظهيرة مع ظهور التكوينات المحلية ونظراً لبقاء تأثير الجبهة الهوائية الباردة في طبقات الجو ، وبمشيئة الله تعالى ستساعد هذه العوامل على إستمرار فرص الهطولات وبخاصة يوم الخميس القادم بأمطار من غزيرة إلى متوسطة وتكون المرتفعات هي الأوفر حظاً من غيرها وكذلك المحافظات الداخلية .
ـ المعطيات المناخية في الأجواء المحيطة تُوحي بعودة لحالة عدم الإستقرار "مشابهة" من بداية الأسبوع القادم .. هذا والله أعلم .
ـ
فيديو للسيول المنقولة التي أجتاحت محايل عسير مساء أمس من حساب الأخ / إسماعيل البريدي باليوتيوب .



===============================================================================================
تحديث : 1:30 صباح الإثنين
الحالة تعاود البناء والتشكل مجدداً بدءاً من شمال المنطقة وأولى العواصف تضرب الأن منطقة البرك .
ـ هناك إعادة بناء كذلك على المحافظات الجنوبية الشرقية ( الخوبة والعارضة والخشل ) ومن المتوقع بدء الهطولات خلال الساعة القادمة .




=============================

تحديث (12 ) مساء الأحد :

أهم المستجدات على الحالة المناخية .
ـ تشكل منخفض جوي متماسك على الأجواء الإيرانية من شأنه أن يحد من قوة الحالة لدينا "مؤقتاً"
ـ زوال التنبيه بشأن الأمطار فوق العادة على مدينة جيزان مساء هذا اليوم .
ـ تأجل توقيت تشكل العواصف الرعدية على منطقة جازان لساعات الصباح الأولى (7 ـ8) ولازالت المحافظات التي نتوقع أن تتأثر بها (الساحلية ) من بيش إلى الطوال .

ـ بقاء فرصة هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة الساعات القادمة على أجزاء من منطقة جازان "وارد" وتأخر الحالة لايعني تلاشيها .



image

======

تحديث : التاسعة صباحاً ( الأحد27رمضان ) بمشاركة من الزميل / محمد الحازمي

توقعات المراصد العالمية ( فيضانية ) !!

image

image

===============================================================================================
تحديث : الأحد27 رمضان 1434هـ [ الساعة 4 صباحاً )

ـ ـ مهم1 : دخلنا ذروة الحالة المناخية التي نتابعها .
ـ مع تعمق الأخدود البارد ، أصبحت بمشيئة الله تعالى المناطق الساحلية والمحافظات الوسطى بمنطقة جازان في بؤرة المنخفض وستتتركز بمشيئة الله تعالى الأمطار الغزيرة المرتقبة على المناطق الساحلية والداخلية بصورة أفضل منها على المرتفعات .

ـ هناك عامل مساعد لتمركز الخلايا الرعدية ( ضعف منخفض السودان ) وتشتته ، وهذا الضعف أدى لإستقرار المنخفض فوق أجواء المنطقة ، وتلاشت الميزة السلبية لمنخفض السودان بسحبه للرطوبة وبخار الماء وسحب الحمل الحراري ، وعلى العكس تماماً ، أصبح منخفض البحر الأحمر النشط ، يؤثر سلباً على منخفض السودان ، بسحبه للخلايا الرعدية والرطوبة من مركز منخفض السودان .

نتوقع أن تبدأ الأمطار هذا اليوم مبكراً على أجزاء من منطقة جازان على المرتفعات ( خفيفة ) على العارضة والخوبة ، والساحلية في نفس الموعد ( 8) صباحا ، تم تشمل بعد ذلك عموم المنطقة .

ـ مناطق عسير والطائف ونجران لديه فرصة بعطولات متوسطة في مجملها ( نجران قد تكون غزيرة ) .
ـ لدى الرياض فرصة لأن تشهد أمطار من مساء الغد ( الليل ) ويوم الإثنين قد تتطور الحالة على العاصمة .

ـ مهم 2 :ـ المعدل التراكمي لكمية الأمطار التي نتوقع هطولها على مدينة (جيزان) خلال اليومين القادمين يقارب (100ملم) لذا ننبه بشدة إلى وضع الإحتياطات اللازمة لمواجهة الموقف في حال بقت الأوضاع على ماهي عليه الآن ... والتنبيه يشمل المحافظات القريبة من مدينة جيزان كذلك بمافيها بيش وصبيا والموسم والمضايا والطوال .. والله سبحانه أعلم


الوضع الأن ( حركة السحب ) ويظهر ضعف منخفض السودان وتشتته .
image

لمتابعة تقارير أمطار الأمس
إضغط هنا



===============================================================================================
تحديث السبت 26 رمضان 1434هـ [ الساعة 2 صباحاً )

ـ الحمد لله على توفيقه ونجاح تحليلاتنا وجهدنا المتواضع بنسبة شبه "تامة" ونسأله التوفيق على الدوام .

ـ الأمطار بمشيئة الله وبحسب المعطيات المناخية المؤثرة حالياً، مستمرة بصفة شبه يوميه على منطقة جازان وعسير حتى ـ نهاية الإسبوع ـ بأمطار كميتها من متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان ومتوسطة على منطقة عسير ، وتمتد لتشمل منطقة الباحة والطائف ومكة المكرمة تدريجياً خلال أيام الأسبوع .

ـ نتوقع أن تعاود الحالة نشاطها وبناء الخلايا الرعدية صباح هذا اليوم ، وقد تشهد بعض المحافظات الجبلية والوسطى هطول أمطار تتراوح في كميتها من متوسطة إلى خفيفة ، مع إمكانية تشكل العواصف الرعدية في الظهيرة وتؤثر على المنطقة بشكل عام .

ـ لازلنا نذكر بأن ذروة حالة عدم الإستقرار يومي ( الأحد ـ الإثنين ) المؤثرة على جنوب غرب الجزيرة العربية ومناطق شاسعة باليمن الشقيق بإذن الله تعالى .

ـ تنبيه (2) هام للغاية : [color=#0300FF]محافظة بيش والقرى الساحلية التابعة لها والمحافظات والمراكز الجبلية التي تقع على إمتداد محافظة بيش شرقاً مراكز ( الحقو ـ الكدمي ـ هروب ـ الصهاليل ـ منجد ـ الفطيحة ـ العيدابي ) متوقع بحسب المعطيات المناخية الأنية أن تكون أكثر المحافظات تأثراً بساعات الذورة ـ يومي الأحد والإثنين ـ ننبه بأخذ الحيطة والحذر تحسباً لذلك ونأمل أخذ التنبيه على محمل الجد مالم يطرأ تغير على الوضع الراهن وهذا لا يعني أن المحافظات الأخرى ستكون بمنأ عن تأثير الحالة في ذروتها .. والله أعلم .


الوضع الأن ( حركة السحب ) وتظهر حالة التكثف وإعادة البناء
image


===============================================================================================
[font=Arial][size=5][b]تحديث : الخميس 24 رمضان 1434هـ ( الرابعة فجراً )

ـ بإذن الله ( تحللون صيامكم مغرب هذا اليوم ـ مفطرين بالماء والتمر ، في ـ الوقت نفسه ـ تحلل منطقة جازان صيامها عن الأمطار الحقيقية)

الحمد لله وبعـد:-
بمشيئة الله تعالى مغرب هذا اليوم يختلف عن سابقه الماء على موائدكم وترتوي البسيطة بماء السماء )

ـ الأمطار بإذن الله قد تبدأ مبكراً على المرتفعات ولذلك ( أنصح وبشدة ) سكان المناطق الجبلية بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم .

ـ وأكرر التنبيه بعدم المخاطرة والخروج إلى الأماكن المكشوفة بسبب الصواعق الرعدية العنيفة التي من المرجح أن تحدث أثناء هطول الأمطار .

ـ في عسير : من المتوقع تبدأ الحالة مبكراً ( 9ـ11 ) وأمطار متوسطة .

هذا والله سبحانه أعلم .

الصورة : الأوضاع الأن تسير بحمد الله بحسب المتوقع .

image
===============================================================================================
تحديث : الأربعاء 23 رمضان 1434هـ ( الخامسة فجراً )

ـ الجديد : دخول عامل (مهم للغاية ) تيار الهواء البارد المتدفق من الأحواض طبقات الجو العليا الباردة فوق دولة إيران بفعل نشاط للرياح العلوية الشرقية باتجاه غرب وشمال غرب الجزيرة العربية .

ـ أهمية هذا العامل : (بديل ) للتيار النفاث البارد (الغائب ) في مثل هذه الأوقات ـ يشكل هذا البديل عامل تبريد وتكثيف لبخار الماء والرطوبة المتدفقة من حوض بحر العرب وعمان ، والتكوينات المحلية من البحر الأحمر ، ويزيد من فرص الهطولات وكمياتها ، ومن المرجح أن تكون الأمطار ( بردية ) مصحوبة بالبرد ، ولا يستبعد سقوط الثلوج فوق مرتفعات عسير والباحة وبعض المرتفعات في منطقة جازان .

ـ إستعراض على الخريطة لأهم العوامل المناخية المؤثرة حالياً على جنوب غرب الجزيرة العربية بحسب المرفق .
image

ـ شرح الخريطة بحسب الأرقام :-
1) تدفق هائل لسحب الحمل الحراري وبخار الماء والرطوبة شمالاً وشمال غرب عبر أجواء بحر العرب باتجاه الجزيرة العربية ، وهذا العامل يعد المؤثر الأبرز حالياً من بين العوامل الأخرى .

2) منخفض البحر الأحمر الآن , سحب متوسطة ومرتفعة مع حركة نسبية مع عقارب الساعة حول مركز المنخفض .

3) منخفض السودان الكامن ، مستقر الأن فوق الهضية الأثيوبية ، ومركزه الحالي بالنسبة لنا أفضل من تقدمه شمالاً باتجاه الأراضي السودانية ( المنخفض كامن كما ذكرنا لكن له حركة عمودية صعوداً وهبوطا من هضبة أثيوبيا إلى إقليم دارفور بالسودان وهي بطيئة جدا قد تستغرق من 10 أيام إلى شهر ) .
ـ بقاء مركز المنخفض في موقعه الأن يضعف قوة المركز وبالتالي يكون المنخفض عموماً غير متماسك بحيث من السهولة أن يفقد كتل من الحزام السحابي لتشكل إمتداد للمنخفض بحسب إتجاه الرياح ( شمالية غربية ـ شرقية غربية إلى غرب ووسط القارة الأفريقية ) .

ـ في حال كان تمدد منخفض السودان إلى شمال غرب الجزيرة العربية ( متوقع ) تدخل أجزاء واسعة من مرتفعات ( جبال السروات ) من شمال جازان وحتى المدينة المنورة ، تحت تأثير الحالة المرتقبة .
ـ في حال : عكس مساره غرباً وكان متماسكاً ( نشاط قوي ) يؤثر علينا سلباً للأسف بحيث يقوم بسحب الرطوبة والخلايا الرعدية إلى عرض البحر الأحمر ، وقد يُسمع الرعد ولا نرى المطر أو في أحسن الظروف تكون أمطار خاطفة لفترة 5 ـ 20 دقيقة .

4) العامل الأهم .. (الرياح الباردة في طبقات الجو العليا .. سبق ذكرها ) متى نشط هذا العامل ووصل تأثيره إلى أجواءنا وفي ظل بقاء تأثير العوامل الأخرى وحتى لو خرج عامل منخفض السودان من الحالة ، ستكون بمشيئة الله تعالى الأمطار المتوقعة غزيرة جداً وقد تصحب بزخات من البرد ، مع صواعق رعدية شديدة للغاية ( ينبغي التنبه لهذا التطور ) وعدم المخاطرة بالخروج أثناء هطول الأمطار للمناطق المكشوفة . هذا والله سبحانه وتعالى أعلم .

ـ ملاحظة : لم يطرأ أي تغير بالنسبة لتوقيت بدء الحالة ولكن يجب الأخذ في الحسبان أنه ومتى بدأت الحالة بالتأثير الفعلي فإن ذورتها بمشيئة الله تعالى يومي ( الأحد والإثنين ) والله أعلم .

ـ بعد قراءة الشروحات أعلاه بإمكانكم ملاحظة ما أشرت إليه في الصور المتحركة

image







===============================================================================================

النشرة الأولى لموسم الأمطار الصيفي الثاني ( الإثنين 21 رمضان 1434هـ ـ الساعة 12 مساءا)

تشهد بمشيئة الله تعالى أجزاء واسعة من منطقة جازان نهاية هذا الأسبوع بدءاً من ظهيرة ( العاشرة) يوم الخميس القادم 24 رمضان 1434هـ وبداية الأسبوع القادم الموجة الأولى لأمطار الموسم الصيفي الثاني والتي نتوقع أن تكون كمياتها فوق المعدل الطبيعي على كافة مناطق المرتفعات والسهول والمناطق الساحلية .

وحيث تشير النبؤات العددية والخرائط الرقمية المناخية ( الرفع الحراري ) وتوقعات المراصد العالمية ، إلى تمركز المنخفض الجوي ( منخفض البحر الأحمر ) فوق جنوب الجزيرة العربية ، ليشمل تأثير نشاطه المتنامي ( وسط وشمال اليمن ومنطقة جازان ) بفعل تدفق سحب الحمل الحراري ( منخفضات جوية متحركة) عبر بحر العرب شمالاً بفعل الرياح النشطة الشمالية والشمالية الغربية ، والتي من شأنها تحريك كتل من السحب المنخفضة والمتوسطة ، إلى مركز منخفض البحر الأحمر ، مع تمدد التأثير الإيجابي لمنخفض السودان ( الكامن) غرباً .

إلتقاء عوامل مناخية تشمل التكوينات المحلية ( منخفض البحر الأحمر ) والمنخفضات الجوية المتحركة ( عبر بحر العرب ) وتمدد تأثير منخفض السودان غرباً وشمال غرب الجزيرة العربية ، من شأنه بعد مشيئة الله تعالى ، حدوث تقلبات جوية عنيفة وحالة عدم استقرار ينتج عنها عواصف رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وأمطار تتراوح كمياتها من متوسطة إلى غزيرة ، منتظمة قد تستمر لأكثر من ساعتين على بعض المناطق ، وتتأثر بها المناطق الداخلية والشمالية باليمن بالإضافة لعموم منطقة جازان ، تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر .




تنويه :
القراءة قابلة للتغير بتغير المعطيات المناخية
بواسطة : المدير
 82  0  47260
التعليقات ( 82 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
صفحة 1 من 2 صفحة     
  • #1
    07-30-2013 01:23 صباحًا الدب :
    الله يعجل الخير لنا لي ثلاثه ايام ادور التنور مدفون من الغبره
    • #1 - 1
      07-30-2013 12:35 مساءً سامي ذيابي :
      خلاص وأنا أخوك موسم الغبار ينتهي في 25 / 9 بعد أن يقضي كامل عمره الإفتراضي 45 يوم والذي بدأ في 10 / 8 متقلبا بين غيم ومطر وغبار
      وتفائل هذي السنة كثيرا فالأمور تبر بخير
  • #2
    07-30-2013 12:34 مساءً سامي ذيابي :
    أخي بدران رادار البروق والأمطار ودي بس تشرحلي ماذا تعني الالوان الاصفر والأزرق وبقية الألوان
    بالنسبة لي متفائل هذا الموسم بأمطار رائعة ستحتضنها أرض جازان لتنعم بها الأرض وتخضر وتحلا بها الجبال وتزدان وتغنم بها الوديان وترتاح
  • #3
    07-31-2013 12:38 صباحًا اللهم أحفظ بلادي بحفظك :
    اللهم أسق البلاد والعباد ,,,,آآآآممميين
  • #4
    07-31-2013 01:31 صباحًا راصد جازان :
    مرحباً بالأحبة جميعا .. المشاركين لنا في الردود والمتابعين .

    أخي : سامي .. أبشر سأفيدك بإذن الله تعالى .

    هناك تحديث للنشرة إن شاء الله في الساعات القادمة ( مهم ) إنتظرونا
    • #4 - 1
      07-31-2013 12:17 مساءً سامي ذيابي :
      خير ان شاء الله
      اهم شي لا تقول بأن الحالة المطرية المرتقبة قد تتحول عن مسارها ولا تشمل منطقة جازان
      أسأل الله أن يسقينا غيثا مغيثا هنيئا مريئا
      لأني ناوي على زراعة هذا الموسم
  • #5
    07-31-2013 04:26 صباحًا المتابع دومآ :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التوقعات على صامطة الاسبوع القادم

    image
    • #5 - 1
      07-31-2013 11:22 مساءً راصد جازان :
      هلا والله بالحبيب .. لك وحشة

      مرحباً بأي جهد لأي زميل هنا ( توقعات ـ تحليلات ـ أخرى ) شريطة أن تكون مقتبسة من مصادر موثوقة كا(مراصد عالمية ـ مختصين في المناخ)

      تحياتي عزيزي المتابع دوما
  • #6
    07-31-2013 06:23 صباحًا عزالدين الحازمي :
    الله يسقينا الخييير
    ...وعلى حساب قحومتنا فموسم الأمطار يبدأ من دخول العشر
  • #7
    07-31-2013 11:10 مساءً راصد جازان :
    الأخي العزيز : سامي ذياب وعذراً لتأخر الإفادة

    image
  • #8
    08-01-2013 01:26 صباحًا محمد الحازمي :
    الله يرزقنا بالخير يا رب العالمين . قولوا آمين
    • #8 - 1
      08-01-2013 02:35 صباحًا قلم من الغبن أنفجر :
      آمين آمين آمين
  • #9
    08-01-2013 02:42 صباحًا محمد الحازمي :
    الاسبوع الجاي فيه كل الخير بإذن الله .

    http://im38.gulfup.com/bQVUl.jpg
  • #10
    08-01-2013 06:14 صباحًا احمد عياشي :
    اخي بدران ويش توقعاتك اليوم على جازان
    • #10 - 1
      08-01-2013 09:11 صباحًا راصد جازان :
      أخي أحمد .. التوقع تجده في تحديث النشرة الرئيسية ( تحديث الخميس )

      تحياتي
  • #11
    08-01-2013 09:02 صباحًا عبدالوهاب كريري :
    ماشاء الله عليك يابدران والله العظيم أنت دكتورهم وأستاذهم ذولا اللي مسوين أنفسهم خبراء طقس ومدري إيش

    ولا نلقى عندهم ذا العلم

    أستمر حبيبنا القلوب تدعي لك والتوفيق من الله

    والله اللي مايسجل لك كلمة شكر فهو أبخل الناس حتى في شكر من يستحق الشكر
    • #11 - 1
      08-01-2013 02:53 مساءً عاشق هوااا فيفاء :
      أخي وعزيزي عجبي!!!!الشكر لله اولا وأخيرا على هذه النعم التي اغدق الله بها علينا...
    • #11 - 2
      08-01-2013 11:23 مساءً راصد جازان :
      شكراً عزيزي / عبدالوهاب .. أخجلتم تواضعنا وحياك الله .

      الأخ : عاشق هواء فيفا _ بالتأكيد لن ينظر في إنتقاداتكم وأنت لا تجرؤ على التعريف بشخصك الكريم ـ تفضل عرفناعلى شخصك وتأكد أننا سنفسح لك المجال على الأخر للإنتقاد كيفما تحب أما مسألة أننا ننسخ ونلصق فهنا ياعزيزي ناس تفهم وتعلم وتدرك ( خلاص فتحت الناس ) ولو وجدوا مستنسخات وملصقات لن يقفوا على عتبة هذه الزاوية على أقل تقدير .

      عابك النجاح والتوفيق لها أعني ـ زاوية راصد جازان ـ وترى أنها تقتات على جهود الأخرين حسب ما تفضلت فما عليك سوى إثبات ذلك ، وإن ثبت ولن يثبت ، أننا نسترق من الأخرين جهودهم ونجاحهم فثق أنني أمتلك قدراً من الشجاعة تخولني للوقوف أمام الجميع معترفا ومتعتذرا لمن سطوت على جهده وسأتطاول أو أنحني لراس المسكين وأقبله وأطلب منه قبول العذر والسموحة .

      ما تبقى سأحتفظ به لوقت الحاجة .. وحياك الله .
  • #12
    08-01-2013 02:39 مساءً الغزواني :
    بدأ هطول المطر الساعة 2 في العيدابي
  • #13
    08-01-2013 06:05 مساءً حسن الهروبي :
    السلام عليكم وحشتوني . الحمدلله اليوم هطلت امطار غزيره جدآ على مرتفعات هروب واستمرت من الساعه الواحده إلى الان الساعه السادسه ولازالت تهطل بشكل متقطع الحمدلله الاوديه سالت اكثر من مرتين . عندي صور كيف انزلها هنا
    • #13 - 1
      08-01-2013 11:13 مساءً راصد جازان :
      بارك الله فيكم على أن شرفتونا بالإفادات الطيبة والحمد لله من قبل ومن بعد .

      أستاذ : حسن الهروبي حياك الله .
      إذا لم يتوفر لديك حساب في الفيس بوك ولا في تويتر كرماً أرسل لي رقم جوالك عبر ( إرسل خبر ) للأهمية .

      إجعل العنوان ( خاص ببدران ) وسأتواصل معك عزيزي
    • #13 - 2
      08-01-2013 11:25 مساءً راصد جازان :
      أبو علي أستلمت الرسالة ؟
  • #14
    08-01-2013 11:49 مساءً سامي ذيابي :
    استاذ بدران ليش انحسرت الحالة على المرتفعات ولم تواصل طريقها باتجاه المحافظات الوسطى كأبو عريش ثم الى جازان
    مع ان التوقعات كانت تشير الى وصولها الى جازان
    هل طرأ تغير ما
    مع العلم أن الرعود كانت حاضرة على محافظة أبو عريش وقد اعتلت اصواتها مع الساعة الثالثة
    أما المحافظات الجبلية فقد بانت عليها الأمطار منذ فترة الظهيرة وذلك من سواد الجو الذي ينبئ عادة بالمطر

    بانتظر اخبارك الحلوة عن طقس المنطقة
  • #15
    08-02-2013 12:53 صباحًا يحيى رضوان :
    السلام عليكم
    كيف حالك استاذ بدران
    اشتقنا لك
    وما شاء الله على هذا المجهود
    الحمدلله مطرنا بفضل من الله ورحمتة امطار غزيرة جدا على الخوبة وما جاورها
    وهذه صور
    image

    image
    • #15 - 1
      08-02-2013 01:51 صباحًا راصد جازان :
      حياك الله حبيبي يحيى وكل عام وأنتم بخير ,, ويهناكم ما جاكم والعقبى لنا إن شاء الله تعالى
  • #16
    08-02-2013 02:25 صباحًا أبومرزوق الريثي :
    أبشرك أخي بدران الأمطار بدأت في الريث مع العصر وحتى أذان المغرب وهذه بعض الصور والعذر على القصور .. المفروض نقدم معك أكثر من هذا الجهد وأنت تستاهل لكن إن شاء الله القادم أجمل .. وأبشر .


    image

    image

    image
  • #17
    08-02-2013 08:37 صباحًا أحمد البكري :
    ممتاز والله أستاد بدران تحليل دقيق جداً والحقيقة التي يجب أن تقال هي أن ما نقرأه الأن في التويتر وفي الفيس بوك من خبراء كما يقولون ليس بجديدعلينا فقد قرأناه لدى راصدجازان بفارق زمني يصل في بعض الأحيان لـ72 ساعة وليس هذا إنتقاص من جهدهم ولا التشكيك فيه لكن هي شهادة لك شخصياً وأعتراف صريح بكفاءتك وخبرتك في هذا المجال

    وفقك الله ياراصدنا
  • #18
    08-02-2013 08:40 صباحًا منار صبيا :
    يابدران مامن جديد عندك نجلس نتبع وننتظر الأحد والأثنين
  • #19
    08-02-2013 09:34 صباحًا طارق هملان :
    من يقول أنه لقي هذا التحليل في موقع أخر ؟
    أتحداه ينقله هنا والله ما بدران إلبصمة11 شيء مختلف بصراحة
  • #20
    08-02-2013 02:53 مساءً ابو إيادا :
    أمطار غزيره على العارضة مع برد وخفيفه على ابوعريش
  • #21
    08-02-2013 05:15 مساءً المتابع دومآ :
    السلام عليكم

    بدات الامطار الان الساعة 5 عصرا على الطوال وصامطة والقرى التابعة لها
  • #22
    08-02-2013 10:28 مساءً راصد جازان :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـ الأمطار تسببت في توقف خدمات الأتصالات لـ stc وسنوافيكم بتقارير مصورة عن الأمطار بمشيئة الله تعالى حال تحسن الإتصالات .. وصلتنا أخبار غير مؤكدة على قطع السيول المتدفقة بوادي وساع وشهدان للخط الدولي بين صبيا وبيش .
  • #23
    08-03-2013 12:02 صباحًا الدب :
    اسعد الله مساكم هطلت اليوم الجمعه امطار غزيره علي بيش وقراها لم نشهد مثلها من عشرين سنه استمر نزول المطر ساعه واربعين دقيقه متواصله
  • #24
    08-03-2013 12:03 صباحًا الدب :
    اسعد الله مساكم هطلت اليوم الجمعه امطار غزيره علي بيش وقراها لم نشهد مثلها من عشرين سنه استمر نزول المطر ساعه واربعين دقيقه متواصله
  • #25
    08-03-2013 01:20 صباحًا حسن الهروبي :
    السلام عليكم الحمدلله صور من الأمطار التي شهدتها مركز هروب خلال اليومين الماضين .

    عدسة / حسن الهروبي :
    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image

    image
  • #26
    08-03-2013 01:29 صباحًا راصد جازان :
    صور السيول التي خلفتها أمطار يوم أمس الجمعة على ماحافظة صبيا
    ( الصور مأخوذة من حساب الصديق حيدر الذروي بالفيس بوك )

    image
    image
    image
  • #27
    08-03-2013 01:33 صباحًا حسن الهروبي :
    يتبع ....

    image

    image

    image

    [IMG]ttp://img15.imageshack.us/img15/7159/5hq8.jpg[/IMG]
    image

    image

    image

    image

    image

    image
  • #28
    08-03-2013 09:30 مساءً الدب :
    السلام عليكم هطلت اليوم امطار غزيره علي محافظه بيش والحضن وقريه بيش حله بن شديد ملاحضه هامه جدا الحاجب الذي وضع لحله بن شديد من الشمال التربه صار فيها انزلاق كبير جدا
  • #29
    08-03-2013 09:43 مساءً الدب :
    ندا عاجل جدااااااا ارجو من الدفاع المدني في بيش فتح عقم الحضن بسرعه الانه يشكل خطر في الوقت الحاضر لا يستفاد منه في هذه الساعه وهوا يقسم نصف المياه السيول
  • #30
    08-04-2013 02:04 صباحًا محمد الحازمي :
    توقعات بكره فيها الخير بإذن الله حسب موقع ال bbc

    http://www.gulfup.com/?JW6kqK
  • #31
    08-04-2013 04:28 مساءً عسكر اليامي :
    جزاك الله خيرا اخوي بدران الان محافظة صامطه تتكون سحب منخفظه ومتوسطه ان شاء الله امطار غزيره
  • #32
    08-05-2013 04:39 صباحًا محمد الحازمي :
    صباح الخير و الامطار يا أهل جيزان . بإذن الله
  • #33
    08-05-2013 06:11 مساءً احمد عياشي :
    السلام عليكم اليوم هطلت امطار غزيره على ابوعريش جعلها الله امطار خير وبركه
  • #34
    08-05-2013 10:17 مساءً سامي ذيابي :
    مساء الأنوار وروعة الأمطار وكثرة الخيرات
    بصراحة أجوائنا اليوم خيال خيال خيال
    طلعت اليوم مع الساعة الواحده مساءا من قرية حاكمة أبو عريش في تمشية وكانت الإنطلاقة بدءا من القرية ثم أبو عريش ثم العارضة ثم الخشل ثم الخوبة وكانت كل هذه الأماكن ممطورة بفضل الله عز وجل
    والأرض صارت خضراء والناس فرحون بما وهبه الله لنا من نعمة الأمطار
    نترقب الغد لأن هذه الأيام أيام خير
    نشكر لكم جهودكم أخي بدران وكل الأعضاء هنا
    سررت بتواجدي بينكم وأسأل الله أن يديم المحبة والمودة
  • #35
    08-05-2013 10:42 مساءً الدب :
    افطرنا هذااليوم والمطر علينا ابشركم شرق بيش
    • #35 - 1
      08-06-2013 12:51 صباحًا ابو محمد :
      اخي الكريم ابن بيش الحبيبة
      ...كيف مجمل الامطار خلال 3 ايام وخاصة شمال بيش ...جهات الردحاء وماحولها..راعي حلال اخوك2
  • #36
    08-06-2013 12:34 صباحًا abo t0t0 :
    بدران أول شيء اعتذر عن انقطاعي لسفري إلى خارج البلد منذ ثلاثة شهور و ثانيا أنا لاحظت شيء الي هو ان المديلات قاعده تغير قراءتها بشكل مستمر وايضا انه بد تأثر سلبي على منطقة جازان يضعف العواصف علينا وهو تكون السحب الرعدية على سواحل المنطقة ومن ثم حركتها بشكل سريع إلى القارة الايفريقة و ايضا ان هناك سحب للسحب التي كانت تاتي من بحر العرب ناحية خليج البنغال و من ثم ذهابها باتجاه ايران ...... كلامي صح ولا انا غلطان ؟؟
  • #37
    08-06-2013 01:29 صباحًا ابو فهد :
    مجهود يستحق الشكر
    الانهيارات الجبلية قد تكون واردة بشكل واسع .. نسأل الله اللطف والسلامة لنا وﻹخواننا في الجبال
  • #38
    08-06-2013 01:58 صباحًا علي :
    الامطار التي وقعت على ابوعريش في معدلها السنوي بل كانت أقل من المتوقع عبارة عن زخات من المطر الخفيف دون وجود صواعق رغدية ملفتة وكل المراصد التي ضخمت الحالة بالغت كثيرا لكن الشيء الملفت للنظر فعلا هو انخفاض درجات الحرارة
    • #38 - 1
      08-06-2013 03:25 صباحًا abo t0t0 :
      اخي علي الحالة وارده وكانت ستحدث لولا لطف الله بأهالي جازان وتوجه بعض العواصف نواحي القارة الافريقية و تكون سحب نواحي ايران باكستان وما جاورها أدت لاضعاف تدفق السحب من ناحية بحر العرب هذا والله أعلم ولكن الحاله قد يتأخر وقتها أو قد تتلشى وهذا كله بيد الله
  • #39
    08-06-2013 07:14 صباحًا الدب :
    تحيه طيبه الاخ ابو محمد اسف علي تاخري عليك برد بسبب انقطاع الكهرباء الحمدالله علي الخير المطر فوق مماتتصور جميع الخبت
  • #40
    08-07-2013 03:01 صباحًا راصد جازان :
    حياكم الله جميعاً والله نسأل أن يجعلها أمطار خير وبركة ويعم بنفعها البلاد والعباد .

    سنواصل معكم قراءة الوضع ونضيف تحليلاتنا وتوقعاتناللأيام القادمة.

    بالفعل : في قرارة نفسي أن الله سبحانه وتعالى لطف بنا كانت الحالة قوية جداً وأكثر المناطق التي تأثرت بشيء من قوتها هي محافظة بيش والطوال ومحايل عسير .
  • #41
    08-08-2013 03:14 مساءً ابو إياد :
    كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك وعساكم من عواده
    بدران أمطار غزيره على ابو عريش اول أيام العيد جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد
    • #41 - 1
      08-09-2013 12:52 صباحًا راصد جازان :
      هلا حبيبي أبو أياد .. كل عام وأنتم بخير
      أبوعريش ـ على قولتهم قرصها في العسل فضلاً من رب العباد
      أصبحت قاسم مشترك في الحالات .. يهناكم ماجاكم ياسيدي
  • #42
    08-09-2013 09:14 صباحًا احمد عياشي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بألف خير

    ياإستاذ بدران في توقعات اليوم على منطقة جازان وإلا مافي صراحه الأيام إلا راحت كلها ايام خير وامطار
    واجواء رائعه وإن شاءالله الجاي احسن الله يديم النعمه والله يحفظك لنا
    صراحه توقعاتك بفضل الله سبحانه وتعالى في محلها ماشاءالله عليك
  • #43
    08-09-2013 10:30 صباحًا أبوروان :
    بدران
    وش أخر التطورات
    وخاصة في عيبان
  • #44
    08-10-2013 01:51 صباحًا abo t0t0 :
    الأمطار لا زالت تواصل هطولها على منطقة جازان فقد هطلت أمطار غزيرة أول أيام العيد و كذلك ثاني أيام العيد ومن المتوقع تواصل هطول الامطار على منطقة جازان طيلة شهر اغسطس .... و نتيجة الهطول المتواصل للأمطار الغزيرة و السيوول المتواصله أدى إلى تلافيات الاعلام متستر عليها من تلفيات زراعيه و شوارع و اقتحام لعدد من المنازل و الدفاع المدني بجازان يضطر للمرابطة أيام العيد
  • #45
    08-10-2013 11:36 مساءً سامي ذيابي :
    بدران اخبارك
    ودي بس برادار الرعود والامطار الاول
    لانه افضل من الرادار الحالي
    والان الساعه الحادية عشر مساءا السبت البروق تلمع على محافظة ابو عريش
    يبدوا بان الامطار ستعاود هطولها من جديد
    تحياتي وودي
  • #46
    08-11-2013 10:09 مساءً الدب :
    السلام عليكم عيدكم مبارك اليوم الاحد هبت غبره شديده علي بيش
    • #46 - 1
      08-12-2013 03:07 مساءً ابو محمد :
      الغبرة هل هي شبة ساكنة ام مصحوبة برياح قوية من البحر...سافي
      لدي نحل ومتردد بسبب الخوف من الرياح فقط....
      شيبانكم اهل بيش اهل زراعة وعارفين ال جوم...دور لي شايب واساله عن سهيل وهل له علاقة بتوقف السافي....
      يعني متى توقف تقريبا...العلم عند كبار السن اكيد...النجوم والانواء....
      تحياتي لكاخي الفاضل
      اخوك معه نحل وخايف من الههوى
  • #47
    08-12-2013 03:29 صباحًا abo t0t0 :
    من الممكن أن تعاود الحالة تأثيرها على منطقة جازان نهاية هذا الاسبوع ابتداء من يوم الاربعاء باذن الله .... هذا والله اعلم
  • #48
    08-13-2013 12:13 صباحًا الدب :
    عزيزي ابو محمد الغبره امس كانت فيه رياح شديده لاكن الراعد فوق روسناء اما الغبره باقيلها اربعين يوم نصيحتي تبغا تجيب نحل اصبر كم يوم
  • #49
    08-13-2013 06:02 صباحًا راصد جازان :
    بإذن الله أي تحديثات ستكونون أولى بها من الأخرين هنا إما على شكل ردود أو تحديث بالنشرة الأصلية بالداخل ونرحب بالجميع ويشرفنا الحوار معكم والرد على إستفساراتكم وكل عام وأنتم جميعاً بألف خير .

    أخوكم : بدران الحازمي
    • #49 - 1
      08-13-2013 07:19 صباحًا abo t0t0 :
      بدران ترى ما عاد قمت تعبرني شوف توقعي فوق متى كتبته في الرد #ـ#
    • #49 - 2
      08-13-2013 01:20 مساءً ابو محمد :
      بارك الله فيك اخي بدران...مبدع وقارئ مميز للطقس الى الامام وفقك الله
  • #50
    08-13-2013 07:18 صباحًا abo t0t0 :
    ولله الحمد هطلت مساء اليوم أمطار متفرقة على منطقة جازان كانت أكثر تركيزا ناحية محافظة الدرب جعلها الله امطار خير
    • #50 - 1
      08-13-2013 08:36 صباحًا راصد جازان :
      أنت كلك بركة ومفهمية حبيبي أبو توتو .. وكل عام وأنتم بألف خير وسعادة وهناء .
  • #51
    08-13-2013 09:10 مساءً سامي ذيابي :
    الان امطار متوسطه علي حامة ابو عريش
  • #52
    08-13-2013 09:30 مساءً ابو وسام :
    تهطل امطار متوسطة الان علي ابو عربش جعلها الله سقيا رحمة
  • #53
    08-13-2013 10:07 مساءً ابو زياد :
    بالنسبة للقرى التى تقع غرب صبيا اقصد شهدة الدهناء العالية وش التوقعات عليها استاذ بدران غدا الاربعاء
  • #54
    08-14-2013 04:07 صباحًا abo t0t0 :
    امطار غزيرة تهطل على منطقة جازان منذ ظهيرة الثلاثاء وحتى الان صبيحة الاربعاء ولله الحمد
  • #55
    08-14-2013 04:19 صباحًا الدب :
    امطار خفيفه شرق بيش الحضن قريه بيش العليا والغريف مستمره
  • #56
    08-14-2013 06:13 صباحًا راصد جازان :
    ماشاء الله تبارك الله .. كفيتم ووفيتم
    راصد بالله ثم بكم ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .

    شكراً لا ينتهي لمن ترك بصمته هنا بإفادة أو توقع أو مشاركة .
  • #57
    08-14-2013 06:17 صباحًا راصد جازان :
    بيان اولي عن اﻻمطار والسيول( يحيى كليبي ـ مديرية الدفاع المدني بجازان )

    هطلت مساء البارحة وفجر اليوم امطار على كافة محافظات ومراكز منطقة ووصل تحذير متقدم من الرئاسة العامة لﻻرصاد وحماية باحتمال استمرار هطول الامطار من الساعة الخامسة الى الساعة التاسعة ..وجرت حاليا كل من وادي الشقيري ووادي خلب المنقول من اليمن ولا زالت الامطار تهطل على معظم محافظات المنطقة.. و جدد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي تحذيراته لكافة المواطنين والمقيمين من مخاطر السيول والامطار مشددا على عدم الاقتراب من بطون الاودية خاصة وأن هذه الفترة تشهد المنطقة تقلبات جوية ولازالت مهيأة لهطول المزيد من الأمطار حسب مايرد من تحذير من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة. وشدد اللواء القفيلي على الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم المغامرة والنزول الى الأودية اثناء جريانها خاصة وأن هناك أودية مباغتة
  • #58
    08-14-2013 12:35 مساءً راصد جازان :
    الأوضاع تبشر بخير .. عاصفة خلال الساعتين القادمتين بمشيئة الله تعالى .
    وبحسب الزاوية المنفرجة التي أوضحناها سيكون تأثيرها القوي والله سبحانه أعلم .
  • #59
    08-14-2013 12:57 مساءً سامي ذيابي :
    الله يجعلها امطار خير وبركة ويعم بنفعها البلاد والعباد
    اكيد يا بدران شفت مواضيعي في الفيس عن امطار هذا العام
    اسمي في الفيس صدى الهمسات ودائما انزل مواضيع حول الامطار
    لاني متيم حد الجنون في منطقتي بكل ما فيها بحرا وسهلا وجبل
  • #60
    08-14-2013 04:25 مساءً راصد جازان :
    ضعفت الحالة الأن .. حالة البناء الوحيدة التي حدثت حتى اللحظة كانت غرب بيشة وجنوب الليث ولم تستمر طويلاً ... الله كريم
أكثر