• ×

08:31 صباحًا , الأربعاء 15 يوليو 2020

سلطان الخــير.. يستقبل وفداً يمنياً ويتبرع بعشرين مليون ريال للإيتام والمعاقين في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز- متابعة :عبدالله الثوري السبيعي
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله في قصر سموه العزيزية مساء اليوم وفدا من مشايخ القبائل والأعيان بالجمهورية اليمنية الشقيقة برئاسة الشيخ ناجي عبدالعزيز الشائف الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة .

وأكد الوفد اليمني في كلمة لهم أن الوفد يجتمع لأول مرة في تاريخ اليمن من مختلف قبائله لزيارة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله .
وقالوا // نعبر لسموكم عن شكرنا لإتاحتكم لنا فرصة اللقاء بسموكم ونجدد لكم والقيادة الرشيدة إلتزامنا بتمتين أواصر المحبة والأخوة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعباً ، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق .
مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسئول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف //.
ونوهوا بعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين السعودي واليمني والتي كان ولا يزال لها شرف رعايتكم وتعهدكم في مختلف الظروف وقالوا // لسموكم والقيادة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله أياد بيضاء في دعم التنمية في بلدكم الثاني اليمن والرعاية الكريمة التي يحضى بها إخوانكم من القبائل اليمنية وهو ما نؤكد على إعتزازنا به وإمتناننا جميعا الحاضر منا والغائب بذلك الدعم وتلك الرعاية ونعلم جيدا متطلبات مبادلة الوفاء بالوفاء والتقدير بالواجب وبلدكم وقيادتكم كما يعلم الجميع عظيمة برجالها قوية بإمكانياتها وستظل بحول الله وقدرته بلد الأمن والإيمان ومهبط الوحي والقلوب // .
وفي ختام الكلمة دعوا الله أن يديم على المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والأمة الإسلامية نعمة الأمن والإيمان والسلامة والإسلام .
بعد ذلك القيت قصيدتان ألقاهما الشيخ الشاعر صالح بن أحمد بن راصع .
وأعرب سمو ولي العهد عن شكره للوفد اليمني على زيارتهم وما حملته من مشاعر أخوية صادقة متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية .

وأثنى سموه على العلاقات السعودية اليمنية وحرص قادة البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين .
وأعلن سمو ولي العهد عن تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال خصص منها عشرة ملايين ريال للإيتام وعشرة ملايين ريال للمعاقين في الجمهورية اليمنية.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء الأستاذ محمد بن إبراهيم الحديثي ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري
بواسطة : المدير
 5  0  1604
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-22-2010 01:33 صباحًا عااااشق ااالوطن :
    ابوخالد الله يطول عمرك الشعب السعودي ما له شئ




    ثانيا

    العشرين مليون تبي تروح لجيب على صالح


    انا اقول مليون يكفي يااباخالد الشعب السعوي ماحتاج دعم اكثر حفظكم الله


    اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تنصر إخواننا المقاتلين في الجــــــيش السعـــــــــــودي
  • #2
    02-22-2010 02:36 صباحًا ... :
    علي عبدالله صالح بيحطها بالجيب

    والله مافكر بشعب اليمني




    وزي ماقال اخوي العاشق لا تنسوا اهلنا بالسعوديه محتاجين بعد غلاء المعيشه
  • #3
    02-22-2010 04:41 صباحًا ياعالم :
    يااعالم يااناس وييييينه عن القرى الجهو والباقيه

    علي عبد الله اكبر تاجر اصحو من الغفله

    ناس سعودين محتاجينه حرام عيال تتعط المخدرات بسبب هذا السبب
    الفقر البطاله


    ااصحو من الغفله
  • #4
    02-22-2010 05:17 صباحًا العنزي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خير ياسلطان الخير وفيك الخير انشالله

    وأعلن سمو ولي العهد عن تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال خصص منها

    عشرة ملايين ريال للإيتام

    وعشرة ملايين ريال للمعاقين في الجمهورية اليمنية.



  • #5
    02-22-2010 07:14 صباحًا زوجة مجاهد :
    20 ملييون ؟؟؟؟
    وعيال الشهداء مليون بس ؟؟؟؟
    ليته مأمن مستقبل اللي فقدت زوجها واللي فقدوا ابوهم
    الله يكون بالعون بس