• ×

01:50 مساءً , السبت 16 يناير 2021

يمنيون مخالفون عائدون مشيا على الأقدام يعانون حرارة الشمس يناشدون خادم الحرمين منحهم مهلة لتصحيح أوضاعهم

عملوا بمشروع توسعة الحرم ولم تتوفر لهم مبالغ مالية لتصحح الوضع حاليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز - وفاء خشوري ::
يشاهد المسافر على طريق الساحل الدولي الذي يمتد من مكة المكرمة الى جازان والمتجه جنوبا إلى دولة اليمن أعدادا هائلة من اليمنين القادمين من مكة المكرمة مشيا على الأقدام , كما يشاهد منهم من جلس على احد الأرصفة ليأخذ قسطا من الراحة , والبعض , وقد استظل بجدار استراحة من الاستراحات أو استظل بلوحة اعلانات بوسط الطريق .

يأتي ذلك وسط لهيب صيف قائض تحت ضربات الشمس , وجو تسوده العواصف الترابية , وهم في حالة يرثى لها بلا زاد او علاج حيث يشاهد المسافر حالاتهم التى تثير الشفقه منهم من يصاب بالاغماء .

كان لـ (جازان نيوز) وقفة لتستفسر منهم عن سر قدومهم مشاة , فأوضح أحدهم قائلا : أن إقاماتهم بحاجة لتجديد , وتصحيح لأوضاعهم , ولا يتوفرون على المال الكافي , وعن كفلائهم , قالوا أنهم قدموا للمللكة على كفالات صورية , ويشتغلون لحسابهم , ولا يأخذون مرتبات من كفلائهم كونهم لا يشتغلون معهم ولا لديهم أعمال كي يشغلهم ,بل أنهم انهم اشتروا فيزهم شريطة أن يعملوا لحسابهم , مؤكدا أن كثيرين منهم اشتغلوا في مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة الحرم الشريف .

ويضيف أن جوازات مكة المكرمة فيها زحام شديد ولابد من الانتظار طويلا , فآثروا السير مشيا على الأقدام , كون إقاماتهم ليست مجددة لضيق ذات اليد , ولم يجدوا من يحملهم خوفا من تغريمهم . و النقل الجماعي يرفض نقل من لا يحمل إقامة , فكان عليهم السير على أقدامهم .

واضاف رفيق له قائلا : رفضت ادارة الترحيل بجوازات مكة المكرمة ترحليهم معللة ذلك بالضغط الذي تواجهه وعليهم الانتظار , مما اضطرهم للرحيل مشياً على الأقدام من مكه المكرمة الى دولتهم اليمن.

وناشدوا خادم الحرمين الشريفين بتمديد المهلة حتى يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم , وان ما عاقهم عن ذلك عدم وجود المال الكافي للتجديد وتصحيح الوضع.

بذات السياق نشرت مواقع اليكترونية يمنية ومنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي أن الحوثيين وزعوا منشورات لتوظيف المرحلين من السعوديه بهدف تجنيدهم براتب 70 الف يمني (1220 )ريال سعودي.

حدير بالذكر أن شرطة محافظة بيش ضبط 225 يمنيا من مخالفي نظام الاقامة على مرحلتين الأولى 120 بسيارة تنقل برسيما , والثانية , بشاحنة على متنها 105 يمنيا مخالفا لنظام الاقامة , وفي العمليتين كان السائقان سودانيين وجهة القدوم من مكة المكرمة.


1
عقوبات مخالفي نظام الاقامة


شرطة بيش تقبض على 120


شرطة بيش تقبض على 105

مجموعة تستظل بلوحة وسط الطريق
image
بوسط الطريق
image
تحت سور إحدى الاستراحات
image
120 مخالفا ضبطتهم شرطة بيش
image
105 ضبطتهم شرطة بيش
image
بواسطة : المدير
 2  0  2145
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-27-2013 01:23 صباحًا محمد غالب الهجري :
    والله اعداد هائله شاهدتها بنفسي ظهرا ومساء على الطريق
    بدء من الظبية الى جيزان وحتى الحكومة الامن لا يلتفت اليهم!!!
  • #2
    06-28-2013 01:56 مساءً العبيري :
    للاسف الكلام غير صحيح الي نشوفهم جميعهم مجهولين ونحن نشاهدهم ونستوقفهم كل يوم