• ×

03:47 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

هنغاريا تحتفل بالعيد العالمي للاجئين في دبرسن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - مفيد شرف الدين : 
يحتفل العالم باليوم العالمي للاجئين ي 20 يونيو من كل عام، حيث يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم
للتهديد، وتسليط الضوء علي معاناة هؤلاء الناس وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR).
بدأ الاحتفال به في العام 2000 بعد قرار من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في الرابع من ديسمبر من نفس السنة، كما نوه القرار أن تاريخ 2001 كان ليوافق الذكرى الخمسون لاعلان اتفاقية جنيف المتعلقة, بوضع اللاجئين، فيما إحتفل به للمرة الأولي في العام 2001.

وبهذه المناسبه احتفل المجر بتاريخ 20|6|2013 في دبرسن ثاني اكبر المدن الهنغاريه بعد العاصمه بودابست , وتم تنظيم الحفل تحت اشراف واهتمام مدير الكامب و المديره سيلفيا , ومن أبرز منظمي الحفل الانسه كريستي و باربي , والانسه آندريانا مسؤله عن العمل المسرحي , و الانسه نام شوقر مدربة الرقص .
حيث اقام مدير الكامب حفل خاص حضره اكثر من خمسون عائله من اللاجئين , حيث القيت بعض الكلمات واستمعوا لطلبات بعض اللاجئين .

وقدم ابراهيم حمودي احد اللاجئين السوريين المقيم بالكامب , حيث بدأ كلمته بالسلام عليكم , وبشكر الدولة المجرية قائلا باسمي وباسم الجاليه السوريه اشكر الحكومه المجريه على احتضان اللاجئين ورعايتهم وتامين لهم سكن ومأوى وطعام وشراب وحمايه.

وبعد انتهاء الحفل قدمت الهدايا للاطفال .ودعي جميع الحظور الى مأدبة غداء تحت اشراف القائمين على العمل بالحكومه المجريه.

1
بواسطة : المدير
 0  0  2917
التعليقات ( 0 )