• ×

04:07 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

شرطة الرياض تلقي القبض على إحدى عصابات سرقة الكيابل الكهربائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : محمد اليحيى

في إطار تعقبها لجرائم سرقة الكيابل الكهربائية التابعة لمحطات شركة الكهرباء أطاحت شرطة منطقة الرياض بعصابة من أربعة آسيويين وهم متلبسون في سرقة إحدى غرف الكهرباء.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت عدة بلاغات من شركة الكهرباء عن تعرض بعض مواقعها للسرقة من قِبل مجهولين، حيث يقوم الجناة بكسر أقفال الغرف ويقومون بقص الكيابل النحاسية.

شرطة منطقة الرياض أسندت مهمة البحث والتحري عن الجناة إلى شعبة التحريات والبحث الجنائي.. التي قامت بدورها بإعداد خطة تتمثل في زرع كمائن قرب غرف الكهرباء في المناطق غير المأهولة والمناطق البعيدة والتي تقل فيها الحركة، وبفضل من الله أسفرت هذه الجهود عن ضبط عاملين من جنسية آسيوية متلبسين بالجرم المشهود وهما يقومان بتكسير إحدى الغرف التابعة لشركة الكهرباء وشروعهم بتقطيع الكيابل النحاسية.. وقد اعترفا لدى فرقة الضبط بمشاركة شخصين آخرين من جنسيتهما (تم القبض عليهما في وقت لاحق).

وبالتحقيق المبدئي مع الجناة اعترفوا بارتكاب ما يزيد على المئة سرقة لغرف الكهرباء، إضافة إلى جرائم سرقات أخرى.. وأن المسروقات يقومون بتسليمها لشخصين من جنسيتهم يعملون بمستودع للسكراب في حي الفيصلية.. فتم القبض عليهما.. واعترفا بقيامهما بتصريف المسروقات.. هذا وقد تمكن الجناة من الدلالة على المواقع التي قاموا بالسرقة منها. وقد بينت التحقيقات أنه بعد استلام المبالغ المالية من بيع المسروقات يتم تسليمها لأحد أبناء جلدتهم ليقوم بدوره بتحويلها لبلادهم بطريقة غير مشروعة.. وتم إعداد كمين له هو الآخر وضبط وهو متلبس بالجرم المشهود، وقد عثر لديه على أكثر من ثلاثة وخمسين ألف ريال.. واعترف بما نسب إليه.. وصدقت الاعترافات شرعاً.

جهة التحقيق لا تزال توالي تحقيقاتها الموسعة مع الجناة للكشف عن المزيد من القضايا التي قاموا بارتكابها.. وعن أي شركاء لهم أو أنشطة إجرامية أخرى، وسيحالون إلى القضاء حال استيفاء الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه القضايا.
بواسطة : المدير
 3  0  866
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-19-2010 06:44 صباحًا حسن عابس الأسمري :
    بنغالة أنجاس
    يا ناس أخرجوا البنغاله من جزيرة العرب ونظفوا البلد من هالقاذورات البشرية التي زرعت الجريمة في البلد
  • #2
    02-19-2010 04:08 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    هذه ابسط جريمه اراها بالنسبه لهؤلاء

    فهناك مايشيب له الولدان

    ولا شك انه في كل بلد يوجد الطيب والبطال

    ولكن من هذه الأجناس بالذات

    تكاد تكون 90%

    اصلا هم مساجين في بلادهم , وحبت تتخارج منهم , عن طريق التصدير, فلاتقبل بهم اوروبا وأمريكا, لأنهم منبوذون, ولم يتقبلهم سوى السعوديه

    واخرتها جرائم بالجمله والتقسيط

    الله يخارجنا منهم عاجلا غير اجل

    وسلامة الطيبين
  • #3
    02-20-2010 11:55 صباحًا ابو عبدالرحمن :
    ابلشونا هذولي البنقال اخرجوهم من المملكه الله لايردهم