• ×

07:03 صباحًا , الأحد 12 يوليو 2020

النجيمي: ما قاله (الرافضي الأعرجي) عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه لا يمكن السكوت عليه..وكتاب خريطة (الشيعة في العالم) ..يكشف المستور.؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) طالب الدكتور محمد بن يحيى النجيمي الخبير في مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الأستاذ في كلية الملك فهد الأمنية، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي, ورئيس مجلس النواب والمراجع السياسية والدينية العراقية، بسرعة إصدار بيان يندد بالتصريحات التي تفوَّه بها النائب الرافضي بهاء الدين الأعرجي، وبثت على الهواء, والتي قال فيها: \"إن مآسي العراق بدأت من عهد أبي بكر إلى يومنا هذا\" .
وقال الدكتور النجيمي إن هذا كلام خطير, أن يقوله علناً عضو في البرلمان العراقي, وأضاف: أن ما قاله النائب الأعرجي لا يجوز شرعاً, حيث إن أبا بكر الصديق - رضي الله عنه - خليفة رسول الله , وهو وأصحابه - رضي الله عنهم- كانوا خيراً للأمة, ولم يكن أي منهم سبباً في مآسي الأمة، كما زعم الأعرجي, إنما مآسي الأمة بسبب أفعالها وأعمالها .
وقال النجيمي: \" إن هذا الكلام الخطير طعن في أبي بكر رضي الله عنه, وطعن في صحابة رسول الله، صلى الله عليه وسلم, وهذا ما يردده الغلاة في العراق\", وأضاف النجيمي قائلاً: \"كيف نطعن في الصحابة وهم الذين نقلوا إلينا كتاب الله, وسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم, وأن الطعن فيهم طعن في الدين \".
وأشار النجيمي إلى أن كلام النائب الأعرجي يخالف قول رسول الله، صلى الله عليه وسلم \"لا تسبوا أصحابي\", لذا وجب على المراجع السياسية والدينية العراقية إصدار بيان يدين هذا التصريح الذي يفرق العراق وأهله, ويجب على رئيس الوزراء سرعة توجيه اللوم إلى هذا النائب, كذلك يجب على رئيس مجلس النواب أن يدعو إلى جلسة طارئة للنظر في تصريح هذا النائب المسموم .


كتاب خريطة الشيعة في العالم ..يكشف المستور:
صدر عن مركز الرسالة للبحوث والدراسات الانسانية يالقاهرة كتاب ( خريطة الشيعة في العالم : دراسة عقدية/ تاريخية / ديموجرافية/ استراتيجية ) للباحث امير سعيد وتقديم كل من ناصر العمر والدكتور محمد العبدة واحمد الصويان .رئيس مؤسسة البيان التي يصدر عنها مجلة (البيان ).
وفي تقديمه للكتاب دعا المفكر الاسلامي الدكتور محمد العبدة إلي قراءة كتاب ( تحالف الغدر : العلاقات السرية بين ايران وامريكا واسرائيل ) لمؤلفه استاذ العلاقات الدولية بجامعة هوكنز الامريكية تريتا بارزي ذي الاصول الايرانية والذي اورد الكثير من اوجه التلاقي بين ايران واسرائيل.واثني علي كتاب ( خريطة الشيعة في العالم ) لرصده وكشفه خطورة المشروع الايراني الذي يستهدف المنطقة العربية السنية بل والعالم الاسلامي بشكل عام .
ومن جانبه قال احمد الصويان في تقديمه للكتاب إن هناك عددا من العقبات التي تواجه كل من يتصدي للمشروع الايراني ويكشف خباياه من اهمها توجيه الاتهام اليه بالعمالة لبعض دول الخليج و[انه ضد المقاومة ويعادي التقريب بين المذاهب مشيرا إلي أن مناقشة المشروع الايراني بعقلية الانبهار بمواجهات حزب الله مع العدو الصهيوني فحسب وعزل ذلك عن سياق المنظومة السياسية والفكرية للمشروع يرمته فنننا سنصاب بحالة من القصور والعجز .
ودعا الصويان إلي القراءة الشاملة للمشروع الايراني من خلال عدة ابعاد في مقدمتها البعد العقدي الذي يؤكد ان الخلاف مع العقيدة الامامية هو خلاف في الجذور وليس الفروع وموقف الحكومة الايرانية تجاه اهل السنة في ايران حيث يعانون اشد المعاناة من قتل للائمة والخطباء وعد م السماح لهم ببناء مساجد لهم خاصة في طهران ، إلي جانب موقف تلك الحكومة من اهل السنة في العراق وماتعرضوا له من ابادة وتهجير علي يد المليشيات المدعومة من ايران ، والتواطؤ الايراني مع المشروع الامريكي في المنطقة .وزيف الدعوة للتقريب بين المذاهب التي اكد عليها كل من محمد رشيد رضا وعبد اللطيف السبكي والشيخ طه الساكت وغيرهم من خلال تجربتهم مع دار التقريب في القاهرة وان الدعوة للتقريب استغلت لتمهيد الطريق لنشر التشيع في العديد من البلاد الاسلامية .
وطالب ناصر العمر المشرف علي موقع المسلم في تقديمه للكتاب بوضع برامج عملية رسمية وشعبية للتصدي للمشروع الايراني التوسعي واعتبر الكتاب خطوة طيبة علي هذا الطريق .
وعن اسباب تاليفه للكتاب اوضح امير سعيد إن الكتابات العديدة التي تتعلق بالامامية والتمدد الايراني الجغرافي والسياسي والمذهبي اوجدت حالة من الوعي بالاهداف الايرانية مشيرا إلي أن الكتاب يحاول تقديم رؤية للمشهد السياسي في ايران وتفسير ذلك الامتزاج بين ماهو فارسي قومي وشيعي ديني مما جعل هذا المشهد يمزج بين التثوير القومي والحماسة الطائفية .وكيف يتم توظيف البعد المذهبي الطائفي في خدمة البعد السياسي والجغرافي التوسعي وابتلاع ما تيسر من البلدان الاسلامية .
ويقع الكتاب في 248 من القطع الصغير ويحوي بعد كلمات التقدمة والتمهيد فصلا عن النظام السياسي الايراني ، وفصلا عن سمات النظام السياسي الايراني ، وفصلا عن الاستراتيجية الايرانية وما عليها من تغيير وتطوير ،ثم الفصل الاخير بعنوان ( خطورة الاستراتيجية الايرانية علي اهل السنة ودولهم ، ويختم المؤلف كتابه بعدد من التوصيات في مقدمتها ان تتبني دولة سنية او اكثر مهمة التصدي للمشروع الايراني التوسعي .
كما طالب المؤلف بعدم ترك الملف الفلسطيني حكرا علي الايرانيين وتوعية الاكاديميين ومراكز البحوث باهداف المد الايراني الطائفي وتجميع الجهود البحثية الكثيرة في هذا المجال وتوحيد الجهود في رصد ومتابعة المشروع الايراني التوسعي الطائفي وأن يقوم الاعلام بترسيخ قيم حب الصحابة رضوان الله عليهم وامهات المؤمنين لتحصين الشعوب الاسلامية ضد الامامية التي تؤله الائمة وتمنحهم العصمة التي لاتكون الا للانبياء وتعتبر سب الصحابة وامهات المؤمنين من الاعمال التي تقرب إلي الله تعالي !!
بواسطة : المدير
 12  0  3960
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-16-2010 03:46 مساءً صدام القصيــــــــــــــــــم :
    1يحمل جنسية ايرلاندية!!!!!!!

    2فضيحة تتعلق بسرقة 200 ألف دولار من سعيد إسماعيل حقي حامل الجنسية الأمريكية , ألكردي الفيلي رئيس جمعية الهلال والرشوة تتضمن عملية احتيال وتلاعب في مقتبل عام 2007 حيث حّول المبلغ المخصص لإنشاء مستشفى خيري في مدينة الشعلة ببغداد إلى حساب ( ألمركز العام لحقوق الإنسان ) الذي يرأسه الأعرجي , ثم لم يبن لا مستشفى ولا أي شيء أخر برعاية ذلك المركز !!!!!!

    3شارك في تاسيس جيش الزنادقة المهدي التابع للتيار الرافضي الصدري!!!!!

    4قيادة عملية مهاجمة المحمودية و المناطق المحيطة بها مع العشرات من جيش الرافضي المهدي!!!!!!!

    5مهنة الزنديق كان بائع جوال لكارتات الاتصال في لندن!!!!!!!!
  • #2
    02-16-2010 04:48 مساءً جندي الوطن :
    لقد هزلت هزلت وهزلت وفاض سيل الرافضية والتخلف والهمجية السستاني خنزير وقذر وماقاله أسد السنة الشيخ العريفي قليل في حقه عليهم من الله مايستحقون احفاد بن سبأ اليهودي احفاد القردة والخنازير
  • #3
    02-16-2010 04:54 مساءً المدفع :
    وين العرب بيبقون فى سباتهم لين تقطع رقابهم... وبعدين السنه فى الاعلم الاسلامى عدد كبير يجب عمل لجنات وتأهيل السنه فى كل البلاد الاسلاميه مو العربيه فقط ... وامريكا واسرئيل اذا مشت مع ايران فهما يجمعان على نهايتهما.. ومن الافضل لهم تدمير ايران قبل ان تصنع القمبله النوويه حيث ان اول مشروع ايران ان يحتل حزب الله فلسطين اى انهم قادمون لهلاك اليهود اولا حتى يملكون الاسلحه الاسرائليه المطوره لاستخدامها مع ايران والاذناب التابعين لها لتدمير العرب بمن فيهم سنه شيعه مسيحيين ... وبعد هذا امريكا بتطرد من المنطقه وهيا صاغره ذليله وتكون نهايتها فليحذر الامريكيون الاغبياء والاسرئليون البلهاء من ايران ويجب قطع رأس الافعى قبل ان تنفث سمومها والعرب يجب ان يجهزون سم قاتل للحيه واما قشورها فهم بعده سيئكلهم النمل...
  • #4
    02-16-2010 06:31 مساءً هيمو :
    الله يبلاك بعرج يالاعرجي
    ابوبكر تاج راسك كلب

    اخوي عدنان اقصد سعيد الغامدي تحياتي لك
    بطلبك طلب شفت الي كتبته للخميني لا اوصيك نبي وحده مثلها لهذا الكلب
  • #5
    02-16-2010 08:31 مساءً محمد الحربي :
    لم نسمع الاصوات النشاز التي هاجمت العريفي عندما قال عن السيستاني ( زنديق ) . من السعوديين والعراقيين ولبنانيين وغيرهم. هذا خليفة رسول الله قد أعتدي عليه الأن أين أنتم يامن دافع عن السيستاني؟ هل هو أشرف من أبو بكر يامنافقين؟ لماذا هاجمتم العريفي. لماذا لاتنتفضوا لأبو بكر . كل الحكومة العراقية وعلى رأسهم رئيس الوزراء ؟ ظهر على التلفزيونات يطالب بمحاكمة العريفي. أين هم الأن مع أبوبكر كفاكم نفاق.
  • #6
    02-16-2010 09:16 مساءً ابو ياسر :
    الله يلعنة ماخرب العراق الاهو وشكالة هذا من عبيد اليهود واايران
  • #7
    02-16-2010 09:18 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    هههههههههههههه, اخوي عدنان, لكن اقولها لجميع الرافضه واليهود والصليبيين والطابور الخامس


    بجهادنا سنفتت الصخرا

    ونمزق الطاغوت والكفرا

    بعزيمة جبارة كبرى

    وإرادة لاتعرف القهرا

    وهذا مايحضرني حاليا, ولكني متأكد انها ستقض مضجعهم, وهذه إهداء لك اخ هيمو ولكل من يريد للأمه الإسلاميه بخير , الأمه التي ستنتصر ,رغما عن انف الحاقدين والمتمسحين بالإسلام, والإسلام منهم براء , ويالكثرتهم , ولكن لن ننتصر إلا بالتضحيات ,ولسوف نضحي,
  • #8
    02-16-2010 10:43 مساءً هيمو :
    اخوي سعيد الغامدي
    والله طلع منت قليل فديتك
    اجل ولسوف نضحي
  • #9
    02-17-2010 12:29 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    شوف ياأخ هيمو لك وللجميع
    لفينا ودرنا
    مزحنا وطفشنا
    مافيه مكان إلا وتمشينا فيه
    مع الأهل
    مع الجماعه
    مع الأصدقاء
    إذن جاء وقت التسديد
    ولسوف اسدد لك ياوطني

    وطني الحبيب وهل احب سواه
    وطني الحبيب وأنت موطن عزة
    ومنارا إشعاع اضاء سماه
    وطني الحبيب
    وطني الحبيب
    وهل احب سواه
  • #10
    02-17-2010 12:46 صباحًا هيمو :
    اخوي سعيد الغامدي
    مالااحد منه الله الي عزنا ملااحدمنه روحنا كتاب الله وقلبنا السنه
    وان حكى فينا العدو ماعلي منه ماعلي منه
    اهداء لكل حاقد على بلادي
  • #11
    02-18-2010 12:10 صباحًا احمد :



    يمكرون ويمكر الله ,, والله خير الماكرين