• ×

09:02 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

إزدهار مطر لـ (جازان نيوز ) : لا حلول سياسية دون رحيل الطاغية بشار وشبيحة حزب الله وأسياده الايرانيين

الجيش الحر والمقاتلون بالداخل هم من يمثل الشعب السوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز - حوار : محمد المنصور :

من منطلق استطلاع آراء معارضين سوريين مقيمين بالخارج عن الوضع السوري , كان لـ ( جازان نيوز ) لقاء مع ازدهار مطر سليمان رئيسة تنسيقية اكراد سوريين مهجرين قسرا في لبنان , تأسست التنسيقية في 21 آذار ( مارس ) عام 1996م , ومؤسسها زوجها معصوم أومري رئيس الحزب اليساري الكردي (تيار الاصلاح حاليا ) والذي التقته جازان نيوز في لقاء سابق , وتعتبر التنسيقية من اقدم المعارضات بالخارج والتي هجرت قسرا من سوريا ,جراء ما ارتكبه نظام البعث من تنكيل لمعارضتهم حزب العمال لكردستاني الذي يخدم أجندة النظام السوري ويحتضنه لاستخدامه بأي خلافات له مع الدولة التركية , توجهنا إليها بداية من واقع مايدور من حل سياسي يقابله خلافات المعارضة وتحديد نسب المشاركة بالائتلاف تمهيدا لتمثيل المعارضة بجنيف 2 , وبداية كان السؤال الافتتاحي عن لقاء اسطمبول :

- ما آخر ما رشَحَ عنه اجتماع اسطمبول , و توقعاتك للوصول لاتفاق يقود لفريق قوي يمثل الشعب السوري الحر بمؤتمر جنيف أم ان الاختلاف اساسا حول المؤتمر المزمع في 15 حزيران ( يونيه)؟و يتحتم على حل سياسي ولذلك ادرك الائتلاف ألا خيار غير الحل السياسي فكان لقاء اسطمبول للوصول لوفد يفوض النظام وتعتؤيهم اختلافات عن تمثيل الحيش الحر الذي قال عنه الجنرال ادريس ان الجيش الحر تنازل عن 80% إلى 50%.

بالطبع هناك مؤامرة دولية على سوريا وان النظام قد حقق بعد انتصارات بتدخل حزب اللات بكل طاقاته العسكرية واللوجستية وبتدخل ايران بكل أجهزته النجسة مع العراق ايضا والسلاح الجود لدى الثوار والجيش الحر سلاح بسيط بالنسبة الى السلاح حزب اللات وايران والنظام ومع العلم الثوار يعملون بكل معنويات قوية جدا ولكن في هذا الظروف يتحمل اخطاء فاحشة الائتلاف كان عليها التحرك دوليا لعمل الضغط على الراي العام العالمي لسحب حزب الات والقوات الايرانية وحتى الجيش المالكي , مثلا الاخوان المسلمين هم مسيطرون على الائتلاف والمجلس ايضا ولدينا وثائق ان بعض الكتائب التابعين للإخوان المسلمين مدعمون بالسلاح والأموال أكثر من الكتائب الاخرى.

- تقصدين أن كتائب الجيش الحر مصنفة لفئات ليست من نسيج واحد؟

نعم هناك عدة اتجاهات في الجيش الحر ولكن حسب معلومات لدينا في هذه الفترة القصيرة توحدت بعد الالوية والكتائب من الجيش الحر مع بعضهم وفي موقف موحد حتى اصدروا بيانا لتصحيح مسار الائتلاف الوطني والا سيحاسبون كعملاء للنظام.

- هذا يعني أن الإخوان المسلمين مسيطرون على الائتلاف ؟

نعم الاخوان المسلمين مسيطرون على الائتلاف وهم الاكثرية ولكن الجيش الحر والحراك الثوري في الشارع السوري هم الأكثر , والاخوان لا يمثلون سوى 15بالمئة من الشعب السوري الذي ضحى بالغالي والنفيس من اجل الخلاص من النظام الشمولي فكيف يرضى الشعب السوري ان يسيطر على الوطن السوري حزب شمولي مثله كحزب البعث , والجيش الحر لا يقبل ذلك بتاتا ولا الشعب السوري فسوريا لكل السوريين.

هناك بعض أقليات وبعض الطوائف في سوريا ومنهم غير الاسلامية وهناك في سوريا الومية الثانية الاكراد بعد القومية العربية يشكلون 15 بالمئة من عد دسكان سوريا وهم أكراد سوريين لا يقبلون فكر الاخوان المسلمين اذا على الاخوان المسلمين أن يفكروا بالوضع السوري اذا عملنا احصائية سنعلم ماذا قدم الإخوان المسلميون من اجل الثورة في الداخل السوري مثلا حماه معروفة بدعمها للإخوان المسلمين وادلب , ماذا عمل الإخوان في الساحة الوطنية.

أما بالنسبة لعملهم في المجلس الوطني والائتلاف , فهم مسيطرون على المجلس والائتلاف , فما قام به الثوار في الداخل ومعهم جبهة النصرة عملت وتعمل واشتغلت أكثر من الإخوان المسلمين بمئات المرات فعلى أي اساس الاخوان يسعون ليتحكموا بالقرار السوري , فالشعب السوري لا يقبل الشمولية والتفرد بالوطن السوري.


- برأيي أن التفكير والانشغال بهذه الأمور لم يحن وقتها من يحكم وكيف يحكم بعد زوال النظام , المفروض يؤجل الطرفان هذه السجالات إلى ما بعد النصر بإذن الله ؟

نحن الشعب السوري هدفنا هو اسقاط النظام وليكن بيننا صناديق الانتخاب ولكن يبين ان الفكر الشمولي مسيطر على كثير من اطراف من الحكم البعث اكثر من أربعين سنة ولا ننسى أن أكثرهم منشقون عن انظام البعث ومتأثرون بهذا الفكر حتى الان.

- يقول اعلام النظام أنه حقق انتصارات بالأيام الأخيرة هل يعني هذا , أن الحرب ستطول بلا نتائج على الأرض ؟

لا يمكن لأي طرف ينتصر على الطرف الثاني اذا لم يتم التدخل الخارجي لصالح الثورة أما من ناحية النظام هناك التدخل الخارجي الفارسي والعراقي وحتى الروسي وحزب اللات اللبناني واذا لم يصار لتدخل خارجي لصالح الثورة ستستمر المعارك حتى يتم تقسيم سوريا مثل ما يخطط لها النظام السوري او مثل ما يريد حتى الصهيونية لتقسيم سوريا الى دويلات.

- لكن التدخل الخارجي لا اعتقد يزيد عن دعم بالسلاح المشروط ؟

مطلبنا انسحاب كل التدخل الخارجي لصالح النظام , فما علينا ايضا لنطالب بالتدخل الخارجي لصالح الثورة لتتعادل كفتي الميزان ونحن مستمرون حتى لو بقي فردا منا نريد وسنسقط النظام لو طالت الخرب إلى عشرات السنين .

والحل السياسي مرفوض كليا الا اذا تنازل الاسد وتحاكم امام المحكم الشعب لينال جزاءه ما ارتكب المجازر بحق الشعب السوري ؟كيف وباي طريقة نتفاوض مع القاتل الاطفال والشيوخ والنساء اي مع المجرمين ومن يتفاوض مع القتل هو قاتل مثلة لا تفاوض مع النظام المجرم.

- هذا كلام مبدئي ونظري , لكن الواقع يحتم تنازلات من كل طرف وهذا ما سيتم في جنيف 2 بأن تكون حكومة انتقاليه ويمكن المعارضة أم تشترط ألا يترشح بشار بانتخابات 2014.

هذا كلام الائتلاف اما الشعب السوري منذ اليومين الأولين بدأت بالتمرد على قرارات الائتلاف وهم اكثرية الشعب يرفضون رفضا قاطعا التفاوض مع قاتل ولا يمكن التفاوض مع الجزار.

- أكراد سوريا الثوار ما مدى مشاركتهم في الجيش الحر؟

الاكراد مع الجيش الحر ومع الثورة نسبة جيدة ولكن هناك حزب واحد مع النظام ومعه من شبيحة النظام الموالين لحزب العمال الكردستاني (byd)

- تواجدكم في بيروت هل من معوقات تقابلكم أومضايقات من انصار بشار بسوريا كحزب الله وتيار الجنرال عون او بعثيي لبنان؟

نعم نحن في بيروت المعارضة بكل أطيافها علينا كثير من مضايقات من حزب اللات ومن القومي السوري وحزب البعث وهنا شبيحة النظام وكثير من اوقات يتم خطف المعارضين او محاولات الخطف حتى من اسبوع وصلني تهديد من قبل حزب الله لي ولزوجي ولمستشاري السياسي بالقتل ونحن مستمرون بنشاطاتنا حتى اسقاط النظام ولو تكلف علينا دماءنا

- كلمة أخيرة توجهيها عبر جازان نيوز؟

اشكر صحيفة جازان نيوز على اتاحة لي هذه الفرصة لأ عبر عن رأي عن وضع وطني السوري كما اطالب عبرها الراي العالمي للضغط وصولا إلى انسحاب كل القوات الغازية من سوريا حزب اللات وأسياده الإيرانيين , وجماعة المالكي ويتركوننا نحن نعرف كيف نصفي حساباتننا مع نظام بشار , وشكرا لكم.

image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2243
التعليقات ( 0 )