• ×

02:15 مساءً , السبت 16 يناير 2021

عبر جازان نيوز . "أُم حسن " من الرياض " مناشدة معالي الوزير العثيمين : أعول أسرة من 4 أبناء وينات , مهددون بالطرد إلى الشارع !!

شقتنا المستأجرة بـ(15000) والضمان يقررلنا 1700 ريال بالشهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الرياض ـ جازان نيوز- وفاء خشوري ::

المواطنة ( ف ـ أ ) ـ أُم حسن ـ امرأة في العقد الرايع "مريضة"و تعول أسرة مكونة من 4 أطفال , تقيم بحي نمار بالعاصمة الرياض , تروي معاناتها لـ(جازان نيوز ) والتي تتمثل في حالة إنسانية , فبعد ان انفصلت عن زوجها بسبب ادمانه المخدرات , ترك لها رعاية اطفالها الاربعة منذ صغرهم ولاعائل لهم سوى أمهم , ولا دخل يسد رمقهم ويؤمن لهم ضروريات الحياة , تتراوح أعمار أبنائها الثلاثة وابنتها ما بين 15 إلى 7 سنوات .

وأوضحت لـ (جازان نيوز ) أن ما يصرف من الضمان الاجتماعي لايكفيهم ولا يسد رمقهم , فمصاريف أبنائها للمد ارس تستهلك معظم مايتقاضونه والذي يبلغ 1700 ريال , يضاف لذلك فواتير الكهرباء , ناهيك عن المأكل والمشرب , وايجار البيت ومناسبات الأعياد.

مهددون وليس لنا وأمامنا غير إفتراش أرصفة الشوارع وتلحف السماء !!
وكشفت أنها واطفالها مهددون بالطرد من شقة مستأجرة بمبلغ 15000 ريال بالسنة , عجزت عن سدادها , وقد اثقلت كاهلها الديون وغزت جسدها الامراض , فهي مصابة بمرض " الروماتويد " الذي يكبلها عن المشي أو الاشتغال بأي عمل لتساهم بإعالة أطفالها , وأنها استدانت 7500 ريال لتدفعها لمؤجر الشقة أجرة 6 شهور , وعجزت عن اكمال باقي الايجار , ومهددة الآن بالطرد إلى الشارع لنلتحف السماء ونفترش الأرصفة !!

1700ريال لا تسد جوعنا فمن أين لنا بالإيجار ؟!!
وأبانت بأسىً ما لاقته من مسؤولي جمعية البر الخيرية بحي البديعة بالرياض , الذين لم يعيروا ضائقتها أي اهتمام فلا حالتها الصحية ,وصعوبة تنقلها , ولا عوزها شفعوا لها بحسن تعامل منهم , مشيرة أنها بإحدى المرات لم تجد سوى عامل صاح بوجهها قائلاً : ماعندنا إلا التمر .

و تناشد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور/ يوسف بن أحمد العثيمين النظر في مأساتها وأن مبلغ 1700 ريال غير كافٍ لسد جوع أسرة تتكون من خمسة أفراد , فلا تكفيهم ولا تسد حتى لمصاريف مدارس أبنائها فمن أين لنا بسداد إيجار السكن !.

1
صورة ضوئية عن ايجار الشقة
image

بواسطة : المدير
 1  0  2235
التعليقات ( 0 )