• ×

10:45 صباحًا , السبت 6 مارس 2021

إنفاذاً للأمر السامي <<تعليم صبيا>> يدعو المعلمات المتعاقدات على بند البديلات سرعة تقديم مايثبت علمهن وذلك من أجل ترسيمهن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز ـ حسن البراق :خاص::
كشف مصدر موثوق بإدارة التربية والتعليم بصبيا لـ(جازان نيوز ) عن البدء في إستقبال طلبات الترسيم للمعلمات اللاتي شغلن وظائف تعليمية كبديلات منذ العام 1426هـ وإصطحاب ما يثبت عملهن كمعلمات بديلات خلال تلك الفترة وذلك من أجل ترسيمهن إنفاذاً للأمر السامي الكريم في ذات الخصوص .

وأوضح المصدر .. أن التقديم ليس قاصراً فقط على مقر إدارة التربية والتعليم بصبيا ، بل يتسنى لهن ذلك من خلال فروع مكاتب إدارة التربية والتعليم في المنطقة .

وأهاب المصدر بالمستفيدات من هذه المكرمة سرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة حتى يتسنى للإدارة إنهاء مايلزم بشأن ترسيمهن .
بواسطة : المدير
 3  0  6963
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-27-2013 10:48 مساءً أحمد عبدالفتاح :
    شكراً أخي حسن تفضل الخبر في صحيفة الحياة


    خادم الحرمين يوافق على الاستفادة من خبرات المعلمات البديلات
    جدة - «الحياة»
    الأحد ١٩ مايو ٢٠١٣
    وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات المشكلة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم في شأن الاستفادة من خبرة البديلات اللاتي سبق وأن تم التعاقد معهن باعتبارهن بديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام، وذلك من خلال عقود رسمية في إدارات التربية والتعليم، وأن يشملن بالتعيين على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام تبدأ من العام المالي المقبل 1435-1436هـ. ورفع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، بهذه المناسبة، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه شكره لوزير المالية الدكتور إبراهيم العساف ولوزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها. وحول آلية التعيين قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية والمدير العام للشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد: «إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة المدنية ووزير التربية والتعليم بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال الأعوام الماضية من (1426-1427هـ) إلى (1431-1432هـ) والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يأتي:
    1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاثة أعوام بدءاً من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.
    2- يكون تعيينهن وفقاً للحاجة المكانية التي تحددها الحاجة التعليمية.
    3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.
    4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس فيتم تعيينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.