• ×

06:57 صباحًا , الإثنين 25 يناير 2021

سمو ولي العهد يصل أنقره ويعقد مع الرئيس التركي اجتماعاً ويحضران توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين البلدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنقرة - و ا س: 
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد ظهر اليوم بزيارة لفخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية في القصر الرئاسي في أنقرة.

ولدى وصول سموه للقصر الرئاسي كان في استقباله فخامة الرئيس عبدالله غول.
عقب ذلك عقد فخامة الرئيس التركي وسمو ولي العهد اجتماعاً رحب في بدايته الرئيس التركي بسمو ولي العهد في بلده الثاني جمهورية تركيا متمنياً لسموه ومرافقيه طيب الإقامة، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن سعادته بزيارة تركيا ولقائه بفخامة الرئيس التركي والحكومة التركية منوهاً بما تحظى به علاقات البلدين من تطور في جميع المجالات.
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ، فيما حضره من الجانب التركي نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداق ومعالي وزير الخارجية التركي البروفيسور أحمد داود أوغلو .

وكان قدصدر بيانا عن زيارة سمو ولي العهد لتركيا جاء فيه :

استمراراً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ـ يحفظه الله ـ في التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وانطلاقاً من روابط الصداقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية.

فقد غادر هذا اليوم الثلاثاء 11 / رجب / 1434هـ الموافق 21 / مايو / 2013م، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المملكة متوجهاً إلى الجمهورية التركية للقيام بزيارة رسمية تلبية لدعوة فخامة الرئيس التركي عبدالله جول.
حفظ الله سموه في سفره وإقامته.
1




بواسطة : المدير
 0  0  875
التعليقات ( 0 )