• ×

09:35 مساءً , الأربعاء 27 يناير 2021

بالصور .. ختام ناجح للمسابقة السنوية ( لغتنا .. إيجاز وإعجاز ) بمدرسة الملك فيصل بضمد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان ـ ضمد ـ نايف زولي .. اختتمت صباح أمس الاثنين 4 رجب 1434هـ بمدرسة الملك فيصل بمحافظة ضمد ( 45كلم شمال شرق مدينة جيزان ) البرنامج الثقافي ألإثرائي السنوي ، سباق ( لغتنا .. إيجاز وإعجاز ) والذي أعده وأشرف عليه الأستاذ / عبدالمعنم بن محمد أبودية ، أمين مصادر التعلم بالمدرسة وساهم بالإشراف على تنفيذ مراحله ، نخبة من المعلمين وبإشراف عام من إدارة المدرسة .
وقد تفضل مدير المدرسة الأستاذ / حسن بن براق الحازمي في ختام المسابقة بتسليم الجوائز الطلاب الفائزين بحضور كافة منسوبي المدرسة من معلمين وموظفين وطلاب .

أبودية ـ صاحب فكرة البرنامج ـ تحدث لـ ( جازان نيوز ) وقال : أن وقت تنفيذ المسابقة يتم خلال ثلاثة أيام من كل أسبوع كفقرة مُدرجة ضمن الطابور الصباحي ، وأن الهدف الرئيسي من البرامج التي ننفذها ونطورها سنوياً ، تعزيز وإثراء قدرات الطلاب التحصيلية ، وقد اخترنا بالتنسيق مع إدارة المدرسة ، هذا البرنامج من جُملة برامج أخرى تم طرحها ،والذي يهدف بالإضافة لما سبق ، إلى ترسيخ أن لغتنا التي هي لغة القرآن الكريم هي لغة إيجاز وإعجاز ، في أذهان الطلاب على مبدأ خير الكلام ماقل ودل ، بمعنى ـ الحديث لأبودية ـ أن فكرة المسابقة تقوم على أن يقوم كل طالب بإعداد جملة لا تتجاوز كلماتها السبع كلمات ولا تقل عن 3 ، على أن تكون " البلاغة" الوصفية هي الفاصل في تحديد العبارة الفائزة ومقدمها .

وأضاف "أبودية " أن المسابقة انطلقت يوم الاثنين 13 ربيع الثاني 1434هـ وبمشاركة ( 55) طالب من طلاب الصفوف ( الرابع ـ الخامس ـ السادس ) ومرت المسابقة بالمراحل التمهيدية ، وتأهل لنصف النهائي (18) طالب ، ثم لربع النهائي ( 6طلاب ) ثم النهائي الذي تم يوم أمس بين الـ3 طلاب المتأهلين .

وأوضح "أبودية" أن جميع الطلاب المشاركين بالمسابقة سواء المتأهلين أو ممن لم يدخلوا المراحل النهائية ، تم تقديم جوائز نقدية لهم ، تدرجت بحكم المراحل بدءاً من ( 15 ريال) إلى أن وصلت إلى (300ريال) للطالب الفائز ، و(250ريال) لصاحب المركز الثاني و(200ريال ) لصاحب المركز الثالث .
وهنأ "أبودية " الطلاب الواصلين للمرحلة النهائية وكافة الطلاب المشاركين بالمسابقة ، وقدم شكره وتقديره لإدارة المدرسة برئاسة الأستاذ : حسن بن براق الحازمي وكافة معلمي المدرسة دون استثناء ،الذين ساهموا في نجاح البرنامج والمسابقة .

هذا وقد تأهل للمرحلة النهائية ـ الختامية ـ الطلاب التالية أسماءهم :-
ـ أيمن محمد عامري (السادس)
ـ فهد عبداللطيف إسماعيل ( الخامس)
ـ أُسامه علي فياض الحازمي ( الرابع)
وقد أفضت المسابقة التي جرت صباح يوم أمس الإثنين وبحضور مدير المدرسة وكافة منسوبي المدرسة من معلمين وموظفين وطلاب ، عن فوز الطالب / أسامة بن علي فياض الحازمي بالمركز الأول وجائزة الـ300ريال ، وجاء بالمركز الثاني الطالب : فهد بن عبداللطيف إسماعيل وجائزة الـ250ريال ، وحل بالمركز الثالث الطالب : أيمن بن محمد عامري وجائزة الـ200ريال .

المسابقة بالصور ، عدسة جازان نيوز تصوير : أبوشذى


مدير المدرسة الأستاذ / حسن الحازمي يعلن النتائج النهائية
image
الأستاذ : عبدالمنعم أبودية صاحب فكرة المسابقة والمشرف عليها
image
image
الداعمون
image

image
لجنة التحكيم ( ارفاعي ـ السعن ـ العامري ـ أبودوشة )
image

image

image

image

image

image

image
قدامى المعلمين بالمدرسة من اليمين ( أ/ علي رفاعي ـ أ/ حسن البراق الحازمي ـ أ/ عبده عامري ـ أ / علي أبودوشة )
image


للإطلاع على مراحل المسابقة وكذلك تقارير أخرى مصورة للأنشطة المدرسية المختلفة التي أقامتها المدرسة خلال العام 1433/1434هـ ـ يُرجى زيارة موقع حساب المدرسة على قنوات التواصل الإجتماعي ( الفيس بوك) على الرابط التالي .
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003602242810
بواسطة : المدير
 3  0  2574
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-16-2013 02:20 مساءً مواطن وفي :
    منور الشاشة يااستاذ يحي اخواك ابوعبدالملك من يدمة نجران وجارك بضمد الحبيب
  • #2
    05-18-2013 05:30 مساءً انت وانا :
    تمنيت ان توضحوا مين المصور و الاشارة له
    مين الجندي المجهول في المسابقة ولولا الله ثم الشخص هذا لاحد عرف عن مسابقتكم
    ولا قيمها
    ولكن ما اقول الا الله في
    لك الجنة يا ايها الجندي المجهول