• ×

12:29 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

اليمـن..يجدد التزامه بوقف القتال ويدعو (الحوثيين) لعدم تفويت فرصة السلام..ووساطة (سورية) لحل أزمة \"اليمـن\".؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) دعت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة صعده الاحد العناصر الحوثية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم تفويت فرصة السلام الأخيرة مثلما فعلت في المرات السابقة ،مؤكدة التزام القوات المسلحة والأمن بوقف العمليات الحربية.

وحسب موقع (المؤتمر نت) التابع للمؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم جاءت دعوة أجهزة الأمن بعد إصابة 5 من رجال الأمن في محافظة صعده أمس الأول برصاص عناصر فتنة التمرد قالت الأجهزة الأمنية أن 3 منهم كانوا متواجدين في نقطة عين والرابع في منطقة صعده القديمة أما الخامس فقد أصيب بعدة طلقات نارية أطلقت عليه من قبل عناصر متمردة في مديرية الصفراء.

ووساطة سورية لحل أزمة اليمن.؟!
كشفت مصادر صحافية لبنانية أن دمشق حضرت بقوة في مسرح الأحداث اليمني، من خلال الوساطة التي قادها الأمين العام المساعد لحزب \"البعث العربي الاشتراكي\" في سوريا عبدالله الأحمر لتحقيق توافق بين حزب \"المؤتمر\" الحاكم في اليمن بزعامة الرئيس علي عبد الله صالح وأحزاب المعارضة.

وذكرت صحيفة \"النهار\" اللبنانية أن المبادرة السورية الجديدة تحثّ الأطراف اليمنيين على معاودة الحوار الوطني لمعالجة ملف القضية الجنوبية تحسبًا لتصعيد قد يهدد الوحدة اليمنية.

وقالت الصحيفة إن المبادرة السورية تتناول كذلك التحديات الأخرى التي أثارت قلق دمشق من أن تفتح أبواب اليمن مشرعة للتدخل الخارجي.
وأوضحت مصادر يمنية أن زيارة الأحمر لصنعاء حظيت باهتمام الدوائر السياسية لاسيما أنها تضمنت مقترحات وُصفت بالجريئة بشأن تداعيات القضية الجنوبية والحرب في صعدة وتحديات التدخل الخارجي.

قيادي بالحراك الجنوبي: سنفرض انفصال اليمن
وكان القيادي بالحراك الجنوبي في اليمن طارق الفضلي قد جدد عزم جماعته على التخطيط لفرض انفصال الجنوب عن الشمال خلال وقت قريب بحيث يصبح الانفصال أمرًا واقعًا على الأرض.

وقال الفضلي: \"هذا الهدف سيتحقق من خلال العصيان المدني والإضرابات العامة الشعبية الشاملة،وسوف نبدأ إن شاء الله في القريب العاجل بانتفاضة شعبية كبرى عارمة وسنسميها انتفاضة الحجارة خلال الأسابيع القادمة\"، وفق تعبيره.

وحول رد الفعل العنيف الذي سيواجهون به من قبل قوات الأمن والجيش أخبر الفضلي \"الجزيرة نت\": \"سيكون لها ردة فعل من أصحابنا، ولكل فعل ردة فعل، هذا قانون الجاذبية\".

وزعم الفضلي أن الحراك يعتمد النضال السلمي، وقال: \"نحن نراهن على الشرعية الدولية، ولكن رهاننا الأساسي هو على وجودنا على الأرض، ونحن استطعنا أن ننجز عصيانا مدنيا في أكثر من عشرين مدينة مؤخرًا\"، على حد قوله.
بواسطة : المدير
 1  0  2111
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-15-2010 06:07 صباحًا مواطن :
    اليمن يجدد إلتزامة !! والحوثيين لا يلتزمون !!

    طيب إلى متى يتم إستعطاف الحوثيين !! والله قمة مهزلة