• ×

02:42 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

مدني ضمد يتمكن من انقاذ مواطنين في وقت قياسي احتجزتهم سيول وادي ضمد الجارفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : يحيى الأمير :. 
تمكن رجال الدفاع المدني بمحافظة ضمد بقيادة مدير المركز الرائد عبد الخالق عسيري مساء امس وصباح اليوم وفي موقف بطولي من انقاذ عائلة مكونه من شخص وثلاث نساء ومواطن بمفرده بعد ان دهمتهم السيول وسط وادي ضمد وهم في الطريق لضمد قدمين من اتجاه القمري .

حيث حاصرت السيول المنقول والقوية مساء امس سيارة المواطن حسن بكري هو وعائلة وسط وادي ضمد وهو في طريقه لمحافظة ضمد قادم من طريق القمري ولكنه لم يعلم عن السيول المنقولة والقوية والتي حصرت سيارته من نوع جمس وبداخلة المواطن المباركي وثلاث نساء حيث استنجد بالدفاع المدني وقد لبا ابطال الدفاع المدني بضمد وبقيادة الرائد عبدالخالق عسيري الاستغاثة حيث غامروا بأنفسهم وسط السيول القوية والجارفة وتم بفضل من الله استخراج المواطن المباركي وعائلته الي بر الامان والاطمئنان على حالتهم الصحية وبعد ذلك تم سحب السيارة من وسط السيول .

هذا وقد شكر المواطن البكري عبر صحيفة " جازان نيوز " حكومة خادم الحرمين الشريفين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد الامير سلمان بن عبد العزيز ووزير الداخلية الامير محمد بن نايف وسمو امير منطقة جازان الامير محمد بن ناصر ورجال الدفاع المدني وخص منهم ابطال مدني ضمد بقيادة الرائد العسيري وان لسانه يعجز عن الشكر لهم جميعا بعد الله سبحانه وتعالى في انقاذ حياته هو واهله .

كماء تمكن أيضا ابطال مدني ضمد فجر اليوم من انقاذ شخص بعد ان جرفته السيول هو سيارته دفع رباعي من نوع صالون حاول قائدها المغامرة بعبور مجرى الوادي على الطريق الرابط بين محافظة ضمد وقرية القُمري جنوباً حيث استنجد بالدفاع المدني وقد تم استخراجه بعد ان جرفته السيول لبضع امتار .

هذا وحذر مدير الدفاع المدني بمحافظة ضمد الرائد عبد الخالق عسيري المواطنين والمقيمين من عدم الاقتراب من وادي ضمد أثناء جريان السيول المنقولة الآن .
وشدد الرائد العسيري على الالتزام بتعليمات الدفاع المدني الخاصة بالأمطار والسيول مهيبًا في العامة التعاون مع دوريات السلامة المنتشرة على ضفاف الوادي وتحذير المواطنين والمقيمين من مخاطر الوادي وعدم دخولهم أثناء منعهم لأن عدم الاستجابة للتحذيرات قد تتسبب في جرف السيول لهم .

الجدير بالذكر .. أن وادي ضمد شهد ليلة أمس تدفق سيول غزيرة لم تشهدها المحافظة منذ عقد من الزمن ولازالت السيول تتدفق بغزارة حتى وقت اعداد هذا الخبر ..

image

image









3
بواسطة : المدير
 2  0  2288
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-09-2013 01:11 مساءً ابو خالد :
    عمل بطولي قاموا فيه والله ابطال الدفاع المدني
  • #2
    05-09-2013 02:50 مساءً تبوك الورد :
    والله الدفاع المدني ماقصر