• ×

11:46 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

إلحاقاً وإيضاحاً للخبر العاجل الذي نشرته \"جازان نيوز\" يوم الأحد الفائت بشأن الأوضاع على حدود العارضة وجبل قيس ـ يتبع تفاصيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قبل مايقارب الأسبوع نشرت صحيفة منطقة جازان الإخبارية \"جازان نيوز \" خبراً مفاده أن هناك قصفا شديداً جداً على الشريط الحدودي شرق محافظة العارضه على حدود جبل سلا مع الحدود اليمنية
على هذا الرابط : إضغــط هــنا

جازان نيوز ـ العارضة : جابر المعيني
التفاصيل :
تواجد أكثر من 60 حوثي في أودية تقع داخل الأراضي اليمنية (يستخرجون أسلحتهم من أحد المخابئ هناك ) , وكانت الطائرات الإستطلاعية السعودية قد رصدتهم في وقت مبكر جداً.

في حوالي الساعة السابعة مساءاً ، توجهت جحافل الحوثيين متجهين إلى جبل قيس الذي كانوا يأملون الإستيلاء عليه أولاً ثم التوجه إلى جبل سلا الذي تتواجد فيه نقاط كثيرة جداً لحرس الحدود السعودي .

وتكمن أهمية جبل سلا كونه يشرف إشرافاً كلياً على محافظة العارضة ويعد نقطة إستراتيجيه , وعندما أقتربت الجحافل الحوثيه من الشريط الحدودي أي عند سفوح جبل قيس من الجهة الشرقية في حوالي الساعه السابعة والنصف مساءاً رحبت بهم طائرات F15 أفضل ترحيب
وبدأ القصف الجوي على هذه المنطقة حوالي الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة بكثافة جداً حتى أنها شوهدت الحرائق تلتهم الجبال والصخور ولم يكن في هذه المنطقة أي نبات حتى يحترق فقد كانت الصخور تحترق من شدة القصف وكثافة النيرات , واستمر هذا القصف حتى الساعة الحادية عشر مساءاً دون انقطاع , فلم يتسنى لأحد العد في مثل هذه اللحظات , وبعدها سلمت المهمه من طائرات F15 إلى طائرات الأباتشي في إقتناص والفتك بمن نجا من هذه المحرقة التي قام بها صقور الجو السعوديين .

وفي تمام الساعة الثانية صباحاً هدأت المنطقة وأختفت الطائرات ولم يسمع أي شيء حتى صباح اليوم التالي.

image
بواسطة : المدير
 18  0  10139
التعليقات ( 17 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-12-2010 10:07 مساءً عبدالمجيد الحازمي :
    اللهم أزلهم ودمرهم وزلزلهم,,
    -----
    اللهم وفق جنودنا البواسل..
  • #2
    02-12-2010 10:23 مساءً هيمو :
    الله ينصرهم نصر عزيز مقتدر

    اخوي سعيد الغامدي
    انا زعلان منك كثير وراك تتكلم بسمك فقط وانا وين رحت هذه وانا مفوضك تتكلم عني
    وبعدين وراك مستغرب من علي عبد الله صالح اخذ الي يبي وطز في دماء الاوادم اما الجماجم الي مافهمت منها شي الا انها دعاء فقول امين جماجم وتبريد لا تزعل مني
    وبعدين مارديت علي انا ايش الي يفيدني به الصندوق واحد متخرج من الكليه لغه عربيه وبعدين ترى الصندوق مااحد يعرف عنه شي سالت اصدقاي قالوا اول مره نسمع فيه دعواتك اتعين يااخوي

    تحياتي لك يا قلب اخوك
    وتحياتي لاخوي الجندي المجهول جابر المعيني

    الله يوفقكم جميعا وينولكم ماتتمنون
  • #3
    02-12-2010 10:28 مساءً طاير بلا ريش طاير من الشوق ريشي :
    اعجبني المحرر يوم يقول ان الصخور ولعت نار ( ابوووك يا الحماااس )

    الله يوفقكم وييسر امركم
    انا من المتابعين يوميا لصحيفتكم


    اسأل الله تعالى في هذه الليله المباركة ان ينصر اخواننا المرابطين
  • #4
    02-12-2010 10:34 مساءً المشرف جابر المعيني :
    طاير بلا ريش طاير من الشوق ريشي ...............

    ياليتك كنت قريب ... وربي حمااااااااااس .........
  • #5
    02-12-2010 10:48 مساءً هيمو :
    جابر ياخوي تراي مستني صورتك
    بصراحه مجهودك يستحق ان توضع صورتك في مقدمه الصفحه ياحمااااااااااااااااااااااااس
    يحقك تتحمس يالطيب الابسالك مافي علوم عن الاسرى
    • #5 - 1
      02-12-2010 10:51 مساءً المشرف جابر المعيني :
      هيمو ليش أحط صورتي يالغالي بأي صفه ؟؟؟؟؟؟

      أما الأسرى إن شاء الله بكره أو بعد بكره بالكثير وهم بين أهلهم وجماعتهم .
  • #6
    02-12-2010 10:59 مساءً هيمو :
    بصفتك الكل بكل من وجهة نظري

    • #6 - 1
      02-12-2010 11:02 مساءً المشرف جابر المعيني :
      الله يحفظك ياهيمو هذا من ذوقك ...
  • #7
    02-13-2010 02:50 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    مابالكم ياجماعه لم تنشروا تعليقي , بالنسبه للأخ هيمو .
  • #8
    02-13-2010 04:27 صباحًا محمد :
    اللهم انصر جنودنا الرجال الأبطال

    اللهم سدد رميهم

    واذل الحوثيين الأنذال

    اللهم آمين
  • #9
    02-13-2010 05:01 صباحًا من الحدث :
    الحمدلله على كل الاحوال

    اسال الله عز وجل ان ينصرنا على هؤلاء الخونه و ان يسلمنا انا و اخوياي المرابطيين في هذه المنطقه من غدر اذناب المجوس وان يكفينا بهم رب العز والجلال سبحانه والله الوضع هناك خطير وترقب لدرجة عدم اصدار الاصوات او الاضاءة او الحركه ليلا عملت هناك وراجع لها لكن الامل بالله كبير سبحانه وتعالى ثم برجال الوطن الاوفياء الساهرة
    ثم برجال قبيلة قيس الذين عشت معهم عن قرب ولااقدر الا اقول عنهم الا انهم
    مـلـوكـ الجـبـالـ وانهم اشرس قبيله ويضرب لهم الف حساب عند الاعتداء على شبر من
    الوطن

    دعواتكم لنا بالثبات والنصر ودحر اهل الشقاق والنفاق
    • #9 - 1
      02-13-2010 03:51 مساءً غرومي :
      اخوي من الحدث الله يثبتكم وينصركم على اعدائكم واعداءالاسلام الله يردكيدهم في نحرهم ويزلزل الارض تحت ااقدامهم امين يارب يشهدالله ان قلوبنامعاكم ولونقدرلجينانساعدكم
  • #10
    02-13-2010 06:55 صباحًا غير صحفي :
    بصراحة جازان نيوز احسن من غيركم , أما الصحافة الورقية فما عاد تدخل المنافسة من اصله , بس لفت انباهي كلمتين وهي ـ جبل سلا حيث يوجد به نقاط كثيرة جدا لحرس الحدود السعودي ـ ( قل نقطة وان كنت مصر على انها نقاط كثيرة فخلها على يسار الواحد ) والثانية تسكن فيه كثير من القبائل السعودية ( كثر منها ) هم مجموعات من القبائل اصروا على البقاء في الجبل مع وجود معظم القبيلة في العارضة من زمان بحثا على سهولة العيش ومع قلتهم هم وجميع سكان الجبال المجاورة فإنهم الان يشكلون درعا حصينا لتهامة ولذلك لن يكون من الخير لنا جميعا ان يتم اجبار اهل الجبال على النزوح بل يجب مساعدهم للبقاء والدفاع عن الجبال ولو كانت الجبال فاضية لكانت العارضة نفسها هي مسرح العمليات. ( تقديري لكم جميعا)
  • #11
    02-13-2010 11:00 صباحًا جابر المعيني :
    غير صحفي .... يبدو أن لك من اسمك نصيب

    تفضل هذه المعلومات التي سأوردها لك وأنت أحكم على نفسك ..

    إذا كنت لا تسكن الجبل فأنا أعذرك كل العذر .

    القبائل التي تسكن الجبل :

    1- قبيلة بني معين : عدد أفرادها يقارب 500 نسمه .

    2- قبيلة بني ودعان : عدد أفراده يقارب 600 نسمه .

    3- قبيلة بني حريص : عدد أفرادها يقارب 300 نسمه .

    4- قبيلة آل جابر : عدد أفرادها يقارب 300 نسمه .

    (هذه الأرقام كحد أدنى ) .

    أما نقاط حرس الحدود :

    النقطة المركزية تقع في مدخل الجبل من جهة الجنوب في مكان يسمى (نيد المراني)
    وتتوزع نقاط متحركة في جميع أنحاء الجبل وخاصة في قرية (شرقي ورقه) بحكم إشرافها على الأوديه وأي خطر على الجبل ستكون بدايته منها . وهذه القريه تسكنها قبيلة بني معين , التي أنتمي لها وأستقي مصادري من ساكنيها المتواجدين فيها الآن .


    إذا لم تعجبك توضيحاتي فبإمكانك الرد .

  • #12
    02-13-2010 02:17 مساءً منبر الحقيقة :
    لابد من إجلاء كامل لقيس وسلا وحمية فهي مناطق متاخمة للخطر في أي لحظة ..
  • #13
    02-13-2010 04:10 مساءً الوافي :
    ابطال هم صقور السعوديه وباقي ماشافو شي الله ينصر ابطالنا البواسل
  • #14
    02-13-2010 06:08 مساءً سعودي حتى النخاع :
    بسم الله الرحمن الحريم

    - الحمد لله وحده والصلاة على نبي الأمه وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .


    - ما أقرأه من بعض التعليقات على المواضيع التي تقوم جازان نيوز بتقديمها لنا مشكوره إنما هو دليل على دس السم بالعسل فليس لأي شخص حق التشكيك في المواضيع طالما أنه لم يعيش جو هذه المناطق وهذه المعارك .
    - فنحن بحاجه ماسة إلى التلاحم وعدم التشكيك في مصادقية الخبر فـ جازان هي المسؤل الأول والأخير في مدى مصداقية الخبر وما نحن إلا قُراء مواطنين يبحثون عن أخبار الوطن وأبناء الوطن المرابطين في تلك البقعة الغاليه علينا جميعاً .

    - أتمنى الأرتقاء في الردود وإذا القارئ لم يجد رداً مناسباً فليقراء بصمت ويغادر فهذه الجريدة اللإلكترونية لم توضع لتشق الصف بل وضعت لكي تخبرنا بما يقوم به أولئك الأبطال في جبهات القتال




    - دعائي الذي لا ينقطع لأخواني في الجبهه بالنصر وأن يثبتهم الله كما ثبت جُنده في بدر
    - اللهم أنصرهم على عدوك وعدوهم اللهم أهلك الحوثيين الخونه وأجعل تدميرهم عاجلاً غير آجل


    ــــ تحت السطر

    - جازان نيوز أستمري فمازالنا نتابعك بشكل يومي حتى وإن لم نرد على مواضيعك
    شكراً كبيرة يا جزان نيوز
  • #15
    02-13-2010 07:37 مساءً الواصلي :
    بصراحة هذا خبر سار وهو رجوع الاسرى . وأسأل الله عز وجل ان يقوي بلادنا وينصرها ويحفظها وأن ينصر اخواننا المرابطين ويحفظهم من كل مكروه . وان ي\\ديم علينا نعمة الامن والامان .
  • #16
    02-13-2010 11:04 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    ههههههههههههههههه, حتى انا اخ هيمو مافهمت من الجماجم شي , عموما الحمد لله على الإنتصار , وعلى رجوع الأسرى, ولطالماإنه ماحد يعرف عن الصندوق شي إلا الان إذن الحمد لله اني ابرزته , لالشيئ إلا لينتفع به المواطن والمواطنه , وهذه فرصه قد لاتتكرر , ههههههههههههههههههههههههههههههه رحبت بهم طائرات f15 افضل ترحيب, شكرا لجازان نيوز.
  • #17
    02-14-2010 03:51 صباحًا شهيد مسبقا :
    اخي جابر خاصة والاخوان البقية عامة
    ان عددا كبرا من الناس يجيدون استخدام الكمبيوتر والانترنت ولاشك ان الكثير منهم متصفح جيد له فالذي اعنيه هو كيف تضمن انه لا يوجد شخص واحد على الاقل ممن يريدون الاذلال والهوان والخراب لهذا البلد الشامخ بارادة الله كيف لا وانتم تقومون بشرح مفصل لنقاط الحرس ومواقعها فانتبهو اخواني واكتفو بتعليقات لا تمس الجوانب الحساسة والمعلوماتية
    وأسأل الله العلي القدير العزيز القوي ان ينصرنا على اعداءنا اعداء الملة والدين وان يحفظ هذا البلد حكومة وشعبنا ومقدساتها
    وآسف للمداخلة المزعجة غالبا