• ×

08:50 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

أم رقيبة \"تشهد تنافساً من فئة 100 وضح أمس\" .. و الصمان \" تعلن الفرح وتتمرد على الشتاء\".. الشمال \"البرد يقتل 30 رأساً ويتلف المحاصيل \" والباحة «ربيعنا أجمل»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أم رقيبة بحفرالباطن \"تشهد تنافساً من فئة 100 وضح أمس\" .. والحاصبيات في الصمان \" تعلن الفرح وتتمرد على الشتاء\".. وفي الشمال \"البرد يقتل 30 رأساً ويتلف المحاصيل الزراعية\" .. ومهرجان الربيع بالباحة «ربيعنا أجمل»
جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) في منافسة على المركز الأول وحضور جماهيري غفير شهد ساحات عرض الإبل في المهرجان الوطني على جائزة الملك عبد العزيز لمزاحيين الإبل بأم رقيبة يوم أمس، تنافست 1500 ناقة على جائزة الملك عبد العزيز - طيّب الله ثراه - لنخبة النخبة، وجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - والتي تنافس عليها 14 مالكاًً في فئة المائة ناقة.
وشهد يوم أمس الخميس حضوراً جماهيرياً كبيراً بسبب الإجازة المدرسية والتي تزامنت مع نهاية عرض ألوضح التي شهدت تنافساً قوياً في المهرجانات السابقة، حيث توافدت جموع المشاركين مشكلين جماهيرية ضخمة مع كل مشارك وقدموا أهازيج وألواناً شعبية مختلفة، تجسّدت في تشجيع الملاك وكذلك الدعوة للانتماء الوطني من خلال القصائد المغنّاة والأعلام التي رفرفت في أيديهم ونشرت على مركباتهم.

وفي ..\"الحاصبيات\".. \"جراب\".. \"حنيدر\".. تعلن الفرح وتتمرد على الشتاء
فقلة الأمطار.. دفء الشتاء.. مُضي الوَسم.. لم تتمكن كل هذه الأشياء من الحيلولة دون ظهور الربيع الذي أصرَّ وخرج من باطن الأرض، ولسان حاله يقول: إن مشيئة الله فوق كل شيء، فاكتست فياض الحاصبيات في الصمان وكل من: شعيب جراب وفيضة حنيدر بالربيع الخلاب عندما لبست الأخيرة الثوب البنفسجي الذي حيك من الخزامى الطري الذي يأسر حواس كل من سيقترب منه بلونه الجميل ورائحته الزكية.
\"صحيفة الجزيرة\" قامت خلال الأسبوع الماضي بجولة ميدانية لترصد كل تلك المظاهر الطبيعية الخلابة، فهي فرصة لمن أراد التمتع ببهاء الربيع خلال إجازة نصف العام الأسبوع المقبل.

والى الشمال فقد تسبَّبت موجة البرد القارصة التي تعرضت لها منطقة حائل يومي السبت والأحد الماضيين، والتي تدنت فيها درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، إلى نفوق عدد من الأغنام في بعض مزارع حائل، كما أتلتفت عدداً من المحاصيل الزراعية.

وقد نفقت 30 رأساً من الأغنام في إحدى المزارع الواقعة على طريق القصيم القديم، كما تسبب تلك الموجة الباردة في تلف محاصيل مزارع الحفيرة بمدينة الشملي، وقضت على أشجار الخضراوات.

أما بالباحة فقد افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة امس الاول مهرجان الربيع الثالث في محافظة المخواة تحت عنوان «ربيعنا أجمل» وذلك بمقر الساحة الشعبية في المحافظة. بحضور محافظ المخواة أحمد بن عبدالله زربان ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني وعدد من المسؤولين في المحافظة والمنطقة.

وألقى محافظ المخواة احمد بن عبدالله زربان كلمة رحب فيها بسمو وكيل إمارة المنطقة معربا عن شكره لسموه على رعايته للحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة.
وبين أن المهرجان الذي يستمر لمدة 30 يوما يتضمن العديد من البرامج والفعاليات الثقافية والدينية والرياضية وغيرها من الانشطة التي تعنى بالأسرة والجانب النسائي مشيداً بجهود الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات المهرجان.

وشاهد سمو وكيل إمارة منطقة الباحة والحضور عرضا مرئيا لمحتويات كتاب سيرة الملك سعود الذي قام بتأليفه الدكتور علي بن عثمان الزندي حيث ابرز فيه المنجزات والأعمال التي نفذت خلال عهد الملك سعود رحمه الله ثم تسلم سموه النسخة الأولى من كتاب سيرة الملك سعود.
وألقى الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز كلمة نقل فيها تحيات سمو أمير منطقة الباحة لأهالي محافظة المخواة معرباً سموه عن سعادته بافتتاح المهرجان متمنيا أن يحقق النجاح والسعادة لزواره وأهالي المحافظة. كما دشن سموه منتزه المخواة العام الذي بلغت تكلفته الإجمالية 3.4 مليون ريال وفور وصول سموه مقر المشروع تجول به واستمع إلى شرح عنه من رئيس بلدية المخواة المهندس محمد النبيهي الذي بين أن المنتزه تم إنشاؤه على مساحة مليونين متر مربع وتم تجهيزه بجميع الخدمات والألعاب الترفيهية والمجسمات الجمالية ودورات المياه والمطلات والمظلات ومختلف أنوع الجلسات إلى جانب إنارة المنتزه بالكامل وأرصفته وسفلتته وتخصيص عدد من مواقف السيارات الطولية والعرضية. وأشاد سمو وكيل إمارة منطقة الباحة بمشروع منتزه المخواة العام وما تضمنه من مختلف الخدمات التي تتيح للزوار والمتنزهين قضاء أوقات سعيدة في محافظة المخواة معرباً عن شكره لجميع المسؤولين بالمحافظة على ما يبذلونه من جهود لخدمة أهالي وزوار المخواة.
بواسطة : المدير
 2  0  1564
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-13-2010 02:34 صباحًا اللهم احسن ختمتنا :
    والله ياخون لي احد الزملاء يقول لي في اجتمعاتهم في مهرجانات الابل والله كانو يمشو بسيارتهم على لارز والحم من الفائض المرمي والله كلها نصب وحتيال وضعفه نفس وعقول من بعض القبائل
  • #2
    02-13-2010 02:57 مساءً القرم :
    مااتوقع هذا اتركونا من الكلم غير صحيح بلعكس في هذا الموق اناس ادور الكل