• ×

09:06 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب محافظة بوشهر جنوب إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
ضرب زلزال بلغت قوته 7ر4 درجة على مقياس ريختر اليوم محافظة بوشهر جنوب إيران.

وحددت مؤسسة رصد الزلازل الإيرانية مركز الزلزال بأنه على عمق 15 كلم تحت الأرض في ضواحي بلدة كاكي جنوب شرق ميناء بوشهر مركز المحافظة.

ويعد هذا الزلزال الخامس الذي يضرب بلدة كاكي منذ فجر اليوم والسابع الذي الذي يضرب محافظة بوشهر إذ ضرب زلزالان آخران بلدة دير جنوب المحافظة.

ولم تذكر التقارير الواردة حتى الآن أية أنباء تفيد بوقوع ضحايا بشرية أو أضرار مادية في الممتلكات العامة جراء هذا الزلازل.



وكان فجر فجر اليوم ضربت مجموعة من الزلازل عددا من المحافظات الإيرانية .وأفاد مركز رصد الزلازل الإيراني أنه في الساعة الواحدة و22 دقيقة بالتوقيت المحلي ضرب زلزال بقوة 9 ر 3 درجات على مقياس ريختر في منطقة بهاباد بمحافظة يزد , كما ضرب زلزال في الساعة الثالثة و 9 دقائق منطقة أبدان بمحافظة بوشهر بقوة 6 ر 3 درجات على مقياس ريختر .

وضرب زلزال بقوة 7 ر 3 درجات على مقياس ريختر مدينة خاش بمحافظة سيستان وبلوجستان وذلك في الساعة الرابعة و 57 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء .

ولم تصل حتى اللحظة أي تقارير عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة الناجمة عن هذه الزلازل .


وكانت الاقتصادية نشرة اليوم في الصحيفة الورقية تصريحا للشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في مملكة البحرين قال فيه أن دول الخليج تتجه إلى طلب استفسار من إيران، إما مباشرة أو عن طريق المنظمات الدولية عن مخاطر المفاعل النووي "بو شهر" ومدى تأثير الزلزال الأخير على المفاعل، مشيراً إلى أن هذه الخطة تسبق أي تحرك خليجي رسمي لشكوى إيران إلى المنظمات الدولية عن المخاطر المحدقة بالدول الخليجية من المفاعل النووي.




3
بواسطة : المدير
 0  0  920
التعليقات ( 0 )