• ×

09:56 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

جنوب أفريقيا وجهة جديدة للسياحة والاستثمار المفتوح (بالصور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - عبدالله عنايت : 
تمتاز جمهورية جنوب أفريقيا بثقافتها الغنية والحيوية، كما تحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث التنوع البيئي فيها، حيث أنها تطل على المحيطين الهندي والأطلسي، كما أن بها ساحلين، بالإضافة إلى العديد من السلاسل الجبلية والصحاري والغابات الكثيفة الخضراء والكثير من أنواع الحيوانات البرية وذلك مقارنة بأي مكان آخر في قارة إفريقيا.
فكل ما فيها يمتاز بالوفرة والتنوع، حيث أن التجارب التي تقوم بها ستعود عليك بنتائج متعددة، كما أن الوصول إليها يسيرا جدا والتنزه في أرجائها لن يكلفك الكثير، ففي النهاية ستجد نفسك أنك استمتعت كثيرا مقابل المال الذي أنفقته في هذه الرحلة.
تُعرف على الطرق في جنوب إفريقيا ببنيتها التحتية الممتازة، سواء الوطنية منها أو الفرعية وتمتد في شبكة تؤدي إلى كافة المناطق في البلاد، كما أن الطرق الرئيسية مزودة بتسهيلات عديدة كالإستراحات والمطاعم والمحلات التجارية بالإضافة إلى محلات لبيع الأعمال اليدوية والتقليدية. إن هذه العوامل توفر ظروف سفر جميلة وممتعة.
تشتهر جنوب أفريقيا بجوها اللطيف، في غالبيته دافئ ومشمس، أما عن أماكن الإقامة فيها، فهي تناسب المستوى المادي لكل سائح، وترضي كافة الأذواق. إن جنوب أفريقيا تنافس الدول الأخرى في المجتمع الدولي حيث أن مواقعها السياحية كثيرا ما تفوز بالجوائز العالمية، فمدنها وبنيتها التحتية ذات تصنيف عالمي. حيث يوجد بجنوب إفريقيا ما يقارب 1700 موقع للمؤتمرات، الكبيرة منها تقع في المدن، وقد تصل قدرة إستيعاب بعضها إلى 5000 مشارك بالإضافة إلى أماكن الإجتماعات الصغيرة التي عادة ما تقع في المنتجات السياحية.

تتكون جنوب أفريقيا من 9 مقاطعات حيث تنفرد كل واحدة منها بمناخها الخاص وطبيعتها وثقافتها وتاريخها، وفي كل مقاطعة من تلك المقاطعات ستجد جوهرة بإنتظار إكتشافكم لها. حيث جمال خطوطها الساحلية التي تمتد من مقاطعة كيب الغربية مرورا بمقاطعة كيب الشرقية وصولا إلى كوازولو ناتال، والجبال الساحرة والمناظر الخلابة وأجواء الإسترخاء في الطبيعة والهدوء في مقاطعتي فري ستيت وكيب الشمالية، والمناظر الأخاذة التي تحبس الأنفاس في ممبومالانغا وليمبوبو ومقاطعة نورث ويست، وكذا المدن الصاخبة بالحياة الليلية الرائعة في خاوتنغ.
تتبع جنوب أفريقيا نفس التوقيت مع أغلب الدول الأوروبية وهذا يعني أن السفر إليها غير متعب وسهل، فقد يكون عبر رحلة جوية ليلية مريحة مع عشاء ومشاهدة أحد الأفلام والنوم السهل بدون المعاناة من الأعراض الجانبية التي يتكبدها المسافر أثناء سفره إلى المناطق البعيدة.

1
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2153
التعليقات ( 0 )