• ×

10:59 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

قبائل اليمـن ..على حدود السعـــودية ترفض مصالحة (الإرهابيين الحوثيين) وتطلب تعزيزات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) أعلنت القبائل اليمنية في المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، والتي تتصدى لفلول الارهاب الحوثي، رفضها لأي مصالحة مع الحوثيين، وطالبت القيادة اليمنية بمحاكمة تجار السلاح، وزعماء أحزاب اللقاء المشترك، في نفس الوقت الذي طالبت بتعزيزات تسليحية، وإغاثية طبية، بعد تكالب الحوثيين على مناطقها.

وفي تصريح صحفي ناشد مشايخ القبائل اليمنية الحدودية- وعلى رأسهم شيخ قبيلة \"حنبة\" التي إغتصب الحوثيون أراضيها وأملاكها، وشيخ قبيلة \"آل ثابت\" الشيخ مصلح فرحان الثابتي، يناشدون- باسم أبناء قبائل صعدة (الشرفاء والأوفياء الحكومة اليمنية بعدم التصالح مع الحوثيين)، \"الذين أهلكوا الحرث والنسل، وعاثوا في أعراض الناس وأملاكهم فسادا بدون وجه حق\"- على حد تعبيره. كما طالبوا بـ\"الحسم العسكري، وإنزال أشد العقوبة بتجار السلاح، قل شأنهم أو كبر، ومحاكمة زعماء اللقاء المشترك، المتواطئين مع المتمردين، ومطالبة كل المتورطين بتعويض الخسائر التي لحقت بأبناء صعدة الشرفاء، أبناء القيم الثابتة مع وطنهم ودينهم وولاة أمرهم الممثلين في حكومة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح\". وختم شيخ آل ثابت تصريحه بالتأكيد: (أن حشود الحوثيين تتنامى في \"حنبه\" و\"ال ثابت\"، ونحن سنواجههم إلى آخر رجل في آل ثابت).

وناشد الحكومة بـ\"مد جسور التواصل بالافراد والسلاح\"، داعياً وزير الصحة أيضاً \"بتوفير السيارات على اقل تقدير لنقل جرحاهم إلى المستشفيات السعودية القريبة\".. الجدير بالذكر، ان المواجهات مع الحوثيين في صعدة فصلت شمال صعدة عن جنوبها، وقد امتدت مؤخراً إلى مناطق القبائل اليمنية المحاذية للجبهة الشرقية للملكة العربية السعودية، بعد قيام الحوثيين بحشد فلولهم في \"وادي حنبة\" وعدة مناطق أخرى، الأمر الذي فجر مواجهات شبه يومية، تصدرتها قبائل \"آل ثابت\" التي تواصل تصديها ببسالة للهجمات الحوثية، في نفس الوقت الذي تتابع القبائل اليمنية والسعودية على حد سواء التطورات بحذر شديد، جراء مواصلة الحوثيين حشد عناصرهم في وادي \"حنبة\".
بواسطة : المدير
 3  0  5655
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-12-2010 02:34 صباحًا الجابري :
    والله كفو ياقبايل اليمن شجاعه ورجوله
  • #2
    02-12-2010 11:45 صباحًا اليامي :
    والله وسبعين نعم بعيال القبايل فعلا ما يجيبها الا رجالها يجب ان نقف صفا واحدا في وجيه الانذال والحمد لله في نجران الوضع طيب ورجال يام وهمدان لهم بالمرصاد بدون قصور في باقي القبايل فهم والله ونعم وسبعين نعم.............
  • #3
    02-12-2010 03:12 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    انا لم افهم هذا التناقض ,فكيف علي صالح يوافق على المصالحه , والحوثيين يحشدون قواتهم في ذات الوقت , والقبائل التي رفضت المصالحه إنما مما عرفوه من غدر الحوثه , وكما في التقرير فقد تم إغتصاب اراضيهم وأعراضهم , وتوافق ياعلي فاسد بالمصالحه , والله عجبت من فكرك المنحرف.