• ×

08:28 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

"أبيكس برازيل" تبحث آفاق التصدير إلى السعودية خلال ندوة متخصصة مع الشركات البرازيلية في ساو باولو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - علاء راجح : 
نظمت "أبيكس برازيل" (Apex-Brasil)، الوكالة المستقلة لترويج التجارة والإستثمار، بالتعاون مع "إتحاد الصناعات الوطنية"، و"إتحاد الصناعات في ولاية ساو باولو"، و"غرفة التجارة العربية البرازيلية"، مؤخراً ندوة متخصصة لمناقشة آفاق التصدير المتاحة أمام الشركات البرازيلية إلى السعودية وفرص تعزيز حضورها في أسواق المملكة. ووفقاً للأرقام الأخيرة الصادرة عن "وزارة الصناعة والتنمية والتجارة الخارجية" في البرازيل، بلغ حجم الصادرات البرازيلية إلى السعودية 3 مليار دولار أمريكي في العام 2012، الأمر الذي يعكس متانة العلاقات التجارية بين البلدين. علاوة على ذلك، تقوم قرابة 585 شركة برازيلية بتصدير مجموعة متنوعة من المنتجات إلى السعودية مثل الدجاج والسكر والذرة وخام الحديد وفول الصويا.

وأفاد موريسيو بورخيس، رئيس "أبيكس برازيل"، بأنّ السعودية كانت ولا زالت وجهة رئيسية للمنتجات البرازيلية وأنّ الوكالة تشهد مزيداً من الفرص الإستثمارية التي تصب في مصلحة توسيع الأنشطة التجارية بين البلدين، لا سيّما في قطاعات الأغذية والمشروبات والصناعات الزراعية والأزياء والإسكان والإنشاءات المدنية. وأشار بورخيس إلى أنّ هناك عدد متزايد من شركات التصدير البرازيلية التي تسعى إلى الإستفادة من الطلب المتنامي على المنتجات البرازيلية ومتانة العلاقات التجارية التي تجمع البرازيل بغيرها من الدول، على رأسها السعودية، حيث تسعى هذه الشركات إلى إيجاد موطئ قدم لها في السوق السعودية وتعزيز حضورها كذلك.
كما لفت بورخيس إلى أنّ الندوة الأخيرة التي نظمتها الوكالة بالتعاون مع عدد من الشركاء تجسد الدور المهم والإستراتيجي الذي تلعبه "أبيكس برازيل" في تعزيز آفاق التعاون ونمو الأنشطة التجارية ما بين البرازيل والسعودية.

وأقيمت الندوة المتخصصة الأخيرة حول واقع السوق لتوفير الدعم الاستراتيجي للمصدرين البرازيليين الذين يبحثون عن فرص تجارية جديدة وعقد صفقات في السعودية. وتخلل الندوة استعراض لديناميات السوق المحلية وواقع السوق السعودية وكيفية التعامل مع العملاء على أمثل وجه وأشكال الترويج للمنتجات والحساسيات الثقافية التي يتعين مراعاتها. ولاقت الندوة نجاحاً كبيراً وسط إقبال من المشاركين الذين كانوا متفائلين إزاء نمو آفاق التعاون التجاري بين البلدين خلال الأشهر القليلة المقبلة لا سيّما فيما يتعلق بحجم الصادرات البرازيلية إلى المملكة.

وشارك في الندوة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين، على رأسهم ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، وخواريز ليال من قسم استراتيجية السوق في "أبيكس برازيل"، وماركوس ليليس من وحدة الاستخبارات التجارية في "أبيكس برازيل"، وسيدني ألفيس كوستا، مدير مركز أعمال أبيكس في الشرق الأوسط، وآلان وهبي، مدير الحسابات في شركة "شوكولايتس غاروتو" في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ورجل الأعمال البرازيلي عمر حموي، وإدوارد جيمس، مدير "ميد إنسايت" وقسم إستخبارات السوق ووسائل الإعلام" لدى "ميد".
1
بواسطة : المدير
 1  0  903
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-26-2014 09:52 مساءً ABDUL :
    PRODUTORAS DE FRANGO PARA EXPORTACAO
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:28 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.