• ×

11:10 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

اليمن يعلن الاتفاق مع الحوثيين إحراق مخيم النازحين بمنطقة يمنية ووساطة قبلية لوقف إطلاق النار بين القبائل والأمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - نادر ابراهيم ::

أعلن مصدر رسمي يمني أن ملف حرب صعدة سيغلق نهائيا بعد توصل الحكومة اليمنية لاتفاق مع جماعة الحوثي ينهي الحرب الدائرة بين الجانبين في المحافظة الواقعة شمال البلاد.

وقال سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم إن الاتفاق تم بعد عودة من وصفهم بالمتمردين إلى \"جادة الصواب\".

وأضاف في تصريح للجزيرة أن من حق الحوثيين المشاركة في آليات تنفيذ المبادرة المطروحة.

وكانت الحكومة اليمنية قد وافقت على مطالب الحوثيين بإشراكهم في اللجان الميدانية لتنفيذ آليات وقف القتال، كما وافقت على إطلاق معتقلي الجماعة.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان مصدر في الوساطة بين الجانبين أن رد الحكومة اليمنية على تصور الحوثيين لتنفيذ الشروط الستة يشمل الموافقة على مشاركتهم في اللجان الميدانية، وإطلاق معتقلي الجماعة، وعدم انتقاص أي حق من حقوقهم كمواطنين.

وجاء رد الحكومة بعد مقترحات من طرف الحوثي بفتح الطرقات، وإزالة النقاط، ورفع مظاهر التمترس، والسماح للجيش بالانتشار في الشريط الحدودي، وإنجاز ملف الأسرى السعوديين، وإخلاء المباني والمنشآت الحكومية.

وتتضمن الشروط التي وضعتها الحكومة انسحاب الحوثيين من المباني الرسمية، والتخلي عن المواقع العسكرية في المرتفعات، وفتح الطرق في الشمال، وإعادة الأسلحة التي صادروها من قوى الأمن، وإطلاق جميع الأسرى المدنيين والعسكريين بمن فيهم الجنود السعوديون، واحترام سيادة القانون والدستور، والتعهد بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.


من جانب آخر أحرق مجهولون مخيماً للنازحين بمنطقة بقهال اليمنية التي تقع داخل حدود محافظة عمران،مما أدى إلى اندلاع أعمال عنف مسلح بين المواطنين ورجال الأمن نتج عنه سقوط ثلاثة من القتلى بينهم رجل أمن.
ونقلت مصادر صحفية عن مسئول أمني قوله أن وساطة يقوم بها رجال القبائل برئاسة الشيخ عبدالله بدر الدين وعدد من مشائخ عمران قد نجحت في وقت متأخر من ليلة أمس في وقف المواجهات المسلحة بين الأمن ومسلحين قبليين بمديرية عيال سريح.
وبحسب المصادر فان الوساطة التي قامت بوقف إطلاق النار بين المسلحين القبليين والأمن توصلت إلى الموافقة على إطلاق المعتقلين خلال 10 أيام والذين يبلغ عددهم 60 معتقل ومعالجة الجرحى، فيما لم يبت في قضية الجندي القتيل وقضية المخيم التي ظلت حتى الآن عالقة دون البت فيها من قبل لجنة الوساطة.
بواسطة : المدير
 10  0  2458
التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-11-2010 05:28 مساءً ابو ياسر :
    اجل استعدو لحرب سابعة وثامنة وهكذا الى قيام الساعة
  • #2
    02-11-2010 06:08 مساءً ولد الديرة :
    للأسف اليمن سيظل منطقة توتر وصراع والسبب يعود لسياسة الدولة المتمثلة في التسلط والاستبداد وعدم توزيع المشاريع الخدمية بصورة عادلة بين محافظات اليمن
    هذا مانسمعه ونقرأه بين الفينة والأخرى من أن هناك دويلات داخل دولة .. نسأل الله السلامة ....
  • #3
    02-11-2010 07:13 مساءً الدريبي المجرشي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خير الهدى خاتم المرسلين محمد الطاهر المرسل للعالمين وعلى صحابته الكرام الابرار رضوان الله عليهم اجمعين

    ان اليمن اصبح في منظر يرثى له بسبب الحروب الاهلية التي عانى منها اسأل الله ان يمن علينا بالأمن والايمان ويجعل اليمن مستقر أمنا وأن يدمر اعداء الدين وأسأله ان يدمر الرافضة الحاقدين وان يوحد صف المسلمين وان من اسباب تدهور اليمن :-
    1-القات
    2-التعصب القبلي
    3-جميع قبائل اليمن لديها اسلحة ثقيلة وخفيفة وخارجة عن القانون
    4-الجهل الذي اظلم على اكثرهم

    نسال الله ان العفو والعافية في ديننا ودنيانا اللهم اني اسألك بمنك وكرمك يا اكرم الاكرمين ان تنصر المسلمين على القوم الظالمين المعتدين
  • #4
    02-11-2010 07:23 مساءً هيمو :
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اهم شي يردون اسرانا سالمين
    والله اهاليهم في حاله مايعلم فيها الا الله
    يموت شهيد ولا اسير
  • #5
    02-11-2010 07:30 مساءً هيمو :
    اخوي جابرالمعيني المحترم
    عسى ما شر ليش ماتنزل تعليقي الخاص بالاخت دلووووووووووله
    في مقالها
    • #5 - 1
      02-11-2010 07:43 مساءً المشرف جابر المعيني :
      هيمو حبيب قلبي كل تعليقاتك نشرتها ....
  • #6
    02-11-2010 07:48 مساءً هيمو :
    اخوي جابر والله انا كاتب تعليق الصباح وما نزل والان قبل شوي كاتب اسالك ليه مانزل وماانزلسوالي حتى شي في مقال الاخت دلووووووله
    اكرر في صفحة مقال دلوووووووله
    حلوه اكرر ههههههههه
  • #7
    02-11-2010 08:04 مساءً هيمو :
    اخوي جابر المعيني
    شفت الاعلان الي فوق عاد نبي صوره لك جنب الامير
    قل تم هههههههههههههههههههههههههههههههههه




    تحياتي لاخوي سعيد فديت قلبه
  • #8
    02-11-2010 08:05 مساءً سعد المباركي :
    اظن الحوثين شافوا الطريق الصحيح الآن بعد ما تكبدوا خسائر فادحة وتخلى عن شيطانهم الاكبر في قم وعرفوا ان اللعب بالنار يحرق صاحبه قبل غيره وبعدين ماهي النتيجة لافعالهم قتل وتدمير لبلدهم وبعد ماكانوا يطالبون بالتنمية الآن يحتاجون لسنوات طويلة للعودة ببلدهم الى ماقبل الحرب لعن الله التعصب المقيت .
  • #9
    02-11-2010 08:13 مساءً هيمو :
    اخوي جابر مارديت علي نبي صوره لك جنب الامير اوكيه اولا يالطيب
    منجد اتكلم والله اوووووووووووووووووووووووووكيه
    • #9 - 1
      02-11-2010 08:15 مساءً المشرف جابر المعيني :
      أخ هيمو خلنا كذا أحسن ,,,,,,,, على قول البعض : جنود مجهولين
  • #10
    02-12-2010 12:47 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    ياليت جازان نيوز بماهي سباقه للحدث , ان تكون سباقه بوقوع الحرب السابعه , التي اتوقع انها ستكون ضاريه بما تعنيه الكلمه , بل وستكون متطوره , وبأكبر عدد من الضحايا, هيمو إش رايك.