• ×

12:36 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

الشورى : نتائج سلبية لإعانة "حافز" ما لم تنته بوظيفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات :. 
تمسكت لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى بتوصيتها لصندوق تنمية الموارد البشرية، بأن يعمل على تطوير آلياته في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل «حافز» لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.
إلى ذلك يصوت مجلس الشورى غدا على توصيات اللجنة بعد مناقشتها في الفترة الماضية، وأشار رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي إلى أن اللجنة متمسكة بتوصياتها، خصوصا أنه لم يكن عليها أي اعتراض خلال مناقشة التقرير، لافتا إلى أن هناك عددا من التوصيات الإضافية التي تفضل أصحابها بسحبها بعد اقتناعهم برأي اللجنة وبعض الأعضاء فضل تأجيلها لتقرير قادم.
وقالت اللجنة «يجب على الصندوق إعادة النظر في فلسفة برنامج حافز ليجهز للعمل ويربط الراغب فيه بوظيفته قبل أن تنتهي مدة صرف الإعانة، إذ أن انقطاع الإعانة عن المستفيد بعد مضي 12 شهرا دون أن يلتحق بوظيفة قد تكون له ردود فعل سلبية لدى الشباب مما قد يتسبب في بعض النتائج السلبية والمضاعفات المجتمعية الواجب تلافيها».
ودعت اللجنة في توصياتها للصندوق أن يضمن في تقاريره القادمة خطة واضحة توضح الأهداف والإجراءات والاحتياجات البشرية والمدة الزمنية للتنفيذ، كما دعت في توصيتها الثالثة للصندوق أن يعمل على ترشيد نفقات برامجه التدريبية وتكاليف البحوث والدراسات، وأن يضمن في تقاريره القادمة بيانات تفصيلية عن تكاليف البرامج والجهات المنفذة لها.
وتشير المعلومات إلى أن الصندوق صرف مبلغ 483.447.120 ريالا لتدريب 2051 طالبا وطالبة خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 31/32هـ والفصل الدراسي الأول لعام 32/33هـ.







3
بواسطة : المدير
 0  0  782
التعليقات ( 0 )