• ×

11:56 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

ندوة " حركات الإسلام السياسي : الثابت والمتحول في الرؤية والخطاب ( 1 ) " بثقافي الجنادرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض- واس : عقدت اليوم في فندق الماريوت بالرياض ندوة " حركات الإسلام السياسي : الثابت والمتحول في الرؤية والخطاب ( 1 ) " , وذلك ضمن النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة والعشرين وذلك بقاعة مكارم.

وأدار الندوة محمد رضا نصر الله وشارك فيها كل من الدكتور مهند بيضين من الأردن والدكتور عبدالله البريدي من المملكة والدكتور عبد الرحيم علي من مصر والدكتور عبد الحميد الأنصاري من قطر والدكتور سعد الدين إبراهيم من مصر.
وتحدث في الندوة الدكتور مهند بيضين عن الحركة الإسلامية في الأردن منذ تأسيس الجماعة الإسلامية وحتى عام 2012م ، متطرقًا إلى مشاركتهم في الانتخابات,

وأبرز الأحداث التي واكبت ذلك , وعلاقتها مع القوى الأخرى الغير حكومية.
ثم قدم الدكتور عبدالله البريدي في ورقته " الإسلام السياسي في عصر العولمة والدولة الحديثة " تعريفاً للإسلام السياسي ، وتحدث عن مفهوم العولمة والدولة الحديثة.

وتساءل عبدالرحيم علي في ورقته " الإسلام السياسي " هل هناك تعارض بين الدولة المدنية والإسلام السياسي , وتحدث عن مفهوم الخلافة والشورى , وأن الدولة المدنية تقوم على أساس المواطنة واحترام حقوق الإنسان.
وعن "تجربة الإسلام السياسي في السلطة " تحدث الدكتور عبدالحميد الأنصاري مبينًا اختلاف التعامل مع القوى الخارجية , والتعامل مع القوى الوطنية.
وتحدث الدكتور سعد الدين إبراهيم في ورقته عن الاستثنائية الإسلامية , مشيراً إلى ثورات الربيع العربي , والحرص على التحاور مع الغرب لما تمليه المصلحة.
بواسطة : المدير
 0  0  1045
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 مساءً الأحد 26 مايو 2019.