• ×

04:49 مساءً , السبت 18 سبتمبر 2021

إنفاذاً للتوجيهات السامية .. الطيران السعودي يغيث أبناء القرى اليمنية المحاصرة من قبل الحوثيين بالمؤن الغذائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - مصادرنا :
قال الله سبحانه وتعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) [ المائدة : 2] و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ ) ، ويدخل في هذا الباب كل تعاون وتكاتف لفعل الخير والطاعة وتقديم المعونة للفقير والمحتاج واليتيم ، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ )
من هذا المنطلق وإنفاذاً للتوجيهات السامية ، قامت القوات السعودية فجر يوم الثلاثاء الموافق 25/2/1431هـ وبعد أن تلقت توجيهات عليا بالقيام وبصفة عاجلة بتسخير كافة الامكانيات لإغاثة القرى اليمنية المحاصرة من قبل المتمردين الحوثيين لحاجتها العاجلة الى التموين الغذائي بسبب قطع خطوط الإمداد عنهم من قبل الحوثيين . وقد تحدثت مصادر لصحيفة منطقة جازان الإخبارية \"جازان نيوز\" عن بادرة إنسانية حيث امرت حكومة خادم الحرمين الشريفين بسرعة اغاثة ابناء تلك القرى المحاصرة على وجه السرعة وعلمت \"جازان نيوز\" أن سرية الامداد الجوي بتبوك(اللواء المظلي ) قد جهزت المعدات اللازمة والمظلات الخاصة بإلإنزال والاسقاط وتم شحنها عى وجه السرعه والتجهيز الكلي لجميع الحمولات من مواد غذائيه وغيرها وتم إسقاطها بنجاح فائق لأهالي تلك القرى اليمنية وقد وصلـت التموينات الغذائيه في الوقت المحدد . وهذا بفضل من الله جل وعلا ثم بدعم واهتمام ملك الإنسانية بمملكة الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وهذا وقد علمت صحيفة\"جازان نيوز\" للتو من مصادر غير رسمية ، أن مواد الإغاثة ، شملت قُرى قبائل \"آل حنبة\" ، وقُرى \"آل ثابت\" ، وباقي القُرى في \"مثلث شدا\"
image
الصورة رمزية
بواسطة : المدير
 17  0  9087
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-10-2010 07:30 مساءً مواطن :

    والله كفو بيض الله وجيهكم .
  • #2
    02-10-2010 07:34 مساءً هزازي :
    ماهو غريب على السعودية
  • #3
    02-10-2010 07:59 مساءً وطني :
    وفق الله قيادتنا الرشيدة وحفظ الله بلادنا العزيزة
    ولكن هل تأكد سلامتها من أيدي الخونة الحوثيين وهل سلم أهالي تلك القرى من السيطرة على تلكك المعونات بقوة السلاح من قبل الخارجين عن النظام
  • #4
    02-10-2010 08:12 مساءً دلوله :
    حنا بلد الفزعات مايحتاج ؛؛ربي يخليكم ياقادتنا ودايم بعالي السحاب قركم ومكانتكم وفزعتكم ؛؛؛ربي يخليكم ياجنودنا ياصقور السحاب ولو لزمكم شي حنا شعب الفزعات تربيتكم حاااااضرين يابومتعب؛؛؛؛؛ آآآآآآآهن آآآه يبعتلهم ستين حمى هالجراذين البشريه الله يدمرهم ماااالت على خششهم الهم القرف؛؛؛؛؛؛؛؛؛ هيمو مسااااك الله بالنور الفايرفوكس اووووكيشن يسلموا ولآيطوفك خليته متصفحي الأفتراضي بعد وه وه قفلت معي يستاهل بو فاير؛؛؛؛؛ الف شكر تبي هديه ؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #5
    02-10-2010 09:05 مساءً الوعد :
    اقول اعتقد اللي قاطع الامداد بياخذ المون

    ما يراح توصل لمستحقيها
  • #6
    02-10-2010 10:38 مساءً شبل بني شبيل :
    ما ازكيك يالسعودية لكن احسبك والله حسيبك
    مو غريب عليك يالسعودية قيادة وشعب
    احسن دولة تطبق العليمات الاسلامية وتامر بالمعروف وتنهى عن المنكر
    احبك يا بلاد الحرمين احبك يا بلاد الاسلام وحبك حق على كل مسلم
    اسأل الله العي العظيم الذي لا يسأل سواه ان يزيل كل علماني وكل واحد يبغى فيك شر يا بلاد الحرمين
    حفظكي الله يا بلاد الاسلام
  • #7
    02-10-2010 11:50 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    الله يجعلها توصل لمستحقيها , وياليت يضاف لها اسلحه مع المؤن , وأدويه وكساء.
  • #8
    02-11-2010 01:32 صباحًا حسن عابس الأسمري :
    كفو يا طيور شلوى
    يستاهلون اشقائنا وجيراننا وحبايبنا أهل اليمن .... وهذا واجب ما نعتبرها عطية اي وربي واجب الأخ لأخيه وبالذات قبائل آل حنبه وآل ثابت ..... ماهم مثل بعض بطون قبائل همدان الزيدية المنتشرة بين صعده والجوف .
    ومعلومة للإخوة الحوثي لا يثبت نسبه العلوي كما ادعى اجداده ، وكما ادعى كثير من الأدعباء ممن يسمون انفسهم ساده في تهامه والسراة والحجاز والعراق والشام .
    الحوثي بالأساس عبارة عن اسرة تم ترحيلها منذ قرابة السته قرون من وطردوا من بين مساكن قبائل بني كثير لارتكاب جدهم امرا مخلا بالشرف نتورع عن ذكره ... وجاءوا وسكنوا قربه حوث التي تبعد ستين كيلا عن صعده ، وبالاصل نسبهم يرجع لقبائل بني كثير فهم ليسوا همدانيين ولا هاشميين كما يدعون ... والنسب الحقيقي لهم كما يلي ... حوث بن صعب بن معاوية بن كثير بن مالك حسب مشجرة قبائل بني كثير

    للعلم والإحاطة

    ملاحظة .. من يقول ان مواد الاغاثه من الممكن ان تصل لكلاب الحوثي ضايع النسب فأود ان أطمئنه أن وحدات الامداد الجوي تسقط المعونات وفق احداثيات مدروسه بعد التدارس مع اصحاب الشأن على الارض
  • #9
    02-11-2010 01:32 صباحًا عاشق وطني :
    اكثر المتضررين هم القرى الواقعه في جبل شدا الاعلى والاسفل و القرى الواقعة على الشريط الحدودي لقرية الخشل المحجف والمعقر صيد الذاري نرجو من حكومتنا السعودية المساعدة الفورية والعاجلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #10
    02-11-2010 01:51 صباحًا مواطن :
    الامداد تم بنجاح والله الحمدالله
    وقد قام به احد الاوفياء
    الذي بخاطر بروحه و طار فوق الاراض اليمنيه وتوغل فيه الى صعده واسقط الامدادت بنجاح
    الله يوفقه ويكثر من امثاله
  • #11
    02-11-2010 09:27 صباحًا الصياد @ الفيفي :
    ليس بغريب على ملك الانسانية الله يجعلها في موازين حسناتك يا ابو متعب

  • #12
    02-11-2010 01:35 مساءً الفيفي القاحي :
    حنا عصاك اللي ما تعصاك يابو متعب على الاعداء

    وحنا بردك البارد وطيبك العابق للا خوه والاشقاء والاصدقاء

    حارب من شئت وسالم من شئت فكلنا رجل واحد طوع بنانك

    أولئك حكامي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا نجاد المجامع
  • #13
    02-11-2010 01:48 مساءً ممدوح الحربي :
    والله كفو يا ابو متعب هذي المرجلة والكرم والشهام وفقك الله الى كل مايحبة ويضاه
    مقريب عليك يا صغر العروبة وملك الانسانية.
  • #14
    02-11-2010 02:01 مساءً القحطاني :
    أعوذ بالله من الرحمه في غير محلها سوف تصل للحوثيين ليتقوو ويهاجمونا لكن الله يستر 0( أشك في الخبر) وليس في الصحيفة لأنه غير منطقي
    \\
  • #15