• ×

07:30 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

الجاسوس اللبناني المتهم الأخطر في شبكة التجسس ضد السعودية والموقوف الإيراني طالب دكتوراه ينتمي للطائفة السُّنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" معلومات جديدة تتعلق بأفراد شبكة التجسس التي ألقي القبض عليها في السعودية وأعلن عنها منتصف الشهر الماضي،.

وتفيد تلك المعلومات بأن الموقوف الإيراني المتهم ضمن خلية التجسس (18) هو طالب دكتوراه في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في قسم الحديث، في أواخر الثلاثينات من عمره، كما أنه وجه تلفزيوني معروف عبر إحدى القنوات الدينية الفضائية الخاصة.

أما فيما يتعلق بالشخصية اللبنانية فهو يعدّ اللاعب الأكبر والأخطر في خلية التجسس وهو رجل أعمال يحمل جوازاً غير لبناني.
وبحسب المعلومات الواردة من تلك المصادر فإن الشخص الإيراني حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في الجامعة الإسلامية وينتمي للطائفة السُّنية لا الشيعية، وتشير المعلومات إلى استمرار التحقيقات مع الشخص المعنيّ، ولا يعلم حتى الآن هل هو متورّط بشكل مباشر وواعٍ بالتجسس، أو من خلال محاولة الطرف الإيراني توريط هذه الشخصية بشكل ما.

وكشفت مصادر صحفية عن تفاصيل جديدة حول المتهمين الإيراني واللبناني المقبوض عليهما ضمن خلية الـ "18" التجسسية التي تم تفكيكها مؤخراً، موضحة أن الموقوف الإيراني- أحد عناصر الخلية-، وجه تلفزيوني معروف عبر إحدى القنوات الدينية الفضائية الخاصة، لافتة إلى أنه طالبٌ في مرحلة الدكتوراه بقسم الحديث في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

وأوضحت المصادر بأن المتهم في أواخر الثلاثين من عمره، ومن الطائفة السنية وليس شيعياً، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق معه الآن من قبل الأجهزة الأمنية، دون أن يتبين حتى الآن إن كان متورطاً في التجسس بشكل مباشر ومتعمد منه، أم أن هناك محاولة من الجانب الإيراني لتوريطه في هذه القضية، بحسب "الشرق الأوسط".

وفيما يتعلق بالمتهم اللبناني، أشارت المصادر إلى أنه رجل أعمال ويحمل جواز سفر غير لبناني، وأن له دوراً كبيراً في عملية التجسس، ويعد أخطر عناصر الخلية المقبوض عليهم، بحسب الصحيفة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت قبل نحو أسبوع عن أن التحقيقات مع المتهمين في خلية التجسس كشفت عن ارتباطهم بأجهزة الاستخبارات الإيرانية بشكل مباشر، لافتة إلى أن أدلة تورطهم ستعلن أمام القضاء.

1
بواسطة : المدير
 0  0  1189
التعليقات ( 0 )