• ×

12:42 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

الجوازات: "قص الإقامات" إجراء غير صحيح.. وحملاتنا تقتصر على ضبط المخالفين في الشوارع

"العمل" تنفي وجود حملات لتمزيق الإقامات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ متابعات 

نفت المديرية العامة للجوازات ما يتم تداوله عبر وسائل الاتصال المتعددة عن تنفيذ حملات على المنشآت التعليمية والصحية، مؤكدة أنه لا يجوز لرجال الجوازات القيام بـ"قص" إقامات العمالة المخالفة.

ووفق المتحدث الرسمي للمديرية العامة، فإن الجوازات لم تنفذ أي حملات تفتيشية على المنشآت سواء كانت صحية أو تعليمية أو غيرها، حيث يختص عمل الجوازات على ضبط المخالفين في الأماكن العامة وذلك وفق الإجراءات النظامية وبواسطة دوريات الجوازات الرسمية ورجالها الذين تميزهم أزياؤهم الرسمية وهوياتهم الصادرة عن المديرية العامة للجوازات في حين تختص وزارة العمل والجهات الرسمية المشرفة على النشاطات التي تمارسها المنشآت.

وأكد العقيد بدر بن محمد المالك، وفقا لموقع " الرياض نت " انه لا صحة لما يتم تداوله بشأن قيام رجال الجوازات بـ"قص" الإقامة، معتبرا ذلك إجراء غير صحيح، ولا يمكن أن يصدر من رجال الجوازات على حد تعبيره

من جهته أوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني، اليوم أنه لا صحة لما يتم تداوله عن وجود حملات تستهدف المدارس والمستشفيات وغيرها من المنشآت في المملكة يتم خلالها تمزيق الإقامات.

وأشار الحقباني إلى أن وزارة العمل طبقا لقرار مجلس الوزراء، هي المعنية بعمليات التفتيش داخل المنشآت والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها وفق الترتيبات المشتركة مع وزارة الداخلية، ومن ثم إحالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات المقررة.

وأضاف أن الوزارة كانت وما زالت تقوم بعملها التفتيشي المعتاد على المنشآت والتحقق من تطبيق نظام العمل والقرارات المكملة له، لافتاً إلى أن مفتشي الوزارة يحملون بطاقات إثبات رسمية والنظام يلزمهم بإبرازها عند زيارة أي منشأة للتفتيش



5
بواسطة : المدير
 0  0  1170
التعليقات ( 0 )