• ×

07:27 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

سمو وزير التربية :راتب المعلم السعودي يتجاوز ما يحصل عليه المعلم في أرقى الدول الأوروبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اجازان نيوز - متابعات : 
قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله إن المعلم السعودي يحصل على راتب شهري يتجاوز ما يحصل عليه المعلم في أرقى الدول الأوروبية، واعداً من يحصل على الماجستير منهم بامتيازات أكثر.

وقارن سموه عقب زيارته أمس (الثلاثاء) معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي المقام بفندق الفيصلية - بين المعلم السعودي والمعلم الفنلندي،وفقا لـ ( أخبار 24)
: "من أهم الدول التي تهتم بالتعليم فنلندا، إذ إن كل معلميهم في المرحلة الابتدائية يحملون شهادة الماجستير، ولكنهم يحصلون على راتب ثمانية آلاف ريال تقريباً، بينما المعلم السعودي الذي يبدأ العمل لدينا يحصل على تسعة آلاف ريال".

ولفت وزير التربية إلى أن حل كل المشكلات التعليمية يكمن في المعلم كما أنه يمثل المشكلة في الوقت نفسه، مضيفاً بحسب صحيفة "الحياة": "أنا متأكد أن معلمينا هم الحل إذا مكّناهم، فنحن نحاول أن نحل جميع مشاكلهم، ولكن لن تحل في يوم وليلة، خصوصاً أن أعدادهم كبيرة ومشكلاتهم عمرها نحو 30 عاماً".

وأشار إلى أن المعلم يجب أن يشعر بأن التدريس ليس وظيفة بل رسالة يؤديها، فلا يمكن أن يقوم التعليم من دونه، واعداً: "سنعمل كل شيء نقدر عليه لخدمتهم".

1
بواسطة : المدير
 4  0  1510
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-21-2013 12:20 مساءً ابو فراس الحمداني :
    لنفترض ان المعلم في المملكه المتحده يتقاضى مبلغ 15000 الف ريال في الشهر ونحن نعرف ان الضرائب في بريطانيا تصل الى سبعين في المئه من الدحل بمعنى ان المعلم يذهب من راتبه عشرة الاف ريال ضرائب ويبقى له خمسة الاف ريال وتساوي الف جنيه استرليني تقريبا والعاطل عن العمل في بريطانيا ياخذ اعانه بمبلغ 1200 جنيه استرليني سؤالي للوزير ايهما افضل ان تضل عاطل في بريطانيا او ان تعمل معلم مع العلم ان الحكومه البريطانيه تؤمن صحيا على جميع مواطنيها .
  • #2
    03-21-2013 02:05 مساءً Azdy :
    يعني على الأقل راتب المعلم حلال
    لو دبلوه
    ما هو رأي الوزير اللي راتبه 1000 ضعف راتب الوزير الأوروبي
  • #3
    03-21-2013 10:37 مساءً الكريمي :
    أقول لكل من يستهين بجهد ومشقة التعليم ومسؤولياته .. أتحدى أي موظف عسكري أو مدني يتعب ثلث تعب المعلم .. قل لي : أي موظف عسكري أو مدني عمله يقتضي الوقوف 4 - 5 ساعات يومياً .. ياليت على ذلك وبس كمان صوته يصاب بالبحة وهو يتكلم أربع أو خمس حصص يكرر ويعيد .. لا وبعد أمامه من 30 - 50 طالب في كل فصل يتحمل وأذاهم وشقاوتهم ومللهم وأسئلتهم وعقلياتهم ونفسياتهم المختلفة .
    ثم يقابل مدير ووكيل ومشرف كل يملي عليه طلباته وتوجيهاته .. وأه من أولياء الأمور اللي ما تشوفهم إلا عند المشاكل لا ربوا ولا تركوا أمر التربية للمدرسة
  • #4
    03-22-2013 12:10 صباحًا الكريمي :
    عملية تدليس او عدم ادراك المعلم الفنلندي يحصل على 10 الاف مع درجة الطبيب الفنلندي + مجانا سكن ومواصلات وتامين صحي وبطاقة تموين وانترنت مجانا لافراد عائلته وهذه الخدمات لوحدها تساوي 20 الف دولار شهريا بالاضافة الى ان عمله فقط 3 ساعات وفق معايير تربوية وتعليمية تعادل 90% من نسبة تفوق الطالب
    فهل تتحرى ذلك أم تجعل إذنك وعاء للكذابين الذسن ملؤا وزارتك وهم يهدفون لمحاربة المعلمين لانهم وصلوا لمراكزهم بالواسطة والكذب ولم يعرفوا معاناة التعليم حيث يرشح في وزارتك للوكالات والادارات من هن بحاجة كبيرة الى تعليمهم وعمل اختبارات كفايات لتصفيتهم وإحلال المتميزين من أصحاب التخصصات العلمية الذين حجبوا عن الادارات بحجة حاجة الميدان وولي عليهم من ليس بأهل فلم يكسبهم ولم يتركهم في حالهم لذا يجب لزاما تطوير وتدوير الادارات والاشراف وتكريم المميزين ليتطور التعليم