• ×

12:00 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

أهالي قرية \"السلب \"يناشدون سمو أمير منطقة جازان إعادتهم الى قريتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تلقت صحيفة منطقة جازان الإخبارية \"جازان نيوز\" رسالة من أهالي قرية السلب راغبين في إعادة النازحين الى القرية وإستمرار الدراسة بها خاصة أن أوامر صاحب السمو الملكي امير المنطقة الموجه لقائد القوات البرية اوضحت ان القرية بعيدة عن الخطر .
التالي نصها:


بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي أمير منطقة جازان : صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

نحن أهالي قرية السلب التابعة لمركز أمارة الخشل ، والواقعة غرب قرية الخشل . والتي قد نزح معظم أهاليها منها للأوضاع الراهنة على الحدود رغم إن حوالي ( 16) لم ينزحوا من منازلهم وتم الرفع عن وضعهم الحالي وعدم نزوحهم لمقام سيدي سمو أمير منطقة جازان من الجهات المختصة ، وقد وجه سموكم إدارة الأمن الوقائي عن ما أذا كانت القرية تتعرض أو تعترض خدمة القوات المرابطة على الحدود فينزح أهلها فوراً وان لم يكن ذلك فتظل على ما هي عليه .
(يعني تظل القرية بوجود أهلها بها ولا يمانع سموكم من وجودهم بها)

وتمت الإجابة من قائد القوة باللواء العاشر المتواجدة بالخشل لإدارة الأمن الوقائي بالمنطقة على إن قرية السلب لا تخدم الجيش حالاً ولا حاجة منها في الوقت الراهن . كونها تقع غرباً من الحزام الدائري الغربي للخشل ويفصل بينهما الوادي (وادي الدحن) الذي يقدر عرضه بحوالي أكثر من ( 2 كيلومتر ) .

فأننا أذ نناشد سموكم أمير منطقة جازان أهالي قرية السلب بالأمر لإعادة النازحين إلى منازلهم والاستقرار بها وفتح المدارس للبنين والبنات في الفصل الدراسي الثاني ؛ حيث إن اغلبهم الذين لم ينزحوا من القرية عانوا كثيراً من مواصلة أولادهم للدراسة فهناك مدارس شمالاً من القرية وأخرى غرباً منها تعمل (مدارس دبير خمسة كيلومتر من السلب وهي اقرب منها للشريط الحدودي منها إلى السلب) و (مدارس أبو العشرة عشرة كيلومتر) و (مدارس عرق ثلاثة عشرة كيلومتر) .

***** والأمر لله ثم لسيدي أمير المنطقة حفظه الله ورعاه *****

وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين قيادتاً وحكومة


أهالي قرية السلب /
عنهم : قاسم أحمد معيدي و محمد قاسم معيدي و يحيى علي خبراني و علي عبدالله عطيف
بواسطة : المدير
 5  0  5019
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-09-2010 02:13 مساءً موسى الفقيهي :
    نتمنىمن القائمين على الموقع ايصال صوتنا لمقام سيدي صاحب السمو الملكي امير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز
  • #2
    02-09-2010 02:27 مساءً عبدالله مساوى :
    ارجو من امير جازان ارجاع النازحين الى منازلهيم
  • #3
    02-09-2010 03:36 مساءً هيمو :
    اخوي جابرالمعيني المحترم

    وراهم النازحين يبون يردون منازلهم كانهم مو مرتاحين بجد بصراحه شي غريب الاوضاع خطيره
    على قولت المثل
    (ايش حادك على المر قال الي امر منه)
    • #3 - 1
      02-09-2010 04:17 مساءً المشرف جابر المعيني :
      والله يا اخوي هيمو بصراحه وزارة الماليه قصرت في حقهم كثير .. والمثل ياهيمو يقول ( من طلع من داره قل مقداره ) لكن أسأل الله أن يعينهم ويعجل بالفرج ..
      أما المطالبه برجعتهم لمساكنهم ما اعتقد لأن المنطقه كانت منطقة حرب ولابد من تمشيط كل شبر فيها حتى يتم التأكد من عدم وجود مخلفات للحرب كالألغام أو ماشابه ..
      صحيح حنا نقدر شوقهم وحنينهم لديارهم لكن الدوله في الأول والأخير تفكر وتعرف هل سيكون هناك خطر عليهم إذا عادوا لديارهم أم لأ ؟؟؟ وأعتقد أن في الوقت الحالي هناك خطر كبير عليهم ..
  • #4
    02-09-2010 08:20 مساءً من سكان قرية السرداح :
    الاخ جابر المعيني اولا احب ان اشكرك على اهتمامك وتجاوبك السريع عن اي سؤال يطرح على ادارتكم اود ان اطرح عليكم سؤال يهم اهل قريتي وهو هل يوجد نزوح لهم ام لا والله اني لما اشوف حالة الشيبان اللي لاتسر لاعدوا ولاصديق وهمهم الكبير بقدان منازلهم وارضهم ومزارعهم لدرجة انه لو يصير نزوح مجموعة كبيرة منهم لايريدون ان ينزحوا ويقولون لن ننزح وسوف نموت في ديرتنا مهما صار ....
    افيدوني الله يجزاكم خير هل فيه نزوح باقي لقرى السرداح وابوالرديف وشكرا لكم
  • #5
    02-09-2010 10:55 مساءً أخو الشهيد أبوأمجاد :
    قرية السلب بعيده نوعاُ ما عن الحدود وأبو العصمه والسود ودبير أقرب للحدود
    ولم يأتيهم أمر بالنزوح واهلها يشتكون من سرقة منازلهم لعدم وجود
    حرس الحدود أو المجاهدين بالقرية