• ×

10:47 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

وزير التربية رواتب المعلمين هي الأفضل بالمملكة.. ومنحهم تأميناً وبدل سكن ليس بيدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز 

عدّ وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله رواتب المعلمين هي الأفضل في المملكة، مشيراً إلى أنه مع وجود هيئة تقويم التعليم ونظام رتب المعلمين سيكون هناك حافز للمعلم لزيادة راتبه الشهري.

وحول متى سيرضى عن التعليم، أوضح أنه اطلع خلال زيارته قبل يومين إلى محافظة الجبيل على سياسة الوزارة للـ50 سنة المقبلة، معتبراً إياها مبشرة وأن هناك خطوات محفزة وجادة ستسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في المملكة.

ولفت سموه خلال تدشينه أمس مشاريع تعليمية في المنطقة الشرقية إلى أن وزارته غير مسؤولية عن توفير التأمين الصحي للمعلمين أو منحهم بدل سكن، قائلاً إن ذلك ليس بيد الوزارة وإن المعلمين يمثلون 57 في المئة من موظفي الدولة، وهو ما يعني أن قرار التأمين متعلق بالدولة، والأمر نفسه ينطبق على قرار منحهم بدل سكن.

وفيما يخص توفير أراض لبناء مدارس، كشف وفقا لصحيفة "الحياة" عن أن وزارته كانت تواجه مشكلة شح الأراضي في جميع مناطق المملكة والتي وقفت حجر عثرة أمام بناء المدارس، إلا أنها تمكنت من التغلب على هذه المشكلة بالتعاون مع جهات مختصة، مؤكداً أن هناك نقلة نوعية في المباني المدرسية الحديثة سترى النور في القريب العاجل.
5
بواسطة : المدير
 0  0  944
التعليقات ( 0 )