• ×

04:10 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

السعودية تتفوق على الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان في جودة الطرق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز 

كشف تقرير إحصائي عالمي حديث عن تفوق المملكة العربية السعودية وحصولها على المرتبة الـ 12 عالمياً لناحية جودة الطرق، متقدمةً على العديد من الدول كالولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وإسبانيا وكندا.

وأشار تقرير التنافسية العالمية لعام 2012-2013 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي طبقا لاخبار24 إلى أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تستفيد بشكل كبير من حجم اقتصادها ومستوى الجامعات فيها والمرونة التي يتمتع بها سوق العمل إلا أنها حصلت على مستوى متراجع من حيث جودة البنية التحتية لتتفوق عليها 24 دولة من بينها الإمارات والسعودية.

وأوضح التقرير أن الإمارات حصلت على المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث جودة الطرق والثالثة من حيث البنية التحتية للنقل الجوي، فيما احتلت السعودية المرتبة الثالثة من حيث نصيب الفرد من اشتراكات الهواتف النقالة والثانية عشرة من حيث جودة الطرق.

الجدير بالذكر أن سويسرا احتلت الصدارة على مستوى العالم بحسب التقرير من حيث القدرة التنافسية، بينما حلت الولايات المتحدة في المرتبة السابعة، وجاءت السعودية في المرتبة الثامنة عشرة، أما الإمارات فحصلت على الترتيب الرابع والعشرين.


5

بواسطة : المدير
 1  0  1046
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-14-2013 06:43 صباحًا سلم لى على التقرير :
    كشف تقرير إحصائي عالمي حديث ان الحفر في طرقات المنطقه تشاهد من على سطح القمر وان الطرق الترابيه تفوق عدد الطرق المسفلته