• ×

07:11 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً في " عصابة الذهب " السبعة بمنطقة عسير صباح اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : واس :. 
نفذت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء حكم القتل تعزيراً في سبعة جناة في مدينة أبها بمنطقة عسير، أدينوا بارتكاب جرائم السطو المسلح والسلب والسرقة لمحال الذهب.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أن كل من سرحان بن أحمد بن عبدالله آل مشايخ، وسعيد بن حسن أحمد العمري، وعلي بن محمد حزام الشهري، وناصر بن سعيد سعد القحطاني، وسعيد بن ناصر محمد الشهراني، وعبدالعزيز بن صالح محمد العمري، و علي بن هادي سعيد القحطاني، أقدموا بتكوين عصابة وارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح والسلب والسرقة بمشاركة أشخاص آخرين.

وأضافت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام لهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً، والحكم عليهم بالقتل تعزيراً عقوبة لهم وردعاً لأمثالهم، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، كما صدر بحق مشاركيهم أحكام بالسجن مدداً متفاوتة مع الجلد، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجناة المذكورين.

وكانت ساحة القصاص بأبها شهدت اليوم تواجداً أمنياً كثيفاً، بالإضافة إلى احتشاد الكثير من المواطنين لمشاهدة تنفيذ القتل بحق أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين (20 و24 عاماً)، وعرفوا باسم "عصابة الذهب".

الجدير بالذكر أن المباحث الجنائية بمنطقة عسير كانت قد ألقت القبض في أعوام (1426 هـ و1427هـ و1428 هـ ) على أفراد العصابة في مناطق متفرقة في المملكة.





3
بواسطة : المدير
 0  0  3365
التعليقات ( 0 )