• ×

01:59 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

بدء تطبيق " نطاقات " على المنشآت الصغيرة.. غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات :. 
أعلنت وزارة العمل عن بدء تطبيق القرار الوزاري الخاص بإدراج المنشآت الصغيرة التي يبلغ عدد العمالة فيها 9 عمال فأقل ضمن برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات" غداً الاربعاء .

وحسب القرار الوزاري فإن على كل صاحب عمل في تلك المنشآت يلتزم بتوظيف سعودي واحد على الأقل وأن يكون مسجلاً بالتأمينات الاجتماعية، وألا يكون محسوباً في نسبة التوطين لدى منشأة أخرى.

ويجوز احتساب صاحب العمل عاملاً لدى المنشأة شريطة ألا يكون محسوباً في نسبة التوطين لدى منشأة أخرى، كما يجوز احتساب أي من الشركاء في الشركة عاملاً فيها شريطة أن يكون مسجلاً لدى التأمينات الاجتماعية، وألا يكون محسوباً في نسبة التوطين لدى منشأة أخرى.

ووفق وزارة العمل فإن عدم الالتزام بتوظيف موظف سعودي أو تسجيل صاحب العمل أو أحد الشركاء ستتعامل المنشأة وفقاً لمعاملة منشآت النطاق الأحمر وما سيترتب على ذلك من الحرمان من الحوافز، وإيقاع عليها العقوبات بإيقاف جميع خدمات الوزارة بما في ذلك تجديد رخص العمل للعمالة بالمنشأة.

كما تمنح وزارة العمل العمالة في هذه المنشأت المخالفة الفرصة للانتقال إلى منشآت في النطاقين الأخضر والبلاتيني شريطة انتهاء رخص العمل الخاصة بهم، وفي حالة انتهائها يتم انتقالهم إلى المنشآت الأخرى في النطاقات الآمنة دون الحصول على موافقة صاحب العمل في تلك المنشآت.






3
بواسطة : المدير
 0  0  1001
التعليقات ( 0 )