• ×

10:50 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

أرقام الهاتف الثابت في المملكة تتحول إلى 10 خانات في رجب وشوال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

كشفت الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات عن موعدين تعتزم فيهما تعديل هيكلة أرقام الهاتف الثابت، من خلال إضافة خانة واحدة تتمثل في الرقم (واحد) قبل رموز مناطق الاتصال الجغرافية الست؛ وذلك في شهري رجب وشوال المقبلين ليصبح عدد أرقام الهاتف الثابت 10 أرقام بدلا من 9 أرقام ليساوي بذلك عدد خانات رقم الجوال.
وطبقا للهيئة فإن المواعيد الجديدة ستكون على قسمين أحدهما: يأتي في يوم الاثنين الثالث من شهر رجب المقبل في العام الهجري الجاري الموافق 13 مايو المقبل، وسيكون مخصصا لرمز منطقة الرياض ليتغير رمز المنطقة بشكل رسمي من (01) إلى (011).
أما الموعد الثاني الذي كشفت عنه الهيئة فسيكون بعدها بثلاثة أشهر تقريبا ليشمل باقي مناطق (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، والمنطقة الجنوبية)؛ وذلك في يوم الأحد الحادي عشر من شهر شوال المقبل من العام الهجري الجاري الموافق 18 أغسطس المقبل.
التعديل الذي سيشمل المناطق الخمس سيحول رمز مكة المكرمة من (02) إلى (012)، ورمز منطقة المدينة المنورة من (04) إلى (014)، ورمز المنطقة الشرقية من (03) إلى (013) ورمز منطقة القصيم من (06) إلى (016) ورمز المنطقة الجنوبية من (07) إلى (017).
وطبقا لمصادر مطلعة فإن فارق الأشهر الثلاثة الذي يفصل بين الموعدين، بما منع عدم تطبيق الإجراءات في توقيت واحد يعود إلى أسباب فنية بحتة إلى جانب وجود رغبة لدى الهيئة في الاطلاع على مرحلة ما بعد التعديل في منطقة الرياض لمعالجة أي قصور أو خلل قد ينجم بشكل مفاجيء لمنع تكراره في المرحلة الثانية التي ستشمل عدة مناطق .

5
بواسطة : المدير
 0  0  1059
التعليقات ( 0 )