• ×

11:41 صباحًا , الثلاثاء 24 مايو 2022

وزير المياة يرسل مدير عام المتابعة بالوزارة لزيارة أهالي "السهي" والإستماع لهم والتحقيق في شكاويهم !

جازان نيوز ساهمت في ايصال شكواهم في حينها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ــ احمد مدبش 

بعد عدة شكاوي رفعها أهالي قرى مركز السهي بمحافظة صامطة لوزير المياة والكهرباء يذكرون فيها توقف "مؤسسة العمودي" متعهد السقيا عن توريد المياة لهم لثلاثة أشهر متتالية وعدم انتظامه في السقيا وكذلك التلاعب في كمية المياة المخصصة للسقيا خلال فترة العقد 1433هـ والرفع بأسماء وهمية باعتبار أنهم من سكان قرى السهي استفادوا من السقيا والتلاعب في تواقيع وتواريخ الصرف وأسماء المستفيدين ....إلخ
بالإضافة إلى وجود غطاء (رسمي) يحمي المؤسسة ويدافع عنها ويقف في وجه أي شكوى ضدها وهي "مديرية مياة جازان" التي تخلت عن واجبها في حماية حقوق الأهالي وتوفير السقيا له وضمان عدم انقطاعها ....إلخ .
كلَّف معالي وزير المياة والكهرباء المهندس عبدالله الحصين مدير عام المتابعة بالوزارة المهندس علي المنيع والمدير الإداري الأستاذ إبراهيم المخيزني بزيارة لقرى مركز السهي أمس الأول الثلاثاءالموافق 23/4/1434هـ للإلتقاء بالأهالي والإستماع لهم وكذلك الوقوف على الشكاوي والبلاغات التي تقدم بها الأهالي ضد "مؤسسة العمودي ومديرية مياة جازان" .
بعد ذلك قدم الأهالي لمدير عام المتابعة ملفاً كاملاً مدعماً بالصور والوثائق والعرائض والمستندات بمخالفات متعهد السقيا ومديرية مياة جازان يدعم حقيقة البلاغات والشكاوي التي تم تقديمها ضدهما.. نختصرها لكم في الآتي :


1 تزويد مدير عام المتابعة بخمسة مشاهد موقعة من سكان قرى " الخلائف-البيسري-الغافل-الحنشية-السباك" بمركز السهي يؤكدون فيه توقف "مؤسسة العمودي" متعهد السقيا عن تزويدهم بالمياة لمدة ثلاثة أشهر متواصلة وعدة مرات في فترات متقطعة وبصورة من البيان الصحفي للناطق الإعلامي لمياة جازان الذي نفى ذلك .
2- تزويد مدير عام المتابعة بعريضة موقعة من أهالي قرية الخلائف يطالبون فيها بالتحقيق مع مدير مياة جازان على خلفية نشر إدارته أسماء وهمية وغير معروفة على أنها من سكان قرية "الخلائف" استفادوا من السقيا بتاريخ 3/10/1433هـ في بيان صحفي على لسان ناطقها الإعلامي.
3 تقديم مستندات تثبت تلاعب المتعهد ومراقب السقيا في تواريخ الصرف .
4 تزويد مدير عام المتابعة بصور لبيانات صرف تم فيها انتحال و(تقليد) لتواقيع المستفيدين .!
5 - تزويد مدير عام المتابعة بصور مخاطبات وشكاوي رفعها الأهالي لمديرية مياة جازان بخصوص تزويدهم بكروت السقيا الأمر الذي لم يتم حتى انتهت مدة العقد .
6 المطالبة بمراجعة كل التواقيع الخاصة بأهالي قرى السهي والتي بموجبها أقروا باستفادتهم من السقيا طوال مدة العقد وعلى أثرها صُرِفت المستحقات المالية لمتعهد السقيا .
7 المطالبة بالتحقيق مع مديرية مياة جازان عن الأسباب التي جعلتهم يغضون الطرف عن متعهد السقيا "مؤسسة العمودي" ويسمحوا له بنقل مياة صالحة للشرب في وايتات مخصصة لنقل المياة الغير صالحة للشرب فقط.. تم إرفاق صور تثبت ذلك .
8 تزويد مدير عام المتابعة بعينات من المياة المالحة التي توزعها عليهم مديرية مياة جازان كسقيا .!
9 عمل جولة ميدانية لمدير عام المتابعة وإطلاعه على حفريات لمشاريع تخص المياة مر عليها أكثر من سنة ولم يتم ردمها .
10 المطالبة باستكمال مشاريع شبكة المياة بأسرع وقت .

بعد ذلك قام مدير عام المتابعة المهندس علي المنيع بزيارة لرئيس مركز السهي الأستاذ مقعد بن محمد السبيعي في مكتبه وناقشا معاً بعض الأمور التي تتعلق بمشاريع المياة وملاحظاته عليها واحتياجات القرى منها . بعدها توجه المهندس المنيع لبلدية السهي لمعرفة أسماء المقاولين والمؤسسات التي لم تردم حفرياتها وجعلتها مكشوفة لأكثر من عام .
وفي نهاية الجولة ثمن الأهالي تكليف معالي وزير المياة لمدير عام المتابعة بالوزارة لزيارتهم والإستماع لهم والوقوف ميدانيا على حقيقة شكاويهم ومعاناتهم مع مديرية مياة المنطقة ومقاوليها .!


مشاهدات من الزيارة : رافق سعادة مدير عام المتابعة المهندس علي المنيع المشرف الإداري بإدارة المتابعة في الوزارة الأستاذ ابراهيم المخيزني - فور وصول مدير عام المتابعة بوزارة المياة المهندس علي المنيع لإحدى قرى المركز ترجّل من السيارة التي خصصتها له مديرية مياة جازان للتنقل وركب مع أحد المواطنين في سيارته الخاصة في خطوة يهدف من خلالها الإستماع لشكاوي الأهالي والتنقل معهم بكل حرية وشفافية بعيداً حتى عن عين السائق الذي أقله قام المشرف الإداري بإدارة المتابعة في الوزارة الأستاذ ابراهيم المخيزني باستيقاف وايت لمتعهد السقيا (وركب) معه ورافقه شخصيا حتى منزل أحد المواطنين وقام بتصويره وأخذ عينة من المياة التي يؤمنها .



5
بواسطة : المدير
 4  0  1819
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-08-2013 10:43 مساءً مواطن في وجه الخطر :
    رجائي لجيزان نيوز بكل مهنية التي عدتها
    تمكيني من لقى مدير المتابعة
    لعرض شكاوي ضد مديرية المياة
    وكشف بعض الأمور
    سائل الله ان يوفق الجميع
  • #2
    03-08-2013 10:59 مساءً مواطن في وجه الخطر :
    الله الله كل هذا فساد من سنين والوزي اليوم تحرك
    عسى
    كيف لو مر على كل محافظة في منطقة جيزان عز الله أن مدير المتابعة بيداوم على طول
  • #3
    03-09-2013 12:26 صباحًا عيسى الفيفي :
    الحق يقال ان المهندس حمزة علاقي من المشهود لهم بالنزاهه ولا يدور في فلك شلة المفسدين الكبار وقد يدفع ثمن ذلك ولكن لكم الله ولكل مخلص وغيور
  • #4
    03-09-2013 12:48 صباحًا ثقافة مجتمع :
    لماذا لا ترفعو سقف مطالبكم الى انشاء محطة تحليه للمياه بمنطقة جازان او زيادة كمية المياه المخصصة لكم!! نحن أهالي جازان نتناحر على فتات خبز ولا نرى ابعد من ارانب انوفنا ايضا نكون اداه في يد الصوص واهل المصالح يستعملوننا لمصالحهم الخاصه لتذكره ما يخصص لمنطقة جازان رغم كثافتها السكانية لا يعادل ما يخصص لمحافظة من محافظات الغربية نرجوا ان نكون اكثر وعيا ولا نكون لعب شطرنج فتاريخنا عريق*****