• ×

03:16 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

بعد سقوط عربة للألعاب الترفيهية بمدينة الرياض أدت لاصابة 12 طفلاَ

(فيديو)امير الرياض يتواجد في طواريء مدينة الملك سعود الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز 
أصيب صباح اليوم 12 طفلا بعد سقوط إحدى عربات الألعاب الترفيهية الموجودة في مجمع تجاري في العاصمة خلال جولة ترفيهية لإحدى المدارس في المنطقة. وأكد سعيد الغامدي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في الرياض، أن غرفة العمليات المركزية التابعة للهيئة تلقت بلاغا عن الساعة 10:08 صباحا مفاده وقوع حادث سقوط عربة كان يستقلها أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 9 و12 عام، في إحدى المجمعات التجارية مما نتج عنه عدد من الإصابات ما بين طلاب المدرسة.

فيما كان أمير الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز ونائبه الأمير تركي بن عبدالله قد وصلا إلى قسم الطوارئ بمدينة الملك سعود الطبية للاطمئنان على صحة الأطفال المصابين.

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة، بعد زيارته للأطفال المنومين، أن وضع الأطفال الصحي مطمأن، مشيراً إلى أن سبعة من المصابين لديهم كدمات ورضوض، ويخضعون للملاحظة، بينما أدخل ثلاثة منهم التنويم، وشخصت حالة اثنين منهم بوجود كسور في الظهر، وكسر في فخذ الثالث، كما خج طفلين بعد أن تم الاطمئنان على حالاتهم وتلقوا العلاجات اللازمة.

وبين وزير الصحة، أن غالبية إصابات الأطفال خفيفة وسيخرجون من المستشفى، ما عدا طفلين إصابتهما في الظهر وآخر في الفخذ سيحتاجون إلى رعاية طبية، مشيراً إلى أن جميع الحالات مستقرة.

وأكد مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجود 10 سيارات إسعاف في الموقع الحادث لعمل للطلاب الإسعافات الأولية ومن ثم نقلهم للمستشفيات، فيما تضاربت الأخبار بشان عدد المصابين، حيث لم يصدر بيان رسمي حتى الآن من أي جهة لتوضيح تفاصيل الحادث.

ويضيف الغامدي وفقا للاقتصادية بأنه تم توجيه على الفور 6 فرق إسعافيه وفرقتين من فرق التدخل السريع وفرقة قيادة ميدانية، وقد وصلت أول فرقة لموقع الحادث عند الساعة 10:16 صباحاً، وقدمت الرعاية الرعاية الطبية العاجلة لهم، وتبين أن هناك 2 من الأطفال مصابين بإصابات خطيرة، وطفلين إصابتهم طفيفة، و8 أطفال إصابتهم متوسطة، تم نقلهم بعد تقديم الخدمة الإسعافية لهم إلى مستشفى الملك خالد الجامعي ومدينة الملك سعود الطبية.

واختتم الغامدي حديثه بالتأكيد على أن هيئة الهلال الأحمر بكافة فرقها الإسعافية الأرضية أو الجوية ملتزمة بتقديم الخدمة الإسعافية بأسرع وقت ممكن لطالبيها من المرضى والمصابين، نافياً أن يكون هناك تأخير أو قصور حيث أرجع الغامدي تأخر الهلال الأحمر في أوقات كثيرة لأسباب عدها من التجمهر وازدحام الطرق وعوامل أخرى لا يعيها ويدركها أفراد المجتمع.







5
بواسطة : المدير
 0  0  894
التعليقات ( 0 )