• ×

01:34 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

نزاهة تنظم ورشة عمل غدآ تحت عنوان ​(مفاهيم الفساد ودور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم النزاهة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - يحيى الأمير : 
يقام في رحاب جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأهلية بالرياض يوم الأثنين الموافق 15/4/1434هـ، ورشة عمل بعنوان (مفاهيم الفساد ودور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم النزاهة) بالتعاون بين الجامعة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تضطلع بها الهيئة، والهادفة إلى تعزيز القيم الإيجابية في نفوس النشء, وبناء مناهج رصينة تتناول أثار الفساد وخطره على المجتمع والتنمية المستدامة في البلاد, ويشارك في هذه الورشة نخبة من الأكاديميين والتربويين في وزارة التعليم العالي والجامعات.
وسوف تسلط ورشة العمل الضوء على مفاهيم وأولويات الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (43) وتاريخ 1/2/1428 هـ, وما ورد فيها من حث المؤسسات التعليمية على وضع مفردات في مناهج العام والعالي, وتنفيذ برامج توعوية تثقيفية بصفة دورية عن حماية النزاهة والأمانة ومكافحة الفساد, وكل ما من شأنه توعية الجمهور, إضافة الى تعزيز السلوك الأخلاقي وتنمية الوازع الديني في النفوس. وسوف تأكد الورشة على دور التعليم بشكل عام في ثقافة الشعوب وزرع القيم الفاضلة, والمعاني النبيلة في نفوس الأبناء, لتأهيلهم أن يكونوا مواطنين صالحين ويحافظون على ممتلكاتهم الخاصة والعامة, إلى جانب أداء جميع مسئولياتهم على أكمل وجه, وبما يحفظ رقي وتقدم الوطن.
وما من شك في أن مثل هذه الورش واللقاءات من شأنها بناء جسور قوية بين الهيئة وشركائها في الميدان من المؤسسات الحكومية سواء كانت تعليمية أو خدمية.





3
بواسطة : المدير
 2  0  2653
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-24-2013 09:16 صباحًا ابو فايز :
    الجميع يتمنى ان يكون لنزاه ماده دراسيه تدرس في جميع المراحل الدراسيه من الروضه حتى الدراسات العليالان الطفل اذا علم من صغره ان السرق وافساد الشيئ والاهمال جريمه يعاقب عليها النظام خرج الى الحياه وعنده نوعا من الوقايه ولوقايه خيرا من العلاج
  • #2
    02-25-2013 04:06 صباحًا فساد المكافحة :
    اولا يا نزاهه قبل ما تطلعوا اخبار وتدليس اعملوا وبعدها اطلعوا بالأعلام

    اول فساد نحتاج علاجه هو الاعلام لما تشوف المصور والصحفي يلف على المسؤول ومره يصور وجهه ومره قفاه تعرف ان الهدف
    هو الظهور وليس العمل

    (قل اعملوا فسيرى الله عملكم. الايه)

    والعكس لدينا صحيح
    الى الخلف در